الجمعة 09 ديسمبر 2022

استدعاء وعودة.. كواليس معسكر منتخب السعودية اليوم

مران منتخب السعودية
مران منتخب السعودية - أرشيفية

يفرض المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لـ منتخب السعودية، حالة من السرية على معسكر الأخضر المقامة في مدينة أبوظبي الإماراتية حاليًا، استعدادًا لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وانطلق معسكر منتخب السعودية في الإمارات منتصف شهر أكتوبر، على أن يستمر حتى 10 نوفمبر المقبل، والذي يشهد خوض 5 وديات أمام منتخبات مقدونيا الشمالية وألبانيا وهندوراس وأيسلندا وبنما.

كواليس معسكر منتخب السعودية

وخاض منتخب السعودية في المعسكر ثلاث وديات حتى الأن، حقق الفوز في أولها بهدف وحيد، ثم تعادل في مباراتين الأولى بهدف لمثله والثانية تعادل سلبي.

استدعاء زكريا الهوساوي

وأعلن الفرنسي هيرفي رينارد، ضم الظهير الشاب زكريا هوساوي لاعب نادي الاتحاد، إلى معسكر منتخب السعودية في مدينة أبوظبي الإماراتية.

قرار استدعاء اللاعب البديل زكريا هوساوي، والذي يلعب مع المنتخب الأولمبي،  أثار حفيظة عدد من جماهير الكرة في الشارع السعودي، والتي سارع بعضها في الهجوم على المدرب الفرنسي، إضافة إلى الحديث عن استبعاد ثنائي الهلال.

وانتقد عدد آخر من الجماهير، فكرة استدعاء لاعبين مصابين، واستدعاء لاعبين احتياطيين لم يشاركوا في المباريات، إضافة إلى بعض العائدين من الإيقاف أمثال محمد كنو، إلى معسكر الأخضر.

سبب غياب الفرج

في سياق أخر، كشفت تقارير صحفية، سبب غياب القائد سلمان الفرج عن مباراة هندوراس أمس الأحد، والتي انتهت بتعادل سلبي على ملعب آل نهيان بمدينة أبوظبي.

وقالت صحيفة الرياضية، إن الإنفلونزا، هي سبب غياب سلمان الفرج عن المباراة، والمران الأخير قبل المباراة، وذلك بعد شفائه من الإصابة العضلية التي لحقت به.

عودة ثنائي الأخضر

كما كشفت صحيفة الرياضية عن انضمام سلطان الغنام لاعب نادي النصر، وناصر الدوسري لاعب نادي الهلال، إلى معسكر منتخب السعودية يوم الخميس المقبل، بعد انتهائهما من التأهيل في قطر خلال الفترة الماضية.

واشتكى الغنام من تمزق في العضلة الخلفية، فيما اشتكى ناصر الدوسري من إصابة في مفصل القدم، قبل تلقيهما العلاج.

ويتبقى لمنتخب السعودية ثلاث وديات أمام أيسلندا وبنما وكرواتيا، قبل خوض منافسات كأس العالم أمام الأرجنتين والمكسيك وبولندا في المجموعة الثالثة من مجموعات المونديال.