السبت 13 أبريل 2024

فوز مفاجئ: المنتخب القطري يحقق الفوز على المنتخب المكسيكي في الكأس الذهبية

المنتخب القطري
المنتخب القطري

في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات في بطولة "الكأس الذهبية"، قدم المنتخب القطري مفاجأة كبيرة فجر اليوم الإثنين. وحقق المنتخب القطري فوزًا مذهلاً على المنتخب المكسيكي، ضمن به التأهل إلى الدور الثاني بعد أن كان قريبًا من الخروج في الدور الأول.

فوز مفاجئ وتاريخي لقطر على المكسيك 

المنتخب القطري يحقق انتصارًا مذهلاً على المنتخب المكسيكي في بطولة الكأس الذهبية.

ففي الجولة الثالثة من دور المجموعات، تغلب المنتخب القطري على منافسه المكسيكي بهدف نظيف سُجل في الدقيقة 27 من الشوط الأول. هذا الفوز المهم منح المنتخب القطري 3 نقاط قيمة وضمن له التأهل إلى الدور الثاني. بتلك النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب القطري إلى 4 نقاط واحتل المركز الثاني خلف المنتخب المكسيكي المتصدر (6 نقاط)، متفوقًا على المنتخب الهندوراسي الذي جاء في المركز الثالث بفارق الأهداف وخرج رغم فوزه على منتخب هاييتي بهدفين لهدف .

الفوز الثمين يضمن للمنتخب القطري التأهل إلى الدور الثاني من بطولة الكأس الذهبية

كان المنتخب القطري في حاجة ماسة للفوز في الجولة الأخيرة لضمان التأهل، وقد تحقق هذا الهدف أمام المنتخب المكسيكي القوي والمرشح القوي للفوز بلقب البطولة.

نجح المنتخب القطري في تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 27 من الشوط الأول، من خلال لاعبه حازم شحاته بعد تمريرة رائعة من زميله مصعب خضر وحاول المنتخب المكسيكي في الشوط الأول تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع المنتخب القطري استطاع أن يبقى صامدًا ويحافظ على نظافة شباكه. وبهذا النتيجة انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، كثف المنتخب المكسيكي من هجماته وحاول المنتخب المكسيكي تسجيل هدف التعادل من خلال تسديدات من خارج منطقة الجزاء، لكن دفاع المنتخب القطري كان متينًا ولم يسمح للمكسيك من تسجيل الكرة في شباكه. وبذلك انتهت المباراة بفوز ثمين للمنتخب القطري بهدف نظيف.

تأهل منتخب قطر لربع نهائي الكأس الذهبية بفوزه على المكسيك بهدف نظيف 

المنتخب القطري يحتل المركز الثاني ويستعد لمواجهة الفريق المتصدر في دور ربع النهائي

ترتيب المجموعة الثانية في الكأس الذهبية

1- منتخب المكسيك: 6 نقاط.

2- منتخب هندوراس: 4 نقاط.

3- منتخب قطر: 4 نقاط.

4- منتخب هايتي: 3 نقاط.

في الدور ربع النهائي، سيلتقي المنتخب القطري متصدر المجموعة الثالثة، والذي قد يكون منتخب بنما أو مارتينيك وذلك بناء على ما ستسفر عنه نتائج الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة

جدول توقيت المباريات المتبقية من دور المجموعات من بطولة الكأس الذهبية

1. كندا ضد كوبا:

- التاريخ: 5 يوليو 2023

- الوقت: 1:30 صباحا

2. جوادلوب ضد جواتيمالا:

- التاريخ: 5 يوليو 2023

- الوقت: 1:30 صباحاً

3. بنما ضد السلفادور:

- التاريخ: 5 يوليو 2023

- الوقت: 3:30 فجرا

4. كوستاريكا ضد مارتينيك:

- التاريخ: 5 يوليو 2023

- الوقت: 3:30 فجرا

 وللملاحظة أن هذه التوقيتات معتمدة على التوقيت المحلي لمصر والسعودية.

يجدر بالذكر أن المنتخب القطري شارك في النسخة السابقة من بطولة الكأس الذهبية وتأهل أيضًا إلى دور ربع النهائي وصولًا إلى نصف النهائي. ومع ذلك، فشل في المنافسة على اللقب وخسر في تلك المرحلة. كان المنتخب القطري قد حصل على بطاقة دعوة من اتحاد "الكونكاكاف" للمشاركة في البطولة.

كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري 

ماهي بطولة الكأس الذهبية (The Gold Cup)

 هي بطولة كرة القدم التي تقام كل سنتين وينظمها الاتحاد الكونكاكاف (الاتحاد الكونكاكافي لكرة القدم)، وهو الاتحاد الذي يضم المنتخبات الوطنية لكرة القدم في منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

تستضيف البطولة عادةً في البلدان الأعضاء في الكونكاكاف، وتجمع بين المنتخبات الوطنية لهذه المنطقة. تم إنشاء البطولة في عام 1963 بمسمى "الكأس الذهبية للأمم المتحدة"، وكانت تهدف إلى تعزيز كرة القدم في المنطقة وتعزيز التنافس بين المنتخبات الوطنية.

تشارك في البطولة المنتخبات الوطنية من الدول الأعضاء في الكونكاكاف، مثل المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا وكندا وجامايكا وغيرها من الدول.