السبت 13 أبريل 2024

لوتون تاون يفوز في أغلى مباراة في العالم ويعود للدوري الانجليزي الممتاز

لوتون تاون بعود لدوري
لوتون تاون بعود لدوري الأضواء

تمكن نادي لوتون تاون من الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على كوفنتري سيتي بركلات الترجيح 6-5 في نهائي البلاي أوف يوم السبت في ملعب ويمبلي، حيث عاد لوتون تاون إلى الدرجة الممتازة بعد غياب دام 31 عاما.

جاء الصعود من خلال ملحق التأهل 

لوتون تاون يتغلب على كوفنتري سيتي في ملحق التأهل

تعادل الفريقان 1-1 في الوقت الأصلي قبل الذهاب إلى الأشواط الإضافية، وفي هذه الفترة بقيت الأمور على حالها بالتعادل، وتم إلغاء هدف لاعب لوتون تاون جو تايلور في الدقائق الأخيرة بسبب لمسة يد للكرة. وفي الركلات الترجيحية أضاع لاعب كوفنتري فانكاتي دابو ركلته فوق العارضة، ليفوز لوتون تاون بالمباراة ويتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدف التقدم للفريق الفائز جوردان كلارك، وأدرك كوفنتري التعادل في الشوط الثاني بفضل هدف سجله غوستافو هامير، وذلك بعد أن تم نقل قائد لوتون تاون توم لوكير على نقالة إلى المستشفى بعد أن تعرض لإغماء على أرضية الملعب.

وأكد نادي لوتون تاون أن لوكير يتحدث مع عائلته بعد اختبارات طبية اجراها في المستشفى.

حيث قال مدرب الفريق روب إدواردز: "شعور لا يصدق.. إنني صريح، الشيء الوحيد الذي أفكر فيه الآن هو توم لوكير.. الصحة أهم من كرة القدم".

فرحة لاعبي لوتون تاون بالتأهل للدوري الممتاز 

ينضم لوتون تاون إلى بيرنلي وشيفيلد يونايتد في الدوري الممتاز في الموسم المقبل. وسيستضيف ملعب كينيلورث رود الخاص بهم كرة القدم في الدوري الممتاز لأول مرة منذ عام 1992، عندما هبطوا من الدوري الإنجليزي الممتاز.

رحلة الصعود التاريخي لنادي لوتون تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

كان لوتون تاون يلعب في الدرجة الخامسة "الكونفرنس" قبل تسع سنوات فقط بعد عقد من الصعوبات المالية. وهو أول فريق ينتقل من الدوري الممتاز إلى دوري أقل ويعود مرة أخرى.

• 2014 : صعد إلى الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية

• 2018 : صعد إلى الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى

• 2019 : صعد إلى الشيمبيونشيب

• 2023 : صعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

قال بيلي رودوك مبانزو، الذي لعب مع لوتون تاون في كل مستويات ارتفاعهم: "لقد أكملت كرة القدم! سأتقاعد هذا الصيف.. لقد كانت رحلة، من الارتفاع إلى الانخفاضات، ولكن عليك أن تؤمن بنفسك. هنا أنا لاعبا في الدوري الممتاز".

سيبقى صعود لوتون تاون إلى الدوري الممتاز حديث الصحف الرياضية والجماهير في إنجلترا وخارجها، كما سيضيف بعدًا مختلفًا على الدوري بأكمله، حيث يعتبر هذا الفريق أحد الفرق التي تمكنت من تحقيق نجاح كبير رغم الصعوبات التي واجهتها خلال السنوات الماضية. ومن المؤكد أن الجماهير ستكون على موعد مع مباريات شيقة وممتعة عندما يواجه لوتون فرق الدوري الممتاز في الموسم المقبل.

اغلى مباراة في العالم

وبالعودة إلى المباراة تعد المباراة النهائية التي جرت امس السبت للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو كما تسمى "إغلى مباراة في العالم"، حدثًا رياضيًا يفتح أبواب النجاح والثراء للفريق الفائز.

فبعد التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز، سيكون هناك زيادة كبيرة في الإيرادات المالية للنادي الفائز، فسيحصل على ما لا يقل عن 170 مليون جنيه إسترليني خلال المواسم الثلاثة المقبلة، وربما تصل هذه الزيادة إلى 290 مليون جنيه إسترليني إذا استطاع الفريق البقاء في الدوري الممتاز بعد موسمه الأول.

حجم الإيرادات الضخمة تجعلها اغلى مباراة في العالم 

وتُعد الإيرادات المالية التي تحصل عليها الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز مهمة جدًا، حيث يمكن أن تؤثر على كافة جوانب النادي، من تدعيم الفريق وتأهيل الملعب إلى تطوير الأكاديمية لإنتاج مواهب جديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الفريق الفائز سيحظى بمشاركة في البطولات الأوروبية، مما يعزز مكانته وجاذبيته أمام اللاعبين والمشجعين، كما يتيح له فرصًا أكبر لجذب الاستثمارات والرعايات التجارية.

وسيتمتع الفائز بالمباراة بفرصة الظهور على المستوى العالمي، حيث سيكون بإمكانه خوض مباريات ضد أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا يتيح له فرصة تحقيق نتائج رائعة والحصول على مزيد من الإيرادات.

وعلى الجانب الآخر، سيحتاج الفريق الخاسر إلى العمل بجد لتجاوز خيبة الأمل والتأقلم مع البقاء في الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى، وهو ما يتطلب استثمارات إضافية في التدريب واللاعبين، مما يشكل تحديًا كبيرًا من الناحية المالية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن "إغلى مباراة في العالم" تعد حدثًا مثيرًا يستحق المشاهدة، حيث تضفي الرهانات العالية على المباراة جوًا من التوتر والتحدي، وتجعل الفوز بالمباراة أمرًا مهمًا بالنسبة لأي نادٍ يرغب في النجاح والعظمة