الثلاثاء 16 أبريل 2024

قاىمة المرشحين لـ الكرة الذهبية هذا الموسم

غوندوغان احد المرشحين
غوندوغان احد المرشحين للكرة الذهبية

بعد موسم كبير مميز جداً للعديد من اللاعبين في أوروبا والعالم ، لاعبين منهم حققوا بطولات مع منتخبات بلادهم ولاعبين أخرين حققوا بطولات أخرى مع أنديتهم وقدموا معها أيضاً مستويات فردية مميزة ترشحهم للفوز بجائزة الكرة الذهبية المنتظرة .

نستطلع معكم قائمة بأبرز 10 لاعبين مرشحين للفوز بهذه الجائزة التي سيسدل الستار عنها وعن الفائز بها في يوم 30 أكتوبر من هذا العام ، علماً أن الجائزة بتصويت الصحفيين والإعلاميين ومقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية .

قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة

المركز العاشر :  كريم بنزيما 

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق 

الفائز بالكرة الذهبية الموسم الماضي وواحد من أفضل لاعبيها وهداف فريق ريال مدريد هذا الموسم والذي كان الموسم الأخير له مع فريق ريال مدريد قبل إنتقاله لفريق الإتحاد السعودي .

المركز التاسع : روبيرت ليفاندوسكي 

روبيرت ليفاندوسكي لاعب برشلونة 

هداف نادي برشلونة للموسم المنصرم وواحد من أفضل لاعبي الفريق إن لم يكن أفضلهم  , الفائز بكأس السوبر الإسباني وبلقب الليغا أيضاً .

المركز الثامن : خفيتشا كافارستخيليا 

خفيتشا كفاراستخيليا لاعب نابولي 

مارادونا الجديد ، بطل نابولي لهذا الموسم والفائز بالدوري الإيطالي معهم بعد غياب مايزيد عن 30 عام ، المُلقب بكفارا وأفضل لاعب بالفريق أيضاً مع النيجيري فيكتور أوسيمين .

المركز السابع : جوليان ألفاريز 

جوليان ألفاريز لاغب مانشستر سيتي

صاحب الحظ الجميل بكرة القدم ، قدم موسم خرافي مع ناديه مانشسستر سيتي حتى وهو بديل ، فاز بكاس العالم وبالدوري الإنكليزي وبدوري الابطال مع مانشستر سيتي مع حسمه للقب كأس الإتحاد ليبصم على ثلاثية فريقه الأزرق .

المركز السادس : كاي غوندوغان 

غوندوغان لاعب مانشستر سيتي 

الألماني كان واحد من أبرز لاعبي السيتي هذا الموسم ، قأئد الفريق واحد المساهمين بشكل مباشر في الثلاثية التاريخية

المركز الخامس : فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد 

أفضل لاعب في موسم ريال مدريد على الإطلاق ، سجل 23 هدف وقدم 21 تمريرة حاسمة في كل البطولات مع الفريق ليقدم واحدة من أفضل نسخه مع فريق ريال مدريد إن لم تكن الأفضل .

المركز الرابع : كيليان مبابي
 

كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان

هداف بطولة كأس العالم برصيد ثمان اهداف كما سجل هاتريك في نهائي البطولة أمام الأرجنتين ، وفاز بهداف الدوري الفرنسي برصيد 41 من 43 مباراة

المركز الثالث : كيفن دي بروين 

كيفن ديبروين لاعب مانشستر سيتي

أفضل لاعبي مانشستر سيتي هذا الموسم وصاحب ترتيب المركز الثالث في الجائزة الموسم الماضي ، والفائز بالثلاثية التاريخية مع السيتي هذا الموسم أيضاً

المركز الثاني : إيرلينغ هالاند
 

ايريلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي

هداف مانشستر سيتي المميز ، صاحب لقب هداف البريميرليغ وهداف دوري الأبطال وسجل هذا الموسم ما مجموعه 51 هدف في جميع البطولات مع تحقيقه للثلاثية التاريخية مع الفريق .

المركز الأول : ليونيل ميسي 

ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان 

بطل كأس العالم وبطل الدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان وأفضل لاعب ببطولة كأس العالم 2022 أيضاً .

أراء الجمهور عن الكرة الذهبية لهذا العام 

قد يختلف الجمهور برايه عن الكرة الذهبية والمرشح الأحق للفوز بها لكن بالنظر لجميع الأسماء خاصة الإسمين الأخيرين قد نرى أنهم هم الأبزر للفوز بها ، والصراع سيكون بالتأكيد بين ليو ميسي وايريلينغ هالاند صاحب الموسم الخرافي فردياً وجماعياً ، فوز إيرلينغ هالاند بالجائزة سيكون جميل جداً خاصةً أنه موسمه الأول في أصعب مستوى لكرة القدم تنافسياً ( البريميرليغ ) ودخوله بالمنظومة الجماعية للفريق بشكل مميز لتحقيق الفريق بشكل جماعي أهدافه وتطلعاته التي رسمها من بداية الموسم  .
 

هل تتوقع أن يحقق ايريلينغ هالاند الجائزة لأول مرة أم تكون هذه المرة الثامنة التي يفوز فيها ميسي بالجائزة .

الأراء متضاربة حول الجائزة هل تتوقع أن يدخل لاعب اخر على الخط غير محسوب ، أم ان واحد من اللاعبان فقط سيحسم السباق في النهاية .