الإثنين 27 مايو 2024

الاتحاد يتوج باللقب وهبوط العدالة وحمد الله هدافاً في دوري روشن السعودي

حصيلة دوري روشن السعودي
حصيلة دوري روشن السعودي

بعد الصراع الكبير والمنافسة الشديدة في دوري روشن السعودي،يسدل الستار على الدوري حيث استطاع نادي اتحاد جدة الفوز باللقب بثبات وثقة بعد تحقيقه الانتصارات المتتالية في مجريات الدوري. وفي المباراة الأخيرة ضد الطائي، حسم الفريق اللقاء بنتيجة 2-0 ليعزز صدارته بذلك ويؤكد جدارته بكونه بطلًا لدوري روشن السعودي. ورفع الفريق رصيده إلى 72 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

الاتحاد يفوز ويتوج بطلا لدوري روشن السعودي 

النصر يكتفي في المركز الثاني والهلال يحسم المركز الثالث

وتمكن نادي النصر من تحقيق فوز ساحق على نظيره نادي الفتح بنتيجة 3-0 في الجولة الأخيرة ليحتل المركز الثاني برصيد 67 نقطة.

كما حقق نادي الهلال فوزًا مهمًا للغاية في المباراة الأخيرة ضد نادي الرائد، حيث فاز بنتيجة 3-2. وبهذا الفوز، استطاع الهلال إنهاء الموسم في المركز الثالث برصيد 59 نقطة. بعد منافسة قوية مع نادي الشباب على المركز الثالث

نجاة الخليج والفيحاء من الهبوط

الخليج والفيحاء نجوا من الهبوط والعدالة يهبط للدرجة الأولى

تمكن نادي الخليج من تجنب الهبوط في دوري روشن السعودي بعد فوزه الكبير على نظيره أبها بنتيجة 3-1، فيما لم يحالف الحظ نادي العدالة بالبقاء بين الاقوياء وخسر أمام الاتفاق بنتيجة 0-2 وهبط بذلك للدرجة الأولى كما نجح نادي الفيحاء في تحقيق البقاء في دوري روشن السعودي بعد فوزه في المباراة الأخيرة ضد الوحدة بنتيجة 1-0. وقد استطاع الفريق الحفاظ على مكانه في الدوري برصيد 33 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي بقية المباريات حقق نادي الشباب فوزا كبيرا على نظيره ضمك بنتيجة 4-1 في المباراة الأخيرة من الموسم. وقد سجل اللاعب الغابوني أرون سالم بوبندزا رباعية لصالح الفريق، ليحتل الشباب المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 59 نقطة وفاز نادي التعاون بثلاثية نظيفة على نظيره الباطن في مباراته الأخيرة من الموسم، ليحتل نادي التعاون المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 50 نقطة.

ومع نهاية مباريات الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي يكون

ترتيب دوري السعودي بعد نهاية الموسم

1. الاتحاد: 72 نقطة

2. النصر: 67 نقطة

3. الهلال: 59 نقطة

4. الشباب: 56 نقطة

5. التعاون: 55 نقطة

6. الفتح: 43 نقطة

7. الاتفاق: 37 نقطة

8. ضمك: 36 نقطة

9. الطائي: 34 نقطة

10. الرائد: 34 نقطة

11. الفيحاء: 33 نقطة

12. أبها: 33 نقطة

13. الوحدة: 32 نقطة

14. الخليج: 31 نقطة

15. العدالة: 28 نقطة

16. الباطن: 20 نقطة

عبد الرزاق حمد الله هداف دوري روشن السعودي 

المغربي عبد الرزاق حمد الله هدافاً لدوري روشن السعودي

تمكن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله من حصد لقب هداف الدوري السعودي للمرة الثالثة في تاريخه. جاء ذلك بعد أن سجل هدفاً في مرمى فريق الطائي خلال الجولة الـ30 والأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-2023.

وبهذا الهدف، ارتفع رصيد حمد الله إلى 21 هدفاً، متفوقاً على البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم النصر، الذي سجل 20 هدفاً، فيما جاء النيجيري أوديون إيغالو، مهاجم الهلال، في المركز الثالث بـ19 هدفاً.

وبهذا الإنجاز، يُعد حمد الله أول لاعب أجنبي يفوز بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين مرتين مع فريقين مختلفين في تاريخ المسابقة. فقد حصد اللاعب هذا اللقب مرتين سابقتين أثناء تمثيله النصر، والآن سجل اسمه في تاريخ الاتحاد أيضاً.

وبهذا الإنجاز الكبير، يتقدم حمد الله بخطى ثابتة نحو تحقيق شهرته الكبيرة كأحد أفضل المهاجمين في الدوري السعودي للمحترفين، ويسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات مع فريقه في المواسم المقبلة.