الأحد 25 فبراير 2024

في الدوري الإنجليزي من سيحرز اللقب ؟؟ مانشستر سيتي ام الارسنال

اللقب
اللقب

مع بقاء 3 جولات على نهاية الدوري الإنجليزي الامتع والاجمل في العالم يتصارع نادي مانشستر سيتي مع نادي الأرسنال على لقب الدوري الإنجليزي حيث يتصدر مانشستر سيتي حاليًا المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، ويحتل المركز الثاني فريق أرسنال برصيد 81 نقطة. ستكون مباريات المان سيتي الأخيرة في هذا الموسم ضد إيفرتون وتشيلسي وبرايتون وبرينتفورد. 

من المتوقع أن تكون هذه المباريات صعبة للغاية، حيث يتطلع خصومهم إلى تحقيق نتائج جيدة فإيفرتون مازال يحارب للهروب من شبح الهبوط وبريتتفورد وبرايتون ينافسون على المقاعد الاوربية وتشلسي بكبريائه سيكون صعبا رغم تراجع مستواه بينما يواجه ارسنال فريق مهدد بالهبوط مثل نوتنغهام فورست وفريق ينافس على مقعد أوروبي وفريق ولفرهامبتون الذي تبدو مباراته الاسهل مع انعدام الحافز لديه.

منافسة مثيرة بين الناديين مانشستر سيتي والارسنال على لقب الدوري


رحلة مانشستر سيتي نحو لقب الدوري الإنجليزي

 

بدايةً، سيواجه مانشستر سيتي فريق إيفرتون، الذي يحتل المركز السابع عشر في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة. يعتبر فريق إيفرتون من أكثر الفرق التي قد تسبب المشاكل لنادي مانشستر سيتي بسبب وقوعه في مراكز متأخرة ويبحث عن مخرج للبقاء في دوري الأضواء وخصوصاً مع وجود مدرب يجيد الدفاع فستكون المباراة صعبة على ابناء المدرب بيب غوارديولا 
ثم، يلتقي مانشستر سيتي مع فريق تشيلسي، الذي يحتل المركز الحادي عشر في الجدول برصيد 43 نقطة. يعتبر تشيلسي فريقاً قوياً في الهجوم ولديه القدرة على تسجيل الأهداف، كما أن لديه الكثير من الخبرة في المباريات الكبيرة. ومع ذلك، فإن دفاع مانشستر سيتي يتميز بالقوة والتماسك وسيعمل على الحيلولة دون تسجيل أي أهداف في هذه المباراة.
سيواجه مانشستر سيتي أيضًا فريق برايتون، الذي يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة. يتميز برايتون بلعبه الدفاعي القوي والتماسك في منطقة الوسط، كما أن لديه القدرة على تسجيل الأهداف بفضل لاعبين مثل مارس وميتوما وماك اليستر. من المتوقع أن تكون هذه المباراة صعبة لمانشستر سيتي،
أخيرًا، سيلتقي مانشستر سيتي بفريق برينتفورد، الذي يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 50 نقطة. يعتبر برينتفورد فريقاً لديه القدرة على الدفاع والهجوم على حدٍّ سواء، ويستطيع تشكيل مفاجآت في أي لحظة.

مباريات متفاوتة بالقوة لنادي مانشستر مع تقدمه بالصدارة بفرق نقطة مع مباراة مؤجلة

رحلة الأرسنال نحو لقب الدوري الإنجليزي 

 

اما بالنسبة لفريق أرسنال، فسيواجه فريق برايتون في المباراة الأولى، والذي يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة. يتميز برايتون باللعب الدفاعي القوي والتماسك في منطقة الوسط، وستكون هذه المباراة صعبة للغاية لأرسنال.

يواجه أرسنال أيضًا فريق نوتنغهام فورست، الذي يحتل المركز السادس عشر في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، ويتميز باللعب الهجومي القوي. ويحارب نادي نوتنغهام فورست للبقاء في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم المقبل لذلك ربما يسبب بعض المشاكل لنادي ارسنال.

أخيرًا، سيلعب أرسنال مع فريق ولفرهامبتون والذي يحتل المركز الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد 40 نقطة. يتميز ولفرهامبتون باللعب الدفاعي القوي والتماسك في منطقة الوسط، وستكون هذه المباراة اقل صعوبة لأرسنال، لكن امتلاك ولفرهامبتون اللاعبين الجيدين ومدرب ممتاز قد يعاني فيها ارسنال بعض الشيء .

قد لا يكفي الارسنال الفوز ببقية مبارياته للظفر باللقب بل يحتاج تعثر منافسه مانشستر سيتي


بشكل عام، تبدو المنافسة قوية هذا الموسم ويبدو نادي مانشستر سيتي الأقرب إلى اللقب ولكن لا مستحيل في كرة القدم وقد تنقلب الأمور في المباريات المتبقية لنرى من سيكون بطل الدوري الإنجليزي في نهاية المطاف.