السبت 20 أبريل 2024

اخر اخبار نادي تشيلسي الإنجليزي 14/5/2023 ماوريسيو بوتشيتينو مدرباً لتشيلسي الإنجليزي

ماوريسيو
ماوريسيو

قام نادي تشيلسي الإنجليزي بالإعلان عن تعيين ماوريسيو بوتشيتينو كمدرب جديد للفريق، وذلك بعد أن توصل إلى اتفاق كامل معه بعد مفاوضات مستمرة من شهر ابريل الماضي 

يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من نهاية الموسم الحالي، حيث سيبقى فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي حتى ذلك الحين قبل أن يتولى بوتشيتينو المسؤولية. وسيتمتع المدرب الجديد بمساعديه الخاصين، وسوف يساهم في صنع القرارات المستقبلية بخصوص اللاعبين.

عقد طويل الأمد وصلاحيات كاملة لماوريسيو بوتشيتينومع نادي تشيلسي الإنجليزي 

عقد طويل الأمد وصلاحيات كاملة لماوريسيو بوتشيتينو مع نادي تشيلسي الإنجليزي 

وشدد بوتشيتينو، المدرب السابق لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على بقاء المواهب الحالية في تشيلسي وضرورة توفير الدعم لهم، فضلاً عن رغبته في التعاقد مع ثلاثي الأرجنتيني ديبو مارتينيز واليكسيس ماكاليستر ولاوتارو مارتينيز.

ويعد بوتشيتينو من المدربين الأكثر خبرة في الدوريات الأوروبية، حيث بدأ تدريبه في عام 2009 مع فريق إسبانيول الإسباني. وحقق بوتشيتينو نجاحات كبيرة مع فرق مختلفة، بما في ذلك فريق توتنهام الإنجليزي الذي قاده إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2019.
أكدت العديد من الصحف ومصادر رياضية مهمة اهمها فابريزيو رومانو عن توصل نادي تشيلسي الإنجليزي إلى اتفاق كامل وبعقد طويل الأمد لإكمال تعيين ماوريسيو بوتشيتينو كمدرب رئيسي جديد للموسم المقبل 
حيث أكدت المصادر أن الصفقة في مراحل متقدمة منذ أبريل وأخيراً من المقرر أن يتم الاعلان عنها في الأيام القادمة
وسيبقى فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي حتى نهاية الموسم ثم سيأتي بوتشيتينو 
تم الاتفاق على إحضار بوتشيتينو مساعديه إلى طاقم التدريب وسيناقش استراتيجية الانتقالات مع النادي قريبًا حيث سيكون جزءا حاسما من قرارات اللاعبين فبحسب الصحفي الشهير درابر دروب:
مدرب تشيلسي الجديد بوتشيتينو يريد التعاقد مع الثلاثي الارجنتيني ديبو مارتينيز ، اليكسيس ماكاليستر ولاوتارو مارتينيز وشدد على بقاء المواهب واهمها ميسون ماونت الذي يعاني ضغوط في الفترة الأخيرة و هناك أنباء عن وصوله إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع ليفربول…

مسيرة جيدة وخبرة في الدوري الانجليزي للمدرب الارجنتيني


من هو ماوريسيو بوتشيتينو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي وما مسيرته التدريبية


ماوريسيو بوتشيتينو هو مدرب كرة قدم أرجنتيني، كان يعمل كمدرب لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي وتوتنهام الانجليزي واسبانيول الاسباني. وقد تم التأكيد في الآونة الأخيرة على اهتمام نادي تشيلسي الإنجليزي بالتعاقد معه كمدرب جديد للفريق.

ويعود تاريخ ماوريسيو بوتشيتينو في التدريب إلى عام 2009، عندما تم تعيينه كمدرب لفريق إسبانيول الإسباني. وقد أثبت بوتشيتينو قدراته الكبيرة كمدرب من خلال عمله مع فرق مختلفة في مختلف الدوريات الأوروبية.

ومن أبرز الفرق التي دربها بوتشيتينو هي فريق توتنهام الإنجليزي، الذي بدأ تدريبه في عام 2014 وحقق معه إنجازات كبيرة، بما في ذلك الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2019. وكان بوتشيتينو قد قاد توتنهام للفوز بلقب كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2015، وحقق معه نتائج إيجابية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبالإضافة إلى فريق توتنهام، فقد درب بوتشيتينو أيضًا فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي انضم إليه في عام 2020. وتمكن بوتشيتينو من قيادة هذا الفريق إلى الفوز بكأس فرنسا في عام 2021، وتحديداً بعد عودته إلى الفريق بعد عدة سنوات من الغياب.

نادي تشيلسي

وبالرغم من أن بوتشيتينو حقق العديد من الإنجازات مع الفرق التي دربها، إلا أنه كان يواجه تحديات كبيرة أيضًا. فقد شهد موسمه الأخير مع توتنهام تراجعاً في نتائج الفريق، ولم ينجح بوتشيتينو في قيادة الفريق لأي لقب في الموسم. ومع ذلك، فإن النتائج الإيجابية التي حققها مع توتنهام وباريس سان جيرمان تؤكد على مدى قدراته كمدرب عالي المستوى.


احصائيات المدرب ماوريسيو بوتشيتينو 


وتؤكد إحصائيات بوتشيتينو أنه قادر على تحقيق نتائج إيجابية بشكل مستمر، حيث درب 598 مباراة في مختلف الدوريات وحقق الفوز في 292 مباراة. ويتمتع بوتشيتينو بمهارات تكتيكية عالية ويفضل اللعب بأسلوب هجومي ومسيطر على المباراة.

وعلاوة على ذلك، فإن بوتشيتينو يتمتع بسجل حافل في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث درب فريق توتنهام لمدة خمس سنوات وحقق معه إنجازات كبيرة، بما في ذلك التأهل المتكرر لدوري أبطال أوروبا. وتشدد الصحف البريطانية على أن بوتشيتينو قادر على إعادة تشيلسي إلى المنافسة المحلية والقارية، وأنه يتمتع بمهارات تكتيكية عالية ويفضل اللعب بأسلوب هجومي ومسيطر على المباراة.

وفي النهاية، يمكن القول إن ماوريسيو بوتشيتينو هو مدرب كرة قدم ذو خبرة وكفاءة عالية، وأظهر ذلك من خلال نجاحاته المختلفة في تدريب الفرق المختلفة. وإذا تم تعيينه كمدرب جديد لتشيلسي، فمن المتوقع أن يستطيع إعادة الفريق إلى المنافسة على المستوى المحلي والقاري، وتحقيق الإنجازات المهمة في المستقبل.