الجمعة 23 فبراير 2024

المنتخب المصري يهزم غينيا ويتأهل الى بطولة كأس الأمم الإفريقية

المنتخب المصري
المنتخب المصري

فاز المنتخب المصري لكرة القدم بشكل مثير على منتخب غينيا 2 / 1 في المباراة الحاسمة التي جمعتهما في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لعام 2023، والتي أقيمت في مدينة مراكش الكبير بالمغرب. وبهذا الفوز نجح المنتخب المصري في التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار" 2023.

المنتخب المصري يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 

المنتخب المصري يهزم غينيا ويتأهل الى بطولة كأس الأمم الإفريقية

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق هذا الفوز الهام بفضل أداء الفريق القوي والمتماسك، حيث استطاع لاعبو المنتخب المصري إظهار عروضاً رائعة على أرضية الملعب، وتمكنوا من صناعة العديد من الفرص التهديفية التي ساهمت في تأهلهم للبطولة الأفريقية.

وسجل اللاعبان تريزيجيه ومصطفى محمد هدفي المنتخب المصري في الدقائق 42 و79 على التوالي، فيما سجل اللاعب بوراسى هدف غينيا في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول.

وتألق لاعبو المنتخب المصري خلال المباراة، ومنهم لاعبو الوسط مروان عطية ومحمود حمادة وأحمد سيد "زيزو" ولاعب الهجوم محمد صلاح، الذي تحرك بشكل رائع وأدى دورًا كبيرًا في إبقاء الكرة بين قدمي فريقه وصناعة الفرص التهديفية.

كما قدّم حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي، أداءً مميزا ، حيث استطاع إنقاذ عدد من الكرات الخطيرة التي اقتربت من مرمى فريقه، وساهم بشكل كبير في الفوز الثمين الذي حققه المنتخب المصري.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما قبل أن يتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز في النهاية بفضل هدف مصطفى محمد في الدقيقة 79 ليرسم الفرحة على شفاه 100 مليون مصري تتابع على شاشات التلفاز.

محمد صلاح ساهم بشكل كبير بتصدر المنتخب المصري لمجموعه الرابعة 

المنتخب المصري في صدارة المجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية

وتعد هذه النتيجة فوزًا هامًا للمنتخب المصري، حيث نجح في الحفاظ على صدارة المجموعة، والتأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث تصدر المنتخب المصري المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، متفوقًا على غينيا بفارق 3 نقاط، واللذين حسما تأهلهما للنهائيات. في حين يمتلك منتخبي مالاوي وإثيوبيا 3 نقاط لكل منهما في ترتيب المجموعة

المنتخب المصري رابع منتخب عربي يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية

وبعد تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، اصبح المنتخب المصري رابع منتخب عربي يضمن مشاركته في البطولة بعد المغرب والجزائر وتونس.

وبهذا التأهل، يرتفع عدد المنتخبات المتأهلة للبطولة الأفريقية إلى 8، مع احتساب الدولة المضيفة كوت ديفوار. ويحمل منتخب السنغال لقب النسخة الأخيرة التي أُقيمت في الكاميرون في عام 2022.

المنتخب المصري رابع منتخب عربي يتأهل إلى النهائيات الإفريقية 

أرقام تاريخية مميزة للمنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 

وبتأهله للبطولة، عزز المنتخب المصري رقمه القياسي كأكثر المنتخبات تأهلاً للبطولة (26 مرة)، كما يحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب البطولة القارية (7 مرات).

ستُقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 خلال الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط 2024، وستُلعب المباريات في 6 ملاعب بـ5 مدن إيفوارية.

وبهذا الانتصار، يعتبر منتخب مصر واحدًا من المرشحين الأوفر حظًا للفوز بالبطولة، ويسعى جاهدًا لتحقيق ذلك في المراحل المقبلة

وعاد اليوم الخميس،وفد المنتخب المصري  بقيادة المدرب البرتغالي روني فيتوريا إلى القاهرة، حيث يواصل الفراعنة معسكرهم الإعدادي استعداداً لمواجهة جنوب السودان في مباراة ودية يوم 18 يونيو. جدير بالذكر أن هذه المباراة تأتي في نهاية المعسكر الذي انطلق في العاشر من يونيو الجاري، والذي تضمن أيضًا المواجهة الرسمية مع غينيا في الدور الخامس من التصفيات الأفريقية.