ليفربول يحسم صفقة الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر من برايتون كأول تعاقداته الصيفية

أليكسيس ماك أليستر
أليكسيس ماك أليستر

نجح نادي ليفربول في حسم صفقته الأولى في الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع لاعب وسط منتخب الأرجنتين أليكسيس ماك أليستر ، من نادي برايتون ووفقا للتقارير، فإن اللاعب سيخضع للكشف الطبي خلال الأيام القليلة القادمة، قبل توقيع العقود الرسمية التي ستمتد حتى عام 2028.

ليفربول ينهي اول تعاقداته الصيفية بالتوقيع مع أليكسيس ماك أليستر

عدة أندية حاولت الحصول على خدمات أليكسيس ماك أليستر

تنافس ليفربول مع أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على ضم اللاعب، إلا أن ليفربول حسم الصفقة بعدما توصلت الأطراف إلى اتفاق كامل بشأن عقد اللاعب أليكسيس ماك أليستر .

يذكر أن الأولوية لدى ليفربول هي حسم صفقة ماك أليستر خلال هذا الأسبوع، ويرى النادي أن حرص اللاعب على العمل تحت قيادة يورجن كلوب يجعل فرص الريدز أقوى من أي فريق آخر يرغب في ضمه.

وكشفت تقارير أن برايتون حدد 60 مليون جنيه إسترليني كقيمة للموافقة على رحيل اللاعب، وسيدفع ليفربول قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب الذي يعد أقل من هذا المبلغ.

وواجه نادي ليفربول صعوبات كبيرة محليا وقاريا هذا الموسم، حيث فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وسيشارك في الدوري الأوروبي كخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز. ولهذا السبب يسعى يورغن كلوب وإدارة النادي لتعزيز الفريق بصفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية، ومن بين تلك الصفقات هو اللاعب الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر الذي فاز ببطولة كأس العالم 2022.

ساهم أليكسيس ماك أليستر بتتويج منتخب بلاده الأرجنتين بكأس العالم

أكدت عدة مصادر التوصل إلى اتفاق بين ليفربول وأليكسيس ماك أليستر بعقد لمدة 5 سنوات

وأكد الصحفي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، أن الصفقة تمت بالفعل وهناك اتفاق كامل بين النادي واللاعب حول بنود التعاقد، وسيتم توقيع عقد لمدة 5 سنوات حتى عام 2028.

وسيتم دفع شرط شراء عقد اللاعب من فريق برايتون في الأيام المقبلة، وسيكون أقل من 60 مليون جنيه إسترليني. وسيخضع ماك أليستر للفحوصات الطبية الشاملة مع ليفربول خلال 24 إلى 48 ساعة المقبلة.

يأمل كلوب وإدارة النادي أن يساعد تعاقدهم مع ماك أليستر في تعزيز خط الوسط بالفريق، وتحسين نتائجهم في المواسم القادمة.

ماذا تعرف عن اللاعب أليكسيس ماك أليستر

أليكسيس ماك أليستر هو لاعب كرة قدم هجومي يبلغ من العمر 23 عامًا وينحدر من الأرجنتين ويشارك حاليًا في صفوف نادي برايتون & هوف ألبيون. انضم إلى النادي في يناير 2019 بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف السنة ، ولكن تم إعارته على الفور إلى ناديه السابق أرخنتينوس جونيورز. بعدما شارك في المنتخب الأرجنتيني في أغسطس 2019، قضى ماك أليستر موسم 2019-2020 على سبيل الإعارة في بوكا جونيورز قبل العودة إلى برايتون في يناير 2020.

سيحل الأرجنتيني مشكلة ضعف خط وسط ليفربول الذي بدأ واضحا خلال الموسم الماضي 

شارك ماك أليستر للمرة الأولى في مباراة برايتون في مارس 2020 وكان له دور في الهدف الفائز ضد آرسنال في أول مباراة للفريق بعد إعادة الانطلاق. سجل أول أهدافه للنادي في سبتمبر 2020 في مباراة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد بورتسموث، وتابع ذلك بتسجيل هدف آخر في المباراة التالية ضد بريستون نورث إيند.

في موسم 2021/2022، حقق ماك أليستر انفرادًا بهدفه في الفريق، إذ شارك في 33 مباراة في الدوري وسجل خمسة أهداف من وسط الملعب، بالإضافة إلى تقديمه تمريرتين حاسمتين وصنع 20 فرصة. بلغت نسبة دقة تمريراته 85%، في حين فاز بـ 56% من تدخلاته وكان لديه معدل دقة تسديد 28%، مع 49 تسديدة على المرمى. تلقى 13 بطاقة صفراء وارتكب 88 خطأ، لكنه لم يتلق أي بطاقة حمراء. تم استدعاؤه للانضمام إلى منتخب الأرجنتين لبطولة كأس العالم 2022 وقدم دورًا حاسمًا في فوز منتخب بلاده بالبطولة، مما جعله أول لاعب في برايتون يفوز بالكأس.

في أكتوبر 2022، وقع ماك أليستر عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع برايتون، مع خيار تمديده لعام إضافي. لقد شارك في 113 مباراة مع النادي، فاز في 45 مباراة، تعادل في 30 مباراة، وخسر في 38 مباراة. سجل 10 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين وإنه يتمتع بشعبية كبيرة في النادي وله متابعة قوية على وسائل التواصل الاجتماعي. وبالنسبة إلى إحصائيات الموسم الحالي، فقد شارك في 35 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع هدفين، كما فاز بـ 39 تدخلاً وأجرى 9 اعتراضات. وبشكل عام، يُعد ماك أليستر لاعبًا هامًا لفريق برايتون ويتوقع منه المزيد من الإنجازات في المواسم القادمة.