السبت 10 ديسمبر 2022

منتخب السعودية يستدعي الشاب زكريا هوساوي لمعسكر الإمارات

زكريا هوساوي
زكريا هوساوي

قرر الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لـ منتخب السعودية، استدعاء المدافع زكريا هوساوي، لاعب نادي الاتحاد، من أجل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني المقام في مدينة أبوظبي الإماراتية حاليًا.

منتخب السعودية يستدعي زكريا هوساوي

وقال الحساب الرسمي لـ منتخب السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: استدعى المدير الفني للمنتخب الوطني هيرفي رينارد، اللاعب زكريا هوساوي للانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني المقام حاليًا في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس العالم 2022 بقطر.

سبب استدعاء زكريا هوساوي

وتحدثت تقارير صحفية عن سبب استدعاء هيرفي رينارد لظهير الاتحاد زكريا هوساوي، رغم ضمه 32 لاعبًا في المعسكر المقام حاليًا بالإمارات استعدادًا لكأس العالم.

وقال الإعلامي وليد عمر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: بعد المناورة التي أقيمت بين المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي التي أعلن عنها المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، قرر الأخير ضم ظهير الاتحاد الشاب زكريا هوساوي المتواجد حالياً مع بعثة الأخضر الأولمبي بالإمارات لمعسكر المنتخب الأول للوقوف على مستوياته عن قرب، في إطار تحضيراته لمونديال قطر.

معسكر منتخب السعودية

ودخل منتخب السعودية معسكرًا مطولًا في مدينة أبو ظبي الإماراتية من منتصف شهر أكتوبر ويستمر حتى 10 نوفمبر، وذلك بعدما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم توقف مسابقة الدوري السعودي للمحترفين حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وديات منتخب السعودية

وخاض منتخب السعودية ثلاث مباريات ودية منذ انطلاق المعسكر، بدأت بالفوز على مقدونيا الشمالية بهدف دون رد، ثم التعادل أمام ألبانيا بهدف لمثله، تلاه تعادل آخر سلبي أمام هندوراس أمس الأحد.

ومن المقرر، أن يخوض منتخب السعودية، مباراة ودية أمام أيسلندا يوم الأحد المقبل، ثم يختتم المعسكر بالمباراة الأخيرة أمام بنما يوم 10 نوفمبر.

ويختتم منتخب السعودية، آخر تحضيراته لمونديال قطر 2022، بمباراة قوية أمام منتخب كرواتيا يوم 16 نوفمبر، بعد إرسال القائمة النهائية التي تُشارك في كأس العالم، وذلك لتُعد مواجهة كرواتيا البروفة الأخيرة، قبل مواجهة منتخب الأرجنتين.

مجموعة منتخب السعودية

ويقع منتخب السعودية، في المجموعة الثالثة من مجموعات كأس العالم رفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.