السبت 20 أبريل 2024

مانشستر سيتي في نهائي دوري ابطال اوروبا لثاني مرة في تاريخه

مانشستر سيتي الى
مانشستر سيتي الى نهائي دوري ابطال اوروبا

مانشستر سيتي في نهائي دوري ابطال اوروبا ففي مساء الأربعاء، شهدت قمة من العيار الثقيل في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، حيث تغلب نادي مانشستر سيتي بفوز كبير على نادي ريال مدريد بنتيجة 

4-0، وهذا يعني أن "جماهير نادي مانشستر سيتي" سيشاركون في المباراة النهائية التي ستُقام في تركيا ضد إنتر ميلان لأول مرة في تاريخهم.

مانشستر سيتي يهزم الريال برباعية نظيفة

خلال هذه المواجهة المذهلة، سجَّل برناردو سيلفا هدفين ليعلن نفسه عريس السهرة في ليلة من ليالي دوري ابطال اوروبا، وتمكن ميليتاو من تسجيل هدفٍ بالخطأ في مرمى فريقه ريال مدريد واختتم جوليان ألفاريز مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع في الوقت المضاف كذلك  كان جاك جريليش هو نجم المباراة الذي وصل إلى  صنع 35 فرصة خلال دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهي أكبر إحصائية مسجلة للاعب إنجليزي في موسم واحد منذ 2003-2004. 

وبعد هذا الفوز الكبير، يجب علينا التحدث عن المستوى الرائع الذي أظهره فريق مانشستر سيتي بأكمله ليس فقط اليوم بل خلال الموسم ككل وفي كافة البطولات والذي يبدو أنه يسير لتحقيق ثلاثية تاريخية فمع اقترابه من تحقيق الدوري الانجليزي هاهو يقترب من لقبين آخرين بتأهله إلى نهائيين نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الرابطة الانجليزية المحترفة. 
والجدير بالذكر أن المدرب كارلو أنشيلوتي كان قد خاض المباراة رقم 191 له في دوري أبطال أوروبا، متجاوزًا بذلك السير أليكس فيرجسون الذي خاض 190 مباراة في البطولة ليكون رقم قياسي في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

ارقام مثيرة سجلت اليوم لجاك غريليش وكارلو انشيلوتي


وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن نذكر أن هذه المواجهة كانت مثيرة ومليئة بالإثارة والتشويق، لأنها كانت المواجهة الثانية بين الفريقين. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكُل فريق في العاصمة مدريد، ولكن في المباراة الثانية نجح "السيتزن" في تحقيق الفوز الكبير وقلب الطاولة على ريال مدريد.

فرحة عارمة للاعبي السيتي بالتأهل للنهائي الاوروبي

مانشستر سيتي يصل الى نهائي دوري ابطال اوروبا لثاني مرة في تاريخه بعد 12 مشاركة

بالإضافة إلى ذلك، استطاع المدرب بيب جوارديولا أن يوجه فريقه نحو النصر بالطريقة التي تناسب أسلوب اللعب التي يريدها، والتي تجمع بين المهارة والذكاء والتكتيكية الهجومية. فقدَّم الفريق أداءً مذهلاً على الملعب، مما جعل جماهيره يفخرون به بشكل كبير. لتحقيقه الإنجاز بتأهل السيتيزن إلى النهائي لأول مرة في تاريخه الذي سيلتقي إنتر ميلان الإيطالي الفائز على غريمه التقليدي اسي ميلان في ديربي الغضب

ويعد هذا الإنجاز بمثابة بداية جديدة للنادي، ويعكس روح العمل الجاد والتفاني الذي يتمتع به الفريق ونتاج وثمار مجهود بذل على مدى السنوات الماضية وذلك بفضل اللاعبين والمدرب وجميع أعضاء الفريق الذين يعملون بجد لتحقيق النجاحات.

ريال مدريد يخرج من النصف النهائي ليخسر اللقب الي حمله الموسم الماضي

ويجب علينا أن نشير إلى أن هذا الإنجاز لن يكون ممكنًا دون جهود اللاعبين الرائعة التي قدموها خلال الموسم، وخاصةً في المباريات الحاسمة. فقدَّم الفريق أداءً مثالياً وتميز بالأداء الذي يجمع بين الاتزان والتفاني في العمل والطموح في الوصول الى القمة

طرفي نهائي دوري ابطال اوروبا 2023 وموعد النهائي


يذكر أن نـــــهــــائــــي دوري أبطال أوروبا‏ سيقام  السبت 10 يونيو 2023 في تركيا 
؜🏆 | مــانـشستر ســيــتـي 🆚 إنـــتـــر مـــيلان
؜⏱️ | 10 مساءً بتوقيت السعودية 
🏟 | إستاد أتاتورك تركيا