الخميس 29 فبراير 2024

وستهام يونايتد يحرز لقب دوري المؤتمر الأوروبي ويعود إلى ساحة الألقاب القارية

وستهام يونايتد الانجليزي
وستهام يونايتد الانجليزي بطل دوري المؤتمر الأوروبي

فاز فريق "وستهام يونايتد" الإنجليزي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه 2-1 على "فيورنتينا" الإيطالي في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة التشيكية "براغ" يوم الأربعاء. وتميزت المباراة بالإثارة والندية، حيث كانت المباراة تسير نحو الوقت الإضافي، قبل أن يسجل جاريد بوين هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

وستهام يونايتد يتوج بدوري المؤتمر الأوروبي بعد غياب أكثر من 40 عام

فوز متأخر ولحظات مليئة بالمشاعر رافقت نهاية المباراة

افتتح سعيد بن رحمة التسجيل لصالح "وستهام يونايتد" في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل "فيورنتينا" في الدقيقة 67 عن طريق جياكومو بونافنتورا. وبعدها بـ23 دقيقة، سجل جاريد بوين هدف الفوز الذي أعاد فريق "وستهام" إلى ساحة الألقاب القارية بعد غياب دام لأكثر من نصف قرن في لحظة مليئة بالمشاعر، جرى مدرب نادي وست هام يونايتد ديفيد مويس على طول خط التماس بعد تسجيل فريقه الهدف الحاسم الذي منح فريقه اللقب الكبير الأول في تاريخه المهني. وليس هذا فقط فقد قاد الكابتن ديكلان رايس الذي يعتزم الخروج من النادي هذا الصيف فريقه إلى المجد وبالتالي أصبح واحداً من العظماء في تاريخ النادي الإنجليزي. ولا شك أن هذا الانجاز سيضمن للفريق مكاناً في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهو الأمر الذي يعد إنجازاً تاريخياً حيث سيشارك النادي في بطولات كرة القدم الأوروبية للعام الثالث على التوالي.

رغم سيطرة فيورنتينا الإيطالي على اللقاء إلا أن وستهام خطف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة 

الجزائري سعيد بن رحمة يدخل التاريخ

حقق الجزائري سعيد بن رحمة نجم وستهام يونايتد ، إنجازا تاريخيا بعدما سجل هدفا في نهائي بطولة أوروبية لكرة القدم. وأشارت شبكات الإحصائيات إلى أن بن رحمة أصبح أول لاعب من فريق وستهام يونايتد يسجل في نهائي بطولة أوروبية منذ 47 عامًا، حيث كان آخر لاعب يحقق هذا الإنجاز هو كيث روبسون في عام 1976.

ويتميز بن رحمة بقوة تنفيذ ركلات الجزاء، إذ تمكن من تسجيل جميع الركلات التي أخذها هذا الموسم مع وستهام، والتي بلغت 6 ركلات جزاء. كما أنه اللاعب الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي نجح في تحقيق نسبة نجاح 100% في تنفيذ ركلات الجزاء هذا الموسم، بجانب نجم برايتون أليكسيس ماك أليستر.

الجزائري سعيد بن رحمة يدخل التاريخ من أوسع أبوابه 

وانضم بن رحمة إلى قائمة من اللاعبين النادرين الذين تمكنوا من التسجيل لفريق وست هام في نهائي بطولة أوروبية، والتي تضم آلان سيلي، باتريك هولاند، وكيث روبسون. وبذلك يعد بن رحمة أحد أبرز نجوم فريق وست هام في الموسم الحالي، والذي يأمل جماهيره في أن يواصل تقديم أداءه المميز ويحقق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

شهدت المباراة اندفاع كبيرًا من الفريقين ومحاولات متعددة للتسجيل، حيث استولى "فيورنتينا" على الكرة في الشوط الأول، لكن دون جدوى في الثلث الأخير. وقضى "وست هام" فترات طويلة دون الكرة، قبل أن يتمكن من فتح باب التسجيل في الشوط الثاني.

وستهام يستنكر تصرف مشجعيه في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

شهدت أرضية ملعب "فورتونا أرينا" في العاصمة التشيكية براغ، تصرفًا غير رياضي من قِبَلِ جماهير نادي وست هام الإنجليزي. حيث ألقى بعض المشجعين المُتَواجِدين في المدرجات مقذوفات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعت بين وست هام وفيورنتينا الإيطالي.

وأدى إلقاء هذه المقذوفات إلى إصابة قائد فيورنتينا، كريستيانو بيراجي، بجروح في مؤخرة رأسه، مما استدعى تلقيه العلاج ووضع ضمادة. وقد تسبب هذا الأمر في إيقاف اللعب لفترة من الوقت قبل نهاية الشوط الأول.

وعبر نادي وست هام عن استنكاره لهذا التصرف، وأكد أنه يتعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مشجع يثبت تورطه في هذا الحادث غير اللائق. كما أضاف النادي في بيانه أن هذه التصرفات لا تمثل قيمه وأخلاقياته، وأنه يفخر بجماهيره التي تتحلى بالروح الرياضية والسلوك الحسن.

يُشار إلى أن هذا اللقب هو الأول الذي يحرزه وست هام في البطولات الكبرى، منذ تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1980.