الأربعاء 22 مايو 2024

صبغ الشعر بالبيت

طريقة صبغ الشعر بالبيت كالمحترفين (بالصور)

طريقة صبغ الشعر بالبيت
طريقة صبغ الشعر بالبيت

طريقة صبغ الشعر بالبيت.. يعتبر صبغ الشعر من أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق تغييرات جذرية في الشكل الخارجي. لأن لون الشعر الجديد له تأثير كبير على الثقة بالنفس والشعور بالتجديد والتغيير. على الرغم من أن الذهاب إلى صالون التجميل لصبغ الشعر يعد خيارًا شائعًا، إلا أن صبغ الشعر بالبيت أصبح خيارًا مفضلًا للعديد من السيدات.

تقدم طريقة صبغ الشعر بالبيت العديد من المزايا، بدءًا من الراحة والمرونة في الوقت، وصولاً إلى التوفير في التكاليف. بغض النظر عما إذا كنت ترغبين في تغيير لون شعرك بالكامل أو إعطاء لمسة نهائية مميزة، يمكنك تحقيق ذلك بسهولة في منزلك.

ومع ذلك، يجب أن تعلمي أن صبغ الشعر بالبيت يتطلب تنفيذًا صحيحًا للإرشادات واتباع الخطوات اللازمة لتجنب أي مشاكل أو تلف للشعر. ستحتاجين إلى معرفة الأدوات المناسبة واختيار الصبغة الملائمة واتباع الإرشادات بدقة.

في هذا المقال، سنستعرض بعض النصائح الأساسية والخطوات الهامة التي يجب اتباعها عند صبغ الشعر بالبيت. سنسلط الضوء على اختيار الصبغة المناسبة لنوع الشعر، وسنقدم نصائح لتجنب التلف والحصول على نتائج مرضية.

الطريقة الصحيحة لتقسيم الشعر قبل الصبغة

طريقة صبغ الشعر بالبيت

يتطلب صبغ الشعر بالبيت اتباع خطوات محددة للحصول على نتائج جيدة وتجنب أي مشاكل. إليك بعض الخطوات الأساسية لصبغ الشعر بالبيت:

• اختيار الصبغة المناسبة: اختاري صبغة الشعر التي ترغبين في استخدامها وتأكدي من أنها متوافقة مع لون شعرك الحالي وذوقك. اقرأي تعليمات الصبغة بعناية وتحققي من مدة الصبغة الموصى بها والنتائج المتوقعة.

• اختبار الحساسية: قبل تطبيق الصبغة على شعرك بالكامل، قومي باختبار حساسية صغير على بقعة صغيرة من الجلد في منطقة خلف الأذن أو على الجزء الداخلي من المرفق. اتركي الصبغة لبضع دقائق وراقبي أي رد فعل جلدي غير مرغوب مثل الحكة أو الاحمرار. إذا ظهرت أي ردة فعل غير مرغوبة، فلا تستخدمي الصبغة.

• حماية الملابس والبشرة: ضعي قطعة قماش أو منشفة على كتفيك ورقبتك لحمايتهما من الصبغة. استخدمي قطعة قماش أو قميص قديم تستطيعين التخلص منه في حال تلطيخه بالصبغة.

• التحضير الصحيح: اتبعي تعليمات الصبغة للتحضير الصحيح. قد تتطلب بعض الصبغات مزج المكونات اللونية بنسب محددة قبل التطبيق.

• التقسيم والتثبيت: قسّمي شعرك إلى أقسام صغيرة بواسطة مشط وثبتيها بمشابك. يساعد ذلك في تسهيل عملية تطبيق الصبغة وضمان توزيعها بشكل متساوي.

• تطبيق الصبغة: طبقي الصبغة على الشعر وفقًا للتعليمات . استخدمي فرشاة و قفازات لحماية يديك وضمان توزيع الصبغة بشكل متساوي. يمكنك بدء التطبيق من الجذور والتحرك تدريجيًا نحو أطراف الشعر. تأكدي من تغطية كل خصلة بالصبغة وتجنبي ترك الفراغات.

تطبيق الصبغة على الشعر باستخدام الفرشاة

• وقت الانتظار: اتبعي توجيهات الصبغة بشأن مدة الانتظار. قد يحتاج الأمر إلى بضع دقائق أو أكثر حسب نوع الصبغة ودرجة اللون التي ترغبين في تحقيقها. تأكدي من عدم تجاوز وقت الانتظار الموصى به لتجنب أي تأثيرات غير مرغوبة.

• شطف الصبغة: بعد انتهاء وقت الانتظار، اشطفي الصبغة جيدًا بالماء الفاتر حتى يصبح الماء نقيًا. استمري في شطف الشعر حتى تزيلي كل آثار الصبغة.

• استخدام البلسم المرفق: تأتي بعض صبغات الشعر مع بلسم . استخدميه وفقًا للتوجيهات لترطيب وتغذية الشعر بعد الصبغة.

• التجفيف والتصفيف: جففي شعرك بلطف باستخدام منشفة ناعمة وتجنبي فركه بقوة. يمكنك استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة أو ترك الشعر يجف بشكل طبيعي. بعد ذلك، صففي شعرك وسرّحيه كما تفضلين.

طريقة صبغ الشعر بالبيت اشقر رمادي

طريقة صبغ الشعر بالبيت اشقر رمادي بنفسك في المنزل، يمكنك فعلها اتباع الخطوات التالية:

• اشتري صبغة الشعر المناسبة: ابحثي عن صبغة الشعر باللون الأشقر الرمادي بالعلامة التجارية التي تفضلينها. تأكدي أن اللون يناسب لون شعرك الحالي ويتوافق مع بشرتك.

• قراءة تعليمات الصبغة: قبل البدء، اقرأي تعليمات الصبغة بعناية. تحققي من الوقت الموصى به للتطبيق والأدوات المطلوبة والتحذيرات المحتملة.

• حماية البشرة والملابس: قبل بدء عملية الصبغ، ضعي طبقة رقيقة من الزيت الطبيعي أو نوع كريم مرطب على حواف منبت الشعر عند الجبهة والحاجبين لحماية البشرة من الصبغة. ارتدِي قميصًا قديمًا وضعي منشفة على كتفيك لحماية الملابس من البقع.

• تجهيز الصبغة: اتبعي تعليمات الصبغة لتجهيزها. تحتاجين إلى مزج مكونات محددة معًا في وعاء قبل التطبيق.

• تقسيم الشعر: قسّمي شعرك إلى أقسام صغيرة باستخدام مشط. يمكنك تثبيت كل قسم بمشابك لتسهيل عملية التطبيق.

• تطبيق الصبغة: باستخدام فرشاة لصبغ الشعر و القفازات، وزعي الصبغة على الشعر. ابدأي من الجذور وانتقلي تدريجيًا نحو الأطراف. تأكدي من تغطية كل خصلة بشكل جيد وتوزيع الصبغة بالتساوي.

• الانتظار: اتركي الصبغة على الشعر لمدة الوقت الموصى به في تعليمات الصبغة. يجب أن تتحققي من الوقت المناسب للحصول على اللون الأشقر الرمادي

• الغسيل: أخيرا اشطفي شعرك بالماء الدافئ واستمري في عملية الشكف حتى يصبح الماء صافياً وتزول كل بقايا الصبغة عن شعرك ثم طبقي بلسم واغسلي شعرك مرة أخرى واتركيه يجف طبيعياً.

لون الشعر الاشقر الرمادي

العناية بالشعر الاشقر الرمادي المصبوغ

بعد صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي، يحتاج الشعر إلى رعاية وعناية خاصة للحفاظ على اللون ومنع تلف الشعر. إليك بعض النصائح للعناية بالشعر الاشقر الرمادي المصبوغ:

• استخدام منتجات مخصصة للشعر المصبوغ: ابحثي عن شامبو وبلسم خاص بالشعر المصبوغ بالأشقر الرمادي. تحتوي هذه المنتجات على مكونات مهدئة ومغذية تساعد في المحافظة على اللون وتقوية الشعر.

• تجنب غسل الشعر بالماء الساخن: اغسلي الشعر بالماء الفاتر أو البارد. يزيل الماء الساخن الزيوت الطبيعية من الشعر ويؤدي إلى تلاشي اللون بشكل أسرع.

• تقليل غسل الشعر: قللي مرات غسل الشعر، حيث يسبب الغسل المتكرر في تلاشي اللون بسرعة. حاولي غسل الشعر بترددات أقل واستخدمي منتجات جافة مثل الشامبو الجاف لامتصاص الدهون الزائدة بين اوقات الاستحمام.

• حماية الشعر من أشعة الشمس: قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ارتدي قبعة أو استخدمي منتجات حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية. تسبب الشمس في تلاشي اللون وتؤدي إلى تلف الشعر.

• استخدام الزيوت الطبيعية: طبقي بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند على الأطراف لترطيبها ومنع تكسرها. يمكن أيضًا استخدام الزيوت للحفاظ على اللون الأشقر الرمادي لفترة أطول.
 

نصائح لابقاء صبغة الشعر فترة اطول 

بالإضافة إلى النصائح التي ذكرناها أعلاه، هناك عدة نصائح لابقاء صبغة الشعر فترة اطول:

• تجنب الغسيل المتكرر: لا تغسلي الشعر بالشامبو  أكثر من مرتين في الأسبوع. اغسليه فقط عندما يكون ذلك ضروريًا واستخدمي شامبو خالي من الكبريتات او السولفات للحفاظ على اللون.

• استخدام الماء البارد: اشطفي شعرك بالماء البارد بعد غسله بالشامبو. هذا سيساعد في إغلاق المسام والحفاظ على اللون بشكل أفضل.

• تجنب العوامل المؤثرة: تجنبي التعرض المفرط للشمس المباشرة والمياه المالحة أو الكلور، حيث يمكن أن تؤثر على صبغة الشعر وتسبب زوال اللون بسرعة.

• حماية الشعر من الحرارة: قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة مثل مكواة الشعر أو المجفف، استخدمي مستحضر حماية الشعر لتقليل التأثير الضار على الصبغة.

• تجنب الصبغ المتكرر: اصبغي الشعر فقط عندما يكون ضروريًا. الصبغ المتكرر يتسبب في تراكم المنتجات الكيميائية وتلف الشعر.

• استخدام منتجات حماية اللون: استخدمي منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات مصممة خصيصًا لحماية وتثبيت الصبغة. ابحثي عن الشامبو والبلسم والماسكات التي تعزز الملمس واللون.

• الحصول على عناية متخصصة: قومي بزيارة صالون الشعر بانتظام للحصول على عناية احترافية حيث سمكن للكوافير تحديث لون الشعر وتوحيد اللون

تجنبي غسل الشعر بكثرة للحفاظ على لونه

في الختام، طريقة صبغ الشعر بالبيت اشقر رمادي عملية رائعة لتغيير الإطلالة وإضافة لمسة جديدة للشعر. للحفاظ على صبغة الشعر لفترة أطول، يجب اتباع النصائح المذكورة سابقًا، مثل استخدام منتجات مخصصة للشعر المصبوغ وتجنب الغسيل المتكرر وحماية الشعر من العوامل الضارة.

لا تنسي أن العناية اليومية بالشعر وترطيبه بشكل جيد ستساهم أيضًا في الحفاظ على لون الصبغة وصحة الشعر بشكل عام. اتبعي النصائح الصحيحة للعناية بالشعر وقصي الشعر بانتظام للحفاظ على مظهرك الأشقر الرمادي المصبوغ الجميل والمتألق.

ومع ذلك، من الأفضل استشارة خبير الشعر أو زيارة صالون التجميل للحصول على نصائح وتوجيهات مباشرة مخصصة لشعرك ولونه. تذكري أن العناية الجيدة والمثابرة ستساعدك في الحفاظ على لون الشعر الأشقر الرمادي المصبوغ لفترة أطول والاستمتاع بمظهرك الجديد والأنيق.