السبت 20 أبريل 2024

"صراع شرس على الدوري الألماني :بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند يتنافسان على اللقب!"

من البطل
من البطل

صراع شرس على لقب الدوري الألماني يشهد الدوري الألماني هذا الموسم منافسة قوية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند للفوز بلقب الدوري، وذلك بعد أن تصدر الفريق البافاري جدول الترتيب لغاية الآن بفارق نقطة واحدة عن منافسه الرئيسي بوروسيا دورتموند.

صراع  شرس على اللقب

رغبة لايبزيغ بالتواجد في دوري ابطال اوروبا قد تحرم بايرن ميونيخ من اللقب

حيث تعد المباراتين المتبقيتين لكلا الفريقين حاسمتين في تحديد الفائز باللقب، وذلك لأن بايرن ميونيخ سيواجه لايبزيغ الذي يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، وكذلك كولن الذي يحتل المركز العاشر. أما بوروسيا دورتموند فسيواجه أوجسبورج الذي يحتل المركز الثالث عشر وماينز الذي يحتل المركز التاسع.

ويحتل بايرن ميونيخ صدارة جدول الترتيب برصيد 68 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 67 نقطة. وعلى الرغم من أن بايرن ميونيخ يمتلك فرصة كبيرة للفوز باللقب، إلا أن بوروسيا دورتموند لا يزال لديه فرصة حقيقية للفوز بالدوري؛ فإذا تمكن من الفوز في جميع مبارياته المتبقية، سيتوج باللقب في حال خسر بايرن نقطتين.

يتميز بايرن ميونيخ بأداء قوي هذا الموسم، حيث فاز في 20 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر في 4 مباريات فقط، كما أنه يتصدر جدول الهدافين برصيد 89 هدفاً. ورغم أن لقاء لايبزيغ يعد صعباً لان لايبزغ يصارع على مقعد في دوري ابطال اوروبا، إلا أن بايرن ميونيخ يتمتع بقوة هجومية كبيرة تؤهله لتحقيق الفوز.

البايرن يتصدر بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند


مواجهات متوسطة الصعوبة لبروسيا دورتموند في سبيل الوصول إلى اللقب


أما بوروسيا دورتموند فقد فاز في 21 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر في 7 مباريات، وهو يأتي في المركز الثاني في جدول الهدافين برصيد 78 هدفاً. ورغم أن مباراته ضد أوجسبورج يعد سهلاً، إلا أن مباراته ضد ماينز ستكون صعبة نظراً لأن ماينز يحتل المركز التاسع في جدول الترتيب.

على الرغم من أن بايرن ميونيخ يتمتع بتاريخ حافل بالفوز بالألقاب، إلا أن بوروسيا دورتموند لديه تاريخ مميز أيضاً في الفوز بالألقاب، ويحتل المركز الثاني بعد بايرن ميونيخ في قائمة بطولات الدوري الألماني، حيث فاز بلقب الدوري 8 مرات.

بوروسيا ينتظر تعثر البايرن للظفر باللقب 

إذا نظرنا إلى صعوبة المباريات المتبقية لكلا الفريقين، فإن بايرن ميونيخ يواجه فريقين يحتلان المركز العاشر والرابع على التوالي، في حين أن بوروسيا دورتموند يواجه فريقين يحتلان المركزين التاسع والثالث عشر على التوالي. وبالتالي، يمكن القول بأن بايرن ميونيخ يمتلك فرصة كبيرة للفوز باللقب ولكن رغبة لايبزيغ بالتواجد في دوري الأبطال قد تحرم الفريق البافاري من اللقب، إلا أن بوروسيا دورتموند سيحاول بكل قوته الفوز في جميع مبارياته المتبقية للحفاظ على فرصته في الفوز باللقب.

بالنظر إلى جدول الترتيب، يمكن القول بأن المنافسة على الصعود للمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ستكون محتدمة أيضاً، حيث يوجد فرق تتنافس بشدة على هذه المراكز. ومن المتوقع أن تكون المنافسة شديدة خاصة بين يونيون برلين ولايبزيغ وفرايبورج وفولفسبورج وباير ليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت.


ترتيب الدوري الألماني الجولة 32:

1. بايرن ميونيخ - 68 نقطة
2. بوروسيا دورتموند - 67 نقطة
3. يونيون برلين - 59 نقطة
4. لايبزيج - 57 نقطة
5. فرايبورج - 56 نقطة

المواجهات المتبقية لناديي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

- بايرن ميونيخ :

ضد لايبزيغ 🏠
ضد كولن ✈️

- بوروسيا دورتموند :

ضد أوغسبورغ ✈️ 
ضد ماينز 🏠

في النهاية، ستكون المنافسة قوية في الجولات الأخيرة من الدوري الألماني، ومن الممكن أن نشهد مفاجآت كثيرة تؤثر على جدول الترتيب وتحدد الفائز باللقب. سيكون علينا متابعة المباريات بشكل دقيق لنرى من سيكون الفائز ببطولة الدوري الألماني هذا الموسم.