الإثنين 15 أبريل 2024

لقاء الحداثة والتاريخ يجمع بين لايبزيغ وانتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا

نهائي كأس ألمانيا
نهائي كأس ألمانيا

يستعد فريق لايبزيغ المحترف في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، الذي يحمل لقب كأس ألمانيا من العام الماضي، لخوض مواجهة نارية ضد فريق أينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا المقرر إقامته اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

 ويسعى الفريقان لحصد اللقب وإثبات جدارتهما في المنافسة الكروية الألمانية.

نهائي كأس ألمانيا 

منافسة خاصة بين مهاجمي منتخب فرنسا 

تشهد هذه المواجهة مبارزة من نوع خاص بين لاعبيْن دولييْن مع منتخب فرنسا، إذ يعتمد فريق لايبزيغ على كريستوفر نكونكو، الذي تألق بشكل لافت في الموسم الحالي وحظي باهتمام الأندية الأوروبية الكبرى، في حين يعتمد فريق أينتراخت فرانكفورت على راندال كولو مواني، المتصدر في ترتيب هدافي الكأس بـ 6 أهداف، وهو لاعب يترقبه العالم بأجمعه.

موعد المباراة النهائية لكأس المانيا 

وتنطلق المباراة في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة. 

ويبحث فريق لايبزيغ عن إحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما نجح في الفوز بلقب كأس ألمانيا في الموسم الماضي على حساب فرايبورغ بركلات الترجيح. بينما يسعى فريق أينتراخت فرانكفورت للفوز باللقب للمرة السادسة في تاريخه، بعدما توج به في العام 2018 بعد تغلّبه على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.

ويترقب عشاق كرة القدم هذه المباراة بفارغ الصبر، حيث ستشهد أداءً مميزًا من قبل اللاعبين، الذين يواجهون تحديًا كبيرًا في هذا اللقاء المهم. وسيكون من المثير مشاهدة أي فريق سيفوز باللقب الغالي ويُعلن عن نفسه كأحد القوى الكروية المهمة في ألمانيا.

نكونكو واللقاء الاخير 

في الوقت الذي يترقب فيه عشاق كرة القدم حول العالم مباراة نهائي كأس ألمانيا بين فريقي لايبزيغ وأينتراخت فرانكفورت، تتحدث التقارير الصحافية عن احتمالية رحيل اللاعب نكونكو عن صفوف لايبزيغ إلى فريق تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد استمرار عقده حتى عام 2026.

ويُعد نكونكو، البالغ من العمر 25 عامًا، هدافا لفريق لايبزيغ في الموسم الحالي، بعد تسجيله 16 هدفا في الدوري الألماني، ولكنه غاب عن المشاركة في كأس العالم للأندية عام 2022 بسبب إصابة في الركبة.

وفي حال رحيل نكونكو، سيتلقى لايبزيغ مبلغا ماليا كبيرًا يمكنه من التعاقد مع لاعبين جدد، فيما يُعتبر هذا الرحيل هو نهاية رحلة ناجحة قضاها اللاعب مع الفريق الألماني.

وفي سياق متصل، يشارك اللاعب كولو مواني في مباراة النهائي اليوم ، والذي يُعدّ من أفضل المهاجمين في الموسم الحالي، وقد قال إنه على استعداد تام لخوض المباراة، دون الإشارة إلى مستقبله الكروي، والذي يرتبط باهتمام عدد من الأندية الكبرى.

تعادل في تاريخ المواجهات بين الفريقين 

تاريخ المواجهات بين الفريقين 

في مباراة الليلة، يستضيف فريق لايبزيغ نظيره آينتراخت فرانكفورت على ملعب ريد بول أرينا. وتجمع المباراة بين فريقين تقابلا 15 مرة سابقاً، حيث حقق كل منهما 4 انتصارات، وتعادل الفريقان في 7 مباريات.

ويواجه فريق لايبزيغ بعض الغيابات في هذه المباراة، حيث يغيب أندريه سيلفا بسبب الإصابة، ولا يمكن للمدافع الكرواتي جوسكو جفارديول المشاركة في المباراة بسبب تراكم البطاقات الصفراء. بينما يفتقد فريق آينتراخت فرانكفورت لجهود هرفوجي سمولسيتش ومارسيل فينج بسبب الإصابة.

معركة الحاضر والتاريخ

يستند فريق آينتراخت فرانكفورت إلى تاريخه المجيد لتحفيزه في هذه المباراة، إذ فاز الفريق بخمسة ألقاب سابقة ويسعى لتحقيق اللقب السادس. في المقابل، يأمل فريق لايبزيغ في استثمار موسمه الجيد والفوز بكأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه.

في بطولة الدوري الألماني للموسم الجاري، احتل فريق لايبزيغ المركز الثالث برصيد 66 نقطة، في حين حل فريق آينتراخت فرانكفورت في المركز السابع برصيد 50 نقطة.

لا شك أن هذه المباراة ستكون مثيرة وشديدة الحماس، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور القادم من البطولة.