الخميس 29 فبراير 2024

في دوري روشن السعودي صراع ثلاثي على الهبوط وغياب كريستيانو رونالدو للإصابة

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

في الجولة 30 والأخيرة من دوري روشن السعودي، يتنافس فرق الدوري على تحقيق الانتصارات لتحقيق أفضل مركز في الترتيب العام. وذلك بعدما حسم نادي الاتحاد اللقب في الجولة الماضية 

فإنّ هذه الجولة ستكون فرصة للفرق الأخرى لإبراز قوتها وتحقيق الانتصارات وسيتم إقامة جميع مباريات الجولة الثلاثون والأخيرة اليوم في نفس التوقيت، وذلك نظراً لأهمية هذه المواجهات في تحديد الفرق التي ستبقى في دوري روشن السعودي، حيث يتنافس الفيحاء والخليج والعدالة على بطاقة البقاء في الدوري، في حين تأكد رسمياً بقاء الباطن في الدوري.

افتتاح الجولة ال30 من دوري روشن السعودي 

النصر يستقبل الفتح بغياب كريستيانو رونالدو

يفتتح الجولة الهلال مواجهته أمام الرائد، وسيسعى الهلال لتحقيق الفوز وإنهاء الموسم بشكل جيد، خاصةً بعد ضمانه المركز الثالث في الترتيب العام. وفي نفس الوقت سيلعب النصر مباراته أمام الفتح في مواجهة هامة لتحقيق الفوز بغياب أبرز لاعبيه البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة في المباراة السابقة بينما يقود تاليسكا هجوم نادي النصر مع عودة الاسباني ألفارو جونزاليس إلى خط الدفاع بعد غيابه عن الجولة السابقة بسبب تراكم الانذارات كما يلعب البطل الاتحاد ليتوج مع جماهيره أمام الطائي رغم شكوى الجماهير من ارتفاع أسعار التذاكر .

صراع ثلاثي لتجنب الهبوط

صراع الهبوط مازال محتدم بين الفيحاء والعدالة والخليج

بالنسبة لنادي الباطن، فقد هبط رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى بعدما احتل المركز الأخير في الترتيب العام. وسينضم إليه فريق آخر من الدوري، مما يجعل المنافسة بين الفرق تشتعل لتفادي الهبوط وتتميز مباراة الوحدة والفيحاء بأهمية خاصة في سباق البقاء، إذ نجح الفريق الأول في ضمان بقائه بعد تحقيق فوزٍ على الطائي في الجولة الماضية، بينما يسعى الفيحاء لتأمين مكانه في دوري الأضواء حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة، ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة لتحقيق هذا الهدف. كما يستعد فريق العدالة لاستضافة فريق الاتفاق في مهمته الأخيرة للهروب من منطقة الهبوط، حيث يحتل المركز قبل الأخير بمجموع 27 نقطة، ويحتاج بشدة إلى الفوز والاعتماد على تعثر فريق الخليج في مباراته المقبلة أمام فريق أبها.

ومن جانب آخر، يخوض فريق الخليج مباراة مصيرية أمام فريق أبها على ملعبه وبين جماهيره، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة، ويحتاج بشدة لتحقيق الفوز للحفاظ على فرصته في البقاء في دوري روشن السعودي، دون النظر إلى نتائج فرق الفيحاء أو العدالة..

بينما ستكون بقية المباريات تحصيل حاصل فيلتقي الشباب مع ضمك، والتعاون مع الباطن

مباريات مهمة وأخرى تحصيل حاصل في الجولة الأخيرة 

جدول مباريات الجولة 30 والأخيرة من دوري روشن السعودي

الهلال vs الرائد - الساعة 9:00 مساءً

النصر vs الفتح - الساعة 9:00 مساءً

الاتحاد vs الطائي - الساعة 9:00 مساءً

الخليج vs أبها - الساعة 9:00 مساءً

الوحدة vs الفيحاء - الساعة 9:00 مساءً

التعاون vs الباطن - الساعة 9:00 مساءً

ضمك vs الشباب - الساعة 9:00 مساءً

العدالة vs الاتفاق - الساعة 9:00 مساءً

ترتيب دوري روشن السعودي قبل بداية الجولة 30 والأخيرة

1- الاتحاد - 69 نقطة

2- النصر - 64 نقطة

3- الهلال - 56 نقطة

4- الشباب - 53 نقطة

5- التعاون - 52 نقطة

6- الفتح - 43 نقطة

7- ضمك - 36 نقطة

8- الطائي - 34 نقطة

9- الرائد - 34 نقطة

10- الاتفاق - 34 نقطة

11- أبها - 33 نقطة

12- الوحدة - 32 نقطة

13- الفيحاء - 30 نقطة

14- العدالة - 28 نقطة

15- الخليج - 28 نقطة

16- الباطن - 20 نقطة