الثلاثاء 16 أبريل 2024

ليستر سيتي يرافق ليدز يونايتد خارج الدوري الإنكليزي الممتاز !

ليدز يونايتد
ليدز يونايتد

بعد فوز توتنهام اللندني على ليدز يونايتد تأكد هبوط ليدز يونايتد رسميا الى دوري الشامبيونشيب وهو دوري الدرجة الأولى الإنكليزي رفقة ليستر سيتي وثاوثهامبتون بعد تحقيق صدمة كبيرة لجميع متابعي الدوري الٱنكليزي الممتاز بهبوط ليستر سيتي بعد رحلة عظيمة جداً قضاها في الدوري الإنكليزي الممتاز .

فلقد كان خصماً صعباً ومدرسة عظيمة انتجت الكثير من الأسماء الممتازة لـ الدوري الإنكليزي الممتاز على مدار عشر سنوات أو أكثر أيضاً، خاصةً مع الملاك الاسيويين وما حققوه من نهضة عظيمة في تاريخ النادي والصعود به ومع جماهيره من الدرجات الدنية إلى القمة وتحقيق العجائب ، ومن هذه العجائب تحقيقهم للدوري الإنكليزي الممتاز عام 2015 مع كلاوديو رانيير المخضرم الإيطالي العظيم الذي اعتزل مهنة التدريب العام الماضي ، المدرب الذي يتذكره كل مشجعي الدوري الإنكليزي الممتاز بهدوئه وثقاه بفريقه ، وكيف صنع فريق عظيم رفقة رياض محرز وجيمي فاردي ومعهم انغولو كانتي أيضاً .

هبوط ليستر سيتي وبقاء إيفرتون : كيف حصلت المعجزة !

ليستر سيتي 

المعجزة التي نتحدث عنها هي معجزة بقاء نادي إيفرتون في الدوري الإنكليزي لهذا الموسم مع مدربهم شون دايتش الذي انقذ الموسم واحرج الكثير من الفرق المميزة هذا الموسم بعد أن كانوا يعيشون حالة سيئة جداً مع الإنكليزي فرانك لامبارد الذي كان يقود الفريق قبل شون دايتش وحقق سلسلة ننائج سيئة جداً أقيل على سببها ليتولى تدريب فريق تشيلسي كفترة مؤقتة خلفاً للمقال غراهام بوتير الذي لم يكمل العدة أشهر مع فريق تشيلسي بعد أن انتدبوه من فريق برايتون الذي حقق معهم مشوار مميز ، وصنع فريق بات الان ينافس بقوة وتأهل مع خلفه دي زيربي المميز إلى الدوري الأوروبي بعد ان أنهوا الموسم بالمركز السادس وحققوا العجب وكانوا ملفت للأنظار في الدوري الإنكليزي وإنكلترا بشكل عام، حيث نالوا مديح الكثير من المدربين ومن ضمنهم المخضرم الكبير بيب غوارديولا حيث أبدى إعجابه بفريق دي زيربي وبطريقة لعبهم.

هبوط ليدز يونايتد بسبب توتنهام وصعود برايتون للقمة : كيف حدث ذلك ! 

ليدز يونايتد

بعد هبوط ليدز يونايتد إلى الشامبيون شيب وتأكيد أيضاً هبوط ليستر سيتي ، تفرغ فريق صغير متواضع بالمركز السادس مع مدربه الحالم بعد نهاية الموسم ليعيشوا حلم لم يعيشوه على الإطلاق من قبل وهو حلم لعب بطولة أوروبية ، لانهم مع ضمان انهائهم للبطولة بالمركز السادس كانوا قد حسموا وصولهم للعب في الدوري الأوروبي مع دي زيربي الموسم القادم رفقة ليفربول مع كلوب صاحب المركز الخامس مع نهاية الموسم .

واحرج  الكثير من الفرق الكبرى في إنكلترا وفي الدوري الإنكليزي الممتاز وأقصى ايضاً ليفربول من كأس الإتحاد الإنكليزي قبل أن يصل لنصف النهائي ويخرج من البطولة على يد مانشستر يونايتد الذي توج في اللقب مع ايريك تين هاغ.
رحلة جميلة لدي زيربي نتمنى أن يعيش مثلها أكثر ويكمل نفس الامر مع فريق أكبر وأجهز.

مشوار روبيرتو دي زيربي لن يقف عند برايتون بالتأكيد هو سيكمل معهم في المواسم الماضية ويحقق إنجازات كثيرة أيضاً وهو المتوقع بشكل كبير ، ومن المتوقع أيضاً أن يخوض بطولة دوري أوروبي تليق بأسلوب روبيرتو دي زيربي الهجومي والمنتج.

هل سيتمكن كل من ليدز يونايتد وليستر سيتي من العودة للـ الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم القادم ، أم ستكون المهمة صعبة بالصعود من الشامبيون شيب ، سنرى  مع بداية الموسم القادم في إنكلترا .

هبوط ليدز يونايتد سيجبر الملاك للنادي على العمل بسرعة لعودته إلى الدروي الإنكليزي الممتاز ، وبنفس الأمر لفريق ليستر سيتي مع ملاكه الاسيويين.

يبقى السؤال هل سيجلب ليدز يونايتد مدرب يعيد لهم الحلم بالصعود مثل ما فعل مارسيلو بييلسا أم زمن العجائب ذاك قد ذهب ولن يعود إطلاقاً .