الأحد 25 فبراير 2024

في نهائي كأس ايطاليا الانتر النيرازوري في مواجهة فيورنتينا الفيولا على اللقب

نهائي كأس ايطاليا
نهائي كأس ايطاليا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في كأس ايطاليا إلى ملعب الأولمبيكو في روما، حيث يلتقي نادي إنتر ميلان ونادي فيورنتينا في نهائي كأس إيطاليا لموسم 2022-2023، وذلك في الساعة العاشرة من مساء غدٍ الأربعاء. وتأتي هذه المواجهة قبل أيام قليلة من مباراتي نهائي دوري أبطال أوروبا التي يلعبها إنتر ميلان ودوري المؤتمر الأوروبي الذي ينتظره نادي فيورنتينا.

يسعى نادي إنتر ميلان للفوز بلقبه الرابع في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد غياب دام 13 عامًا عن هذه البطولة، فيما يخوض نادي فيورنتينا مباراته النهائية الأولى في دوري المؤتمر الأوروبي، ويسعى للفوز بلقبه الثاني في تاريخه، والأول منذ 62 عامًا.

نهائي كأس ايطاليا

لمن اللقب ؟؟ وكيف كان طريق الفريقين نحو نهائي كأس ايطاليا

ويأمل نادي إنتر ميلان في مواصلة انتصاراته هذا الموسم بعد بداية لم تكن جيدة في بداية الموسم لكن تحسن الفريق أوصله الى نهائيين احدهما محلي والآخر اوروبي ويسعى نادي الانتر لتحقيق اللقب التاسع في تاريخه في بطولة الكأس. بينما يسعى نادي فيورنتينا لاستعادة الألقاب التي غابت عنه منذ 22 عامًا، وتحقيق فوزه الأول في كأس إيطاليا.
ويقدم الفريقين موسم جيد فالانتر يحتل المركز الثالث في الدوري الإيطالي وضمن تواجده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كما وصل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تغلبه على جاره وغريمه نادي الميلان في نصف النهائي ويلعب غدا نهائي اخر في بطولة كأس إيطاليا على الجانب الآخر فنادي فيورنتينا مع تأهله إلى هذا النهائي أيضا ينتظره نهائي اوروبي في بطولة المؤتمر امام وستهام يونايتد الانجليزي كما يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري الايطالي السيري آ لكرة القدم
ولم يكن العبور الى النهائي سهلا على الفريقين فالتقى نادي الانتر باليوفي فتعادل معه ذهابا بهدف لمثله قبل ان يفوز الانتر في الاياب بهدف نظيف وفي الدور الربع النهائي أقصى نادي الانتر نادي اتلانتا بفوزه عليه بهدف بينما تجاوز نادي فيورنتينا نادي كريمونيزي في نصف النهائي بعد فوزه عليه ذهاباً بهدفين و تعادله سلبا في الاياب بينما أقصى في الدور الربع النهائي نادي تورينو بهدفين لهدف

الانتر في موتجهة فيورينتينا

تاريخ المواجهات بين الانتر وفيورنتينا

 

ويذكر أن الفريقين التقيا في كأس ايطاليا في 13 مباراة، حقق كل منهما الفوز في 5 مباريات، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل، وتأهل نادي إنتر ميلان 4 مرات في الأدوار الإقصائية على حساب نادي فيورنتينا.
كما التقيا هذا الموسم في الدوري الايطالي وتبادلا الفوز ففاز ذهابا فيورنتينا على ارض ملعب جوزيبي مياتزا في ميلان بهدف نظيف ليعود الانتر ويفوز في فلورنسا ايابا بأربع اهداف مقابل ثلاثة في مباراة ملحمية حسمها الانتر في اخر اللحظات

ملعب الاولمبيكو الذي سيستضيف مباراة النهائي


موعد مباراة كأس ايطاليا بين الانتر وفيورنتينا

في النهاية تقام المباراة على ملعب الاولمبيكو في العاصمة روما في الساعة العاشرة من مساء الغد الاربعاء
ويُعَدُّ ملعب الأولمبيكو، الموجود في العاصمة الإيطالية روما، أحد أهم وأكبر الملاعب الرياضية في المدينة، حيث يتسع لحضور 72,698 متفرج. تمّ بناء الملعب عام 1928، وتمّ افتتاحه في عام 1937، وهو من تصميم المعماري الإيطالي الشهير، أنيبال فيتيلوزي. يقع الملعب ضمن مجمَّع فورو إيتاليكو الرياضي شمال العاصمة الإيطالية، وهو ملك اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، ويعدُّ الملعب المقر الرئيسي لناديي لاتسيو وروما اللذان يشاركان في دوري الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم، كما يُقام على أرضه سنويًا نهائي كأس ايطاليا.