الخميس 29 فبراير 2024

سحب لون الشعر

كيف اسحب لون شعري بالبيت وبدون اضرار مثل صالونات التجميل؟؟

سحب لون الشعر بالبيت
سحب لون الشعر بالبيت

كيف اسحب لون شعري ؟ يعتبر تغيير لون الشعر من الطرق الشائعة لتحقيق تحول في المظهر الشخصي. قد تحدث لحظات في حياتنا تدفعنا إلى الرغبة في تغيير لون شعرنا، سواء كان ذلك لأسباب شخصية أو للتجديد والتغيير.

 ولكن ماذا لو توصلت إلى أن اللون الجديد لشعرك لم يتناسب معك أو أنك ببساطة ترغبين في استعادة لون شعرك الطبيعي؟ في مثل هذه الحالات، قد يكون الاستعانة بخدمات صالونات التجميل أمراً مكلفًا، وقد لا تكون متاحة للجميع. لذا، إليك خيارًا يمكنك اللجوء إليه في راحة منزلك وهو سحب لون الشعر بنفسك.

إن سحب لون الشعر بالبيت هو عملية تستند إلى استخدام منتجات متوفرة في الأسواق وطرق فعّالة لإزالة الصبغة السابقة من شعرك. على الرغم من أن هذه العملية تتطلب بعض الوقت والجهد، إلا أنها يمكن أن تكون خيارًا مريحًا واقتصاديًا لمن يرغب في تغيير لون شعره في المنزل.

أول خطوة هامة في عملية سحب لون الشعر هي الاستعداد الجيد ومعرفة المنتجات المناسبة لهذه العملية. يجب عليك شراء منتج مزيل للصبغة المناسب للشعر، والذي يتوفر بأشكال مختلفة مثل مسحوق البلياش ومنتجات إزالة الصبغة القوية. كما ينبغي أيضًا تجهيز المواد الأخرى المطلوبة مثل الفرشاة، والواقي البلاستيكي للشعر، والقفازات، ومنتج ترطيب الشعر بعد إزالة اللون. يُنصح بقراءة تعليمات المنتج المشترى بعناية واتباعها بدقة لضمان الحصول على نتائج مرضية وتجنب أي ضرر للشعر.

سحب لون الشعر 

خطوات سحب لون الشعر بالبيت

بعد استعدادك للعملية، يجب عليك اتباع الخطوات التالية لسحب لون الشعر بشكل صحيح وستحصلين على اجابة كيف اسحب لون شعري بالبيت بخطوات بسيطة 

• حماية الشعر: قبل بدء العملية، ضعي الواقي البلاستيكي على خط الشعر وحول الوجه والرقبة لحمايتها من الصبغة والمنتجات الكيميائية.

• خلط المنتج: اتبعي تعليمات الشركة المصنعة لخلط المنتج المزيل للصبغة. قد تحتاجين إلى خلط مسحوق البلياش مع ماء أو مادة مؤكسدة، اعتمادًا على نوع المنتج الذي تستخدمينه.

• تطبيق المنتج: باستخدام الفرشاة، قمي بتطبيق المنتج بالتساوي على الشعر الملون. ابدأي من الجذور وانتقلي تدريجياً إلى الأطراف. تأكدي من تغطية جميع أجزاء الشعر الملون بالمنتج.

• وقت الانتظار: اتبعي توجيهات الشركة المصنعة لمدة انتظار المنتج على الشعر. عادةً ما يستغرق الأمر من 20 إلى 45 دقيقة حتى يعمل المنتج على إزالة الصبغة.

• الشطف والعناية: بعد انتهاء وقت الانتظار، اشطفي شعرك جيدًا بالماء الدافئ حتى يخرج كل آثار المنتج. قد تحتاجين إلى استخدام شامبو ملطف للتأكد من إزالة جميع بقايا المنتج. بعد الشطف، استخدمي منتج ترطيب الشعر العميق للمساعدة في استعادة نعومة ولمعان الشعر.

من الجدير بالذكر أن سحب لون الشعر بالبيت قد يكون عملية تحتاج إلى تكرارها عدة مرات للحصول على النتائج المطلوبة. في حال كان لون الشعر الحالي داكنًا أو مشبعًا بصبغة قوية، قد يكون من الصعب إزالته تمامًا في جلسة واحدة. في هذه الحالة، قد تحتاج إلى تكرار عملية سحب اللون بعد فترة زمنية مناسبة، عادةً حوالي أسبوع أو اثنين، للسماح للشعر بالاسترداد وتجنب تلفه الزائد.

من المهم أيضًا أن تتذكري أن سحب لون الشعر بالبيت يمكن أن يؤثر على صحة الشعر ويجعله جافًا أو متعباً. لذا، يجب عليك استخدام منتجات ترطيب الشعر بعد العملية وتجنب تكرار عمليات السحب بشكل متكرر للحفاظ على صحة الشعر.

يجب أن تكون السلامة والحذر أولويتك القصوى أثناء تنفيذ عملية سحب لون الشعر بالبيت. إذا كنت غير متأكدة تمامًا أو تشعرين بالقلق بشأن تنفيذ هذه العملية بمفردك، فمن الأفضل استشارة متخصص في صالون تجميل لتقديم المساعدة والتوجيه المناسب.

الفرق بين الشعر قبل سحب اللون وبعده


 كيف اسحب لون شعري بالبيت بدون اضرار ؟

إليك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها لسحب لون الشعر بالبيت بدون إحداث أضرار:

• قومي بإجراء اختبار الحساسية: قبل استخدام أي منتج لسحب لون الشعر، قومي بإجراء اختبار الحساسية على بقعة صغيرة من الشعر. ضعي كمية صغيرة من منتج سحب اللون واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه جيدًا. إذا لاحظتي أي تهيج أو حساسية، فلا تستخدمي المنتج واختاري بدائل أكثر رقة ولطفًا على الشعر.

• اتبعي تعليمات الشركة المصنعة: تأكدي من قراءة وفهم تعليمات الشركة المصنعة للمنتج بدقة قبل استخدامه. اتبع الخطوات المحددة والنسب الموصى بها للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي ضرر للشعر.

• لا تتركي المنتج لفترة زمنية طويلة: من الضروري عدم تجاوز وقت الانتظار الموصى به في تعليمات المنتج. ترك المنتج لفترة زمنية أطول من اللازم يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه.

• استخدمي المنتج على الشعر المصبوغ فقط: يجب استخدام المنتج لسحب اللون على الشعر المصبوغ فقط، وليس على فروة الرأس أو الشعر الطبيعي غير المصبوغ.

• استخدمي منتجات الترطيب والعناية: بعد سحب لون الشعر، استخدمي منتجات ترطيب الشعر العميق والبلسم لاستعادة الرطوبة والنعومة للشعر. قد تحتاجين أيضًا إلى قص الأطراف المتضررة لتحافظي على صحة الشعر.

• تجنبي  التكرار: تجنب تكرار عملية سحب لون الشعر لتفادي الأضرار لان العملية المتكررة قد تتسبب في تلف الشعر وجفافه بشكل غير طبيعي. قد يكون من الأفضل الانتظار لبعض الوقت قبل إعادة تطبيق عملية سحب اللون، وذلك للسماح للشعر بالتعافي والاستعادة من التأثيرات السابقة.

إذا كان لديك لون شعر داكن أو صعب الإزالة، فقد يكون من الأفضل استشارة خبير في صالون تجميل. يمكنهم تقديم نصائح مخصصة واستخدام منتجات محترفة لسحب لون الشعر بأمان ودقة.

لا تنسي أن العناية الجيدة بالشعر بعد عملية سحب اللون أمر مهم. استخدمي منتجات ترطيب الشعر الملائمة وتجنب تعريض الشعر للحرارة المفرطة من مجففات الشعر والمكواة او مملس الشعر. كما يوصى بتناول طعام صحي وشرب الكثير من الماء للحفاظ على صحة الشعر من الداخل.

 من الأفضل أن تكوني حذرة ومنتبهة أثناء العملية ومراقبة ردود فعل شعرك للتأكد من الحصول على أفضل النتائج والحفاظ على صحة شعرك.
 

بعد سحب لون الشعر يجب العناية المضاعفة بالشعر

في الختام، يمكن سحب لون الشعر بالبيت بطريقة آمنة وفعالة إذا تم اتباع الإرشادات الصحيحة واتخاذ الحيطة والحذر. قبل البدء في العملية، تأكد من قراءة تعليمات المنتج بعناية واختبار الحساسية على بقعة صغيرة من الشعر. قم بتطبيق المنتج بدقة وتجنب تجاوز وقت الانتظار الموصى به.

بعد سحب لون الشعر، لا تنسي العناية الجيدة بشعرك. استخدمي منتجات الترطيب والعناية المناسبة لاستعادة نعومة ولمعان الشعر. تجنبي تكرار عملية سحب اللون بكثرة او التعرض المفرط للحرارة والتصفيف القاسي.

إذا كان لون الشعر الحالي صعب الإزالة أو كنت تشعرين بالقلق، فمن الأفضل استشارة خبير في صالون تجميل للحصول على نصائح وتوجيهات مخصصة.

بتنفيذ هذه الإرشادات، يمكنك سحب لون الشعر بالبيت بنجاح والحفاظ على صحة شعرك. تذكري أن العناية الجيدة والحذر هما المفتاح لتجنب أي ضرر والحصول على نتائج رائعة.