الجمعة 01 مارس 2024

خمسة صفقات احبطت آمال الجميع هذا الموسم : تشيلسي في المركز الأول

مودريك لاعب تشيلسي
مودريك لاعب تشيلسي الإنكليزي

نشرت صحف أوروبية عالمية عدة تقارير تتحدث عن صفقات معينة اصابت مشجعي فريقها ومدربيهم بالإحباط وخيبة الظن بعد وصولهم إلى فرقهم الجديدة ومنها صفقات وأسماء وصلت بأسعار عالية جداً لم تكن بالحسبات أنها لن تقدم ما هو مرجو منها وفريق تشيلسي الإنكليزي يحتل المرتبة الأولى .

خمسة صفقات خيبت ظنون متابعي كرة القدم 
 

بعد انتهاء الموسم الأوروبي الخاص بالأندية سنستطلع معكم قائمة بأبرز اسماء اللاعبين الذين خيبوا ظنون فرقهم ومشجعين فرقهم وظهروا بشكل غير جيد واقل بكثير من التوقعات التي بنيت عليهم وعلى أساميهم .

المرتبة الأولى مودريك :

وصل الأوكراني مودريك من فريق شاختار دونتيسك إلى مدينة لندن لتمثيل فريق تشيلسي الإنكليزي بصفقة أنتقال وصلت إلى 180 مليون يورو وهو ماجعل الصفقة موضوع أنتظار كبير من مشجعي فريق تشيلسي لكن بعد ذلك اللاعب لم يظهر بشكل جيد مع الفريق وكانت مشاركاته متذبذبة جداً بالنسبة للاعب وصل بهذا السعر العالي جداً إلى فريق جديد وبالمناسبة اللاعب كان مطلوب من فريق الأرسنال غريم فريق تشيلسي اللندني.

المرتبة الثانية : رحيم ستيرلينغ

خرج رحيم ستيرلينغ من فريق مانشستر سيتي بحثاً عن تجربة جديدة مع فريق تشيلسي الإنكليزي وكان من المتوقع أن يعيش تجربة جيدة مع فريق تشيلسي لكنه عاش تجربة سيئة جداً لم يكن فيها بأفضل حال أبداً لا بدنياً ولا فنياً وكان واحد من نقط ضعف تشيلسي أيضاً بعد أن كان مصدر قوة مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

المرتبة الثالثة : بيير أوباميانغ 
وصل بيير اوباميانغ إلى فرق تشيلسي الموسم الماضي قادماً من فريق برشلونة الإسباني بعد ان عاش موسماً رائعاً مع الفريق الإسباني حقق فيه كل أماني جماهير برشلونة التي تطالب بالمناسبة بعودته لحد اليوم لكي يكون ضمن خطط المدرب تشافي هيرنانديز الذي لم يمانع بالأصل بقاؤه قبل خروجه إلى تشيلسي .

المرتبة الرابعة : اوريول تشاوميني
 

وصل الدولي الفرنسي اوريول تشاوميني إلى فريق ريال مدريد الإسباني كان مقابل 80 مليون يورو قادماً من فريق موناكو الفرنسي وكان من المتوقع ان يكون واحدا من قطع أساس خط وسط ريال مدريد منذ قدومه بهذا السعر لكن سرعان ماتم سرقة المركز الرئيسي منه من مواطنه تشاوميني حيث اثبت كامافينغا كفائته بشكل أكبر عن مواطنه الفرنسي تشاوميني .
 

المرتبة الخامسة انتوني  : 

وصل انتوني من فريق اياكس امستردام الهولندي الى فريق مانشستر يونايتد حتى يلعب تحت إمرة المدرب الهولندي السابق لفريق اياكس امستردام “ تين هاغ ” ، الامال كانت كبيرة عليه لكنه لم يظهر بالشكل المطلوب  مثل ما ظهر مع فريق اياكس امستردام في هولندا ، الأمال كانت عليه ليحمل هجوم الفريق الإنكليزي على عاتقيه ويكون واحد من أفضل مهاجمي الدوري الإنكليزي لكن ماحدث كان عكس ذلك ولم يتمكن انتوني ان يثبت نفسه بالشكل المطلوب مع الفريق الإنكليزي ولينتظر موسمه القادم .

مدربين خيبوا آمال فرقهم من جديد 

كان من المتوقع أن يكون الموسم الجديد موسم الفرص للعديد من المدربين الذين لم يديروا فرقهم بشكل جيد بالمواسم السابقة ، منهم مدربين كبار في اللعبة ومنهم ما زال يتعلم في بحر علوم كرة القدم ، ومن هؤلاء المدربين المدرب الألماني “ جوليان ناغلسمان” الذي رفعت عليه الجماهير الألمانية آمال كبيرة بعد موسمه الأول السيء 

وبعدها تمت اقالته باسباب لم تخبر عنها ادارة البايرن لحد هذه اللحظة .

جوليان ناغلسمان المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ

مدرب اخر أيضاً خيب آمال مشجعي الفريق وهو الإرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي درب فريق باريس سان جيرمان ولم يخرج بما كان هو مطلوب والهدف الأسمى “ دوري الابطال ” ليحكم على فترته في باريس سان جيرمان بعدم النجاح الكافي .

بوتشيتينو