الإثنين 15 أبريل 2024

اللقب الخامس|| إسبانيا تتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية بفوزها على كرواتيا

دوري الأمم الأوروبية
دوري الأمم الأوروبية

إسبانيا تتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية بعد فوزها في المباراة النهائية على كرواتيا في مباراة حماسية استمرت حتى ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والاضافي بدون أهداف. وكان منتخب كرواتيا قد فاز في آخر أربع مباريات له بركلات الترجيح، لكن هذه المرة لم يحالفه الحظ.

اسبانيا تتوج ببطولة دوري الأمم الأوروبية بفوزها على كرواتيا بركلات الترجيح 

اسبانيا تحصد لقبها الخامس عالميا بفوزها بلقب دوري الأمم الأوروبية 

وبهذا الفوز، يحصد منتخب إسبانيا لقبه الدولي الخامس، بعد أن فاز بكأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا في 1964 و2008 و2012. وفيما يستمر انتظار منتخب كرواتيا لنيل لقبه الدولي الأول.

وشهد اللقاء أداءً رائعا من حارس مرمى منتخب إسبانيا أوناي سيمون، الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين للاعبي كرواتيا، وأسهم بشكل كبير في تحقيق اللقب بالزود عن مرماه في عدة مناسبات.

وكانت إسبانيا قد تخطت منتخب إيطاليا في نصف النهائي بنتيجة 2-1، فيما تمكنت كرواتيا من الفوز على هولندا بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد التمديد لشوطين إضافيين بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلها

وقد كان منتخب كرواتيا احرز إنجازاً تاريخياً بوصوله للمربع الذهبي في دوري الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخه،وفي النسخة الأولى من البطولة توج المنتخب البرتغالي باللقب على حساب هولندا، فيما فاز منتخب فرنسا باللقب في النسخة الماضية عام 2021 بعد تغلبه على إسبانيا واليوم اسبانيا تتوج بالنسخة الثالثة للبطولة على حساب كرواتيا

ورغم تميز منتخب كرواتيا بقوته اللافتة في المباريات الحاسمة، حيث لم يخسر في الوقت الأصلي سوى مرة واحدة من آخر 17 مباراة خاضها في كافة البطولات. وتعود هذه الخسارة إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 حيث واجه الأرجنتين بطل العالم .

كراوتيا تفشل في إحراز اول القابها العالمية

بالركلات الترجيحية تخسر كرواتيا الذي يعتبر سلاحها في الفترات الأخيرة

وكانت المباراة بين إسبانيا وكرواتيا شديدة التوتر والإثارة، حيث لم تتمكن أي من الفرق من إحراز هدف خلال الوقت الأصلي أو الإضافي. ولكن في ركلات الترجيح، ابتسم الحظ لصالح إسبانيا التي نجحت في تسجيل خمسة أهداف من 6 ركلات ، فيما أهدر برونو بيتكوفيتش ركلة الجزاء السادسة لكرواتيا.

على مستوى الأداء، قدم منتخب إسبانيا أداءً رائعًا طوال المباراة، حيث سيطر على وسط الملعب وخلق العديد من فرص التسجيل. وكانت المباراة شديدة الصعوبة والتحدي، حيث قدم كلا الفريقين أداءًا قويًا على المستوى الدفاعي ولم يسمحا بتسجيل أي هدف.

ايطاليا تحرز المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية بفوزها على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين 

ايطاليا تحرز المركز الثالث بفوزها على هولندا في دوري الأمم الأوروبية 

وفي مبارة قوية ومثيرة، تمكنت إيطاليا من الفوز على هولندا بنتيجة 3-2 في المرحلة النهائية لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لتحتل بذلك المركز الثالث في البطولة. سجل لإيطاليا كل من فيديريكو دي ماركو ودافيدي فراتيزي وفيديريكو كييزا، فيما سجل ستيفن بيرجفين وجورجينيو فينالدوم هدفي هولندا.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يحتل فيها المنتخب الإيطالي المركز الثالث في البطولة، بعد فوزه على بلجيكا في النسخة السابقة. ويأتي هذا الفوز بعد خسارته أمام إسبانيا في دور النصف النهائي.

من جهتها، عانت هولندا من فترة صعبة في الآونة الأخيرة، حيث خسرت في ثلاث مباريات من أصل أربع، وذلك في ظل تولي المدرب الجديد رونالد كومان مهامه في يناير الماضي. وقد أثار هذا الأمر قلق الجماهير الهولندية التي تأملت في إحراز المنتخب لقباً لأول مرة منذ عام 1988.