الأربعاء 22 مايو 2024

ماهي أرقام قمصان ريال مدريد الجديدة فينيسيوس جونيور خليفة الأسطورة كريستيانو رونالدو بالتفصيل

فينيسيوس جونيور خليفة
فينيسيوس جونيور خليفة الأسطورة كريستيانو رونالدو

فينيسيوس جونيور خليفة كريستيانو رونالدو في نادي ريال مدريد حيث يستعد النادي الملكي لموسم جديد ويجهز قمصان نجومه الجدد، بعدما تغيرت قائمة اللاعبين بعض الشيء في الموسم الماضي. حيث شهدت القائمة تحولات طفيفة في أرقام قمصان اللاعبين بعد رحيل العديد من اللاعبين ونية النادي بالتعاقد مع لاعبين جدد والى التفاصيل…

ارقام جديدة للاعبي ريال مدريد 

فينيسيوس جونيور يختار القميص الرقم 7 في ريال مدريد

وسيحصل فينيسيوس جونيور على الرقم 7، وهو الرقم السابق الذي كان يحمله الأسطورة كريستيانو رونالدو ومن بعده البلجيكي ايدين هازارد ، ويمر فينيسيوس بمرحلة جيدة بعد ضغوطات كانت على عاتقه بعد تعرضه للعنصرية في الملاعب الإسبانية ونال قبل يومين جائزة أفضل لاعب في الموسم الفائت في نادي ريال مدريد الإسباني.

فينيسيوس اختار الرقم 7 ورودريجو اختار الرقم 11

رودريجو جوس يختار القميص رقم 11 مع نادي ريال مدريد

بينما سيحصل رودريجو جوس على القميص رقم 11 بعد رحيل ماركو أسينسيو المتوقع عن صفوف ريال مدريد ، فيما لم يتم الإعلان حتى الآن عن من سيحصل على القميص رقم 9 الذي كان يحمله كريم بنزيما قبل رحيله حيث تبدو الأمور ذاهبة نحو تعاقد كبير للنادي الملكي وأغلب الظن قد يكون هاري كين أو كيليان مبابي صاحب الرقم 9.

وتم التعاقد مع فران جارسيا في الفترة الماضية، وسيحصل على القميص رقم 20 الذي كان يحمله فينيسيوس جونيور العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن نادي ريال مدريد أعلن عن بعض التغييرات في قمصان نجوم الفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد رحيل عدد من اللاعبين القدامى مثل إدين هازارد وكريم بنزيما.

فينيسيوس جونيور افضل لاعب في ريال مدريد الموسم الفائت

فينيسيوس جونيور، اللاعب البرازيلي المميز في نادي ريال مدريد، فاز بلقب أفضل لاعب في الفريق الملكي خلال موسم 2022-2023، وذلك بعد حصوله على دعم كبير من قبل عشاق النادي الملكي ريال مدريد. حيث سجل فينيسيوس 23 هدفًا وصنع 16 آخرين خلال 55 مباراة لعبها مع ريال مدريد هذا الموسم في كافة البطولات.

فينيسيوس اختير افضل لاعب في ريال مدريد من قبل الجمهور 

عبر فينيسيوس عن سعادته بهذا التتويج، وقال: "أشكر الجمهور على دعمهم لي وأتطلع إلى الاستمرار في التحسن وتحقيق الأفضل في المواسم القادمة".

وفي سياق مختلف، وافق البرلمان البرازيلي على قانون جديد يحمل اسم فينيسيوس جونيور، والذي يهدف إلى مكافحة الهجمات العنصرية في الأحداث الرياضية، وذلك بعد تعرض فينيسيوس لهجوم عنصري خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الموسم الفائت للدوري الإسباني. يتضمن القانون إجراءات صارمة ضد أي هجوم عنصري، بما في ذلك إيقاف أو إلغاء المباريات في حالة حدوث اعتداءات عنصرية.

يبدو أن فينيسيوس جونيور ليس فقط نجمًا لامعًا على أرض الملعب، بل تحول أيضًا إلى رمز لمكافحة العنصرية في الرياضة وخارجها.

معلومة سريعة عن ارقام اللاعبين في كرة القدم

وكمعلومة سريعة تم اعتماد فكرة استخدام الأرقام في كرة القدم في عام 1928، وذلك خلال بطولة كأس العالم التي أُقيمت في الأوروغواي. وفي هذه البطولة، تم اعتماد الأرقام لأول مرة رسمياً لإشارة إلى اللاعبين على الملعب، حيث تم تسجيل أرقام اللاعبين وأسمائهم على قوائم الفرق.

ويعود الفضل في اختراع فكرة الأرقام إلى الصحفي الأرجنتيني أرنستو كولمان، الذي اقترح استخدام الأرقام لتمييز اللاعبين أثناء المباريات.

ارقام اللاعبين في كرة القدم 

ومنذ ذلك الحين، أصبح استخدام الأرقام شائعاً في رياضات الفرق المختلفة، وخاصةً في كرة القدم، حتى أصبحت جزءاً لا يتجزأ من هوية اللاعب وتميزه على الملعب.عن أرقام اللاعبين فهي الأرقام التي يرتديها اللاعبون على قمصانهم في الرياضات المختلفة، والغرض منها هو تمييز اللاعبين أثناء المباريات وجعلهم معروفين بشكل فردي.

وتختلف أرقام اللاعبين من رياضة إلى أخرى، ففي كرة القدم على سبيل المثال، لاعبي الحراسة يرتدون الأرقام 1 أو 13، في حين يرتدي اللاعبون الآخرون الأرقام من 2 إلى 11، ويمكن لبعض الفرق أيضاً السماح للاعبيها باختيار أرقامهم الشخصية.

وتتميز بعض الأرقام بأنها مرتبطة بمواقع محددة في الملعب، حيث يرتدي لاعب الظهير الأيسر في كرة القدم عادةً القميص رقم 3، فيما يرتدي المهاجم الأساسي القميص رقم 9. بينما في كرة السلة، فإن اللاعبين الذين يشغلون مراكز محددة عادةً ما يرتدون أرقاما معينة، مثل لاعب المركز رقم 5 ولاعبي الجناحين رقمي 3 و4.