الثلاثاء 16 أبريل 2024

هل يكون زيدان مدرباً لنادي النصر السعودي ويلتقي مع رونالدو مجدداً

هل يكون زيدان مدرباً
هل يكون زيدان مدرباً لنادي النصر السعودي

بعد قرار نادي النصر السعودي بالتخلي عن مدربه الفرنسي رودي غارسيا، تبحث إدارة النادي بشكل مكثف عن مدرب جديد لتولي مقاليد الفريق في المرحلة المقبلة. 

وقد أثيرت عدة أسماء للمدربين المحتملين لتدريب الفريق، من بينهم زين الدين زيدان، جوزيه مورينيو، خورخي جيسوس، ومارسيلو غالاردو، فيما يبحث النادي عن مدرب يمتلك الخبرة والكفاءة التدريبية لتحقيق الانتصارات وتحقيق الأهداف المرجوة.

اكثر من مدرب مشرح لتولي نادي النصر اهم زيدان ومورينيو 

زيدان رفض عرض النصر الكبير لتدريب النادي 

ورفض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، العرض المغري الذي تقدم به نادي النصر السعودي للتعاقد معه هذا الصيف. حيث أكد أنّ زيدان رفض فكرة تدريب نادي النصر السعودي بدءاً من الموسم المقبل، على الرغم من قيمة العرض الضخم التي بلغت 150 مليون يورو.

من ناحية أخرى، لا يزال المدير الفني السابق لريال مدريد زين الدين زيدان يتردد حول وجهته المقبلة بعد مغادرته فريق العاصمة الإسبانية في عام 2021. فقد ارتبط اسم زيدان بالعديد من الأندية الكبرى في أوروبا، من بينها فريق يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى احتمالية عودته لتدريب ريال مدريد في المستقبل. وتجدر الإشارة إلى أن زيدان يعد واحداً من أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم، حيث حقق العديد من الألقاب الكبرى مع ريال مدريد في الفترة من 2016 إلى 2018، ويتميز بأسلوبه الفني الفعال وقدرته على تحقيق الانتصارات في المسابقات المحلية والدولية.

ربط اسم زيدان بأكثر من نادي و كذلك منتخب فرنسا

كما يذكر أنّ زيدان حافظ على سجل ناجح في مسيرته التدريبية، خاصة في تحقيق الألقاب المحلية والقارية مع نادي ريال مدريد على فترتين. ولكنه رحل عن الفريق الملكي في نهاية موسم 2021، وارتبط اسمه بتولي الإشراف على تدريب منتخب فرنسا بعد نهاية نسخة كأس العالم 2022 في قطر.

وبالإضافة إلى نادي النصر السعودي، فقد ربط اسم زيدان مع عدد من الأندية الأوروبية المهمة مثل يوفنتوس وباريس سان جيرمان وتشيلسي وريال مدريد. و مؤخرًا، تحدث زيدان عن عودته إلى عالم تدريب كرة القدم بشكل عام، دون الكشف عن أي وجهة محددة.

هل يجتمع زيدان ورونالدو مجدداً 

هل يجتمع زيدان ورونالدو مجدداً

وبهذا القرار الذي اتخذه زيدان، فإنه لن يجتمع مع نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخرى في الدوري السعودي، حيث كانا قد تعاونا بشكل ناجح في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني.

مسيرة زيدان التدريبية

زين الدين زيدان هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق ومدرب حالي، وهو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. بدأ زيدان مسيرته التدريبية عام 2014 عندما تولى إدارة فريق ريال مدريد كمدرب مساعد لكارلو أنشيلوتي، وشارك في الفوز بدوري أبطال أوروبا لموسم 2013-2014.

في عام 2016، تم تعيين زيدان كمدرب لفريق ريال مدريد الأول، وتحت قيادته، حقق الفريق العديد من الانجازات المذهلة

يعتبر زيدان واحداً من أكثر المدربين نجاحا في تاريخ ريال مدريد، كما أنه يتميز بأسلوبه الفعال في التدريب والإدارة الفنية للفريق. وقد ساعد ذلك الفريق على إعادة بناء هويته الكروية وتحقيق نتائج رائعة في المسابقات المحلية والدولية.

اهم انجازات زيدان على الصعيد التدريبي

 

- الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي (2016، 2017، 2018)

- الفوز بلقب الدوري الإسباني لموسم 2016-2017

- الفوز بكأس العالم للأندية مرتين (2016، 2017)

بالإضافة إلى ذلك، يتميز زيدان بشخصيته الهادئة و المتواضعة، والتي تساعد على خلق جو من الثقة والتركيز داخل الفريق. ويتمتع بعلاقات قوية مع اللاعبين ويستطيع إدارة الشخصيات المختلفة بمهارة عالية، وهو ما يجعله مدرباً محترفا وفعالا في مجال التدريب الرياضي.