الأربعاء 22 مايو 2024

غدا الاثنين انطلاق بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23عام في العراق

بطولة غرب آسيا تحت
بطولة غرب آسيا تحت 23 عام

تستعد دول غرب آسيا لانطلاق بطولة تحت 23 عاما لكرة القدم، والتي ستنطلق يوم 12 يونيو/حزيران في مدن بغداد وكربلاء في دولة العراق وبمشاركة 9 منتخبات التي ستُجرى في ملاعب كربلاء والمدينة الرياضية، خلال الفترة الممتدة من 12 حزيران إلى 20 منه.وتم تقسيم المنتخبات التسعة في غرب آسيا إلى ثلاث مجموعات، ستخوض مبارياتها على نظام الدوري في مرحلة واحدة.

مجموعات غرب آسيا تحت 23 عام

مجموعات بطولة غرب آسيا تحت 23 عام

تضمّنت المجموعة الأولى منتخبات (الأردن، الإمارات، العراق)، فيما جمعت المجموعة الثانية بين فرق (فلسطين، إيران، سوريا)، وتضمّنت المجموعة الثالثة منتخبات (اليمن، لبنان، عُمان). وتعتبر هذه البطولة فرصة هامة للمنتخبات المشاركة، حيث يمكنها الاستعداد بشكل أفضل للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد فرنسا 2024. ومن المقرر أن تجرى ثلاث مباريات في اليوم الأول للبطولة حيث ستواجه عمان ولبنان في المدينة الدولية ببغداد بينما ستقام المباراة الثانية بين سوريا وفلسطين في كربلاء، وفي نفس الوقت سيلتقي المنتخب العراقي بالأردن في المدينة الدولية.

استعدادات منتخب الامارات لبطولة غرب آسيا تحت 23 عام 

وتستكمل المباريات في 14 يونيو/حزيران، حيث يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الأردني، فيما ستجمع المباراة الثانية بين إيران وسوريا. وتختتم المباريات في اليوم نفسه بمواجهة بين اليمن وعمان.

وتستمر المباريات في الجولة الثالثة يوم 16 يونيو، حيث ستلعب لبنان ضد اليمن، فيما تلتقي فلسطين مع إيران، وتختتم المباريات بمباراة قمة بين العراق والإمارات.

العراق تستضيف بطولة غرب آسيا تحت 23 عام

 

يذكر أن المباريات ستقام على ملعبين رئيسيين في المدن المضيفة، وهما ملعب المدينة وملعب كربلاء، ويتسع كل منهما لحوالي 30 ألف متفرج.

وجدّد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ثقته في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حيث تفتتح غدًا الإثنين منافسات النسخة الرابعة للمنتخبات تحت 23 سنة وتشارك في البطولة منتخبات إيران والعراق وسوريا والأردن والإمارات ولبنان وفلسطين وعُمان واليمن ويغيب منتخبي قطر والسعودية غائبان عن هذه البطولة، إذ يشارك كل منهما في بطولة موريس ريفيلو الدولية (تولون). وكان حضورهما في النسخ السابقة من بطولات غرب آسيا له تأثير كبير على جودة المنافسة ومتعتها، وتُعَد فئة 23 سنة مهمة جداً للاتحادات الوطنية، حيث تمثل مرحلة النضوج قبل التأهل للمنتخب الأول، وتسعى البطولة لتنسيق مواعيد مسابقاتها مع نظيره الاتحاد الآسيوي للعبة. وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أنجز جميع التزاماته في تنظيم هذه البطولة، وتمت الموافقة على الجاهزية التنظيمية بعد اجتماعات متتالية مع مسؤولي الأجهزة المختصة في العراق.

.

منتخب العراق مستضيف بطولة غرب آسيا تحت 23 عام 

ومن المتوقع أن تشهد هذه البطولة منافسة شديدة وعروضاً رائعة من قبل المنتخبات المشاركة، وخاصة العراق صاحب الأرض والجمهور الذي يأمل في تحقيق نتائج إيجابية أمام جماهيره.

نظام التأهل في بطولة غرب آسيا تحت 23 عام

وتتضمن مجموعات متنافسة ستلعب في ملاعب بغداد وكربلاء. وسيتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة، إلى جانب فريق واحد من بين الفرق التي احتلت المركز الثالث بأفضل نتيجة، للمنافسة في دور النصف النهائي.

منتخب سوريا تحت 23 عام 

جدول مباريات بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في الجدول التالي

يوم الإثنين:

- الأردن vs العراق الأولمبي: الساعة 9:30 مساءً بتوقيت العراق.

- عُمان vs لبنان الأولمبي: الساعة 7:30 مساءً بتوقيت مسقط.

- فلسطين vs سوريا: الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية.

يوم الأربعاء:

- الإمارات vs الأردن: الساعة 7:30 مساءً بتوقيت دبي.

- إيران vs سوريا الأولمبي: الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية.

- اليمن vs عُمان: الساعة 9:30 مساءً بتوقيت السعودية.

يوم الجمعة:

- العراق الأولمبي vs الإمارات: الساعة 9:30 مساءً بتوقيت العراق.

- إيران vs فلسطين: الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية.

- اليمن vs لبنان: الساعة 6:30 مساءً بتوقيت السعودية.

أقرأ أيضاً

برشلونة يستعد لتجهيز رحيل جماعي عن الفريق !