الخميس 30 مايو 2024

"سجود رونالدو" و "ميسي هلالي" كرة القدم بين الترند والحقيقة

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

بوسمي "ميسي هلالي" و "سجود رونالدو" عاد نجمي كرة القدم العالمية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لتصدر  محركات البحث و مواقع التواصل الاجتماعي العربية؛    
وذلك عبر بوابة دوري روشن السعودي؛ أقوى دوري في الشرق الأوسط...  فما القصة؟ لنتعرف عليها معاً

"ميسي هلالي "بين طموحات المشجعين وواقعية الحلم

ميسي هلالي
ميسي ضد المنتخب السعودية ضمن مواجهات مونديال قطر 2022

وكان اسم  ميسي ووسم "ميسي هلالي" قد تصدر  مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

وينتهي تعاقد ميسي مع ناديه  باريس سانت جيرمان  في 30 يونيو المقبل، ويحق له بعدها الانتقال لأي ناد آخر بشكل مجاني.

وأكدت معظم التقارير العربية والعالمية اهتمام نادي الهلال السعودي بضم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بصفقة مباشرة، تضاربت الأنباء حول قيمة راتب ميسي السنوي في هذه الصفقة حيث تفاوتت الأرقام بين 400 مليون يورو  إلى 600 مليون يورو سنوياً، مما سيجعله لو تمت الصفقة  اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم
وكان نادي النصر السعودي- منافس نادي الهلال في دوري روشن السعودي- قد تمكن من ضم النجم البرتغالي كريستيانو  بعد مونديال 2022 في قطر .

وماهو معلوم عند الجميع أن ميسي في العام الماضي قد زار مدينة جدة و أصبح  سفيرا للسياحة في المملكة العربية السعودية  وزار جدة، في مايو من عام 2022.
و ربطت تقارير عديدة قدوم ميسي للدوري السعودي إلى جانب رونالدو، برغبة المملكة في تدعيم موقفها في ملف الترشح الذي ستقدمه لاستضافة كأس العالم ٢٠٣٠ رفقة كل من مصر واليونان. 
وارتباط اسم ميسي بنادي الهلال السعودي شغل كل محطات الأخبار والصحف الرياضية على مدار الستة أشهر الماضية، ورغم نفي محيط ميسي وعائلته المتكرر لوجود أي اتفاق رسمي بينه وبين الهلال ، إلا أن زيارة ميسي الأخيرة إلى المملكة قبل أسابيع قليلة، قد أثارت الكثير من التساؤلات حول موعدها وتوقيتها، لاسيما أن النجم الارجنتيني اضطر للاعتذار من ناديه باريس سانت جيرمان الذي عاقبه لأنه سافر دون علم النادي حسب قولهم، مماسبب غضب كبير للجماهير الباريسية. 
وظهر ميسي في مقطع فيديو عبر حسابه على انستجرام يبرر فيه موقفه موضحا أنه لم يكن يستطيع إلغاء هذه الرحلة؛ لأنه ألغاها في مواعيد سابقة. 
فيما يرجح البعض عودة  الاسطورة ميسي إلى ناديه السابق برشلونة، بسبب العلاقة الجميلة  والمتينة بينه وبين جماهير النادي، ولرغبته في اللعب في اوربا لأطول فترة ممكنة،  يرى آخرون أن “ميسي هلالي” هي أقرب للحقيقة، لأن العرض الذي قدمه الهلال السعودي له لايمكن رفضه، الأمر الذي دفع عشاق الهلال للتفاؤل وجعلهميطلقون هذا الوسم بين الحين والآخر.

سجود رونالدو يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

سجود رونالدو
لقطة سجود الاسطورة روتالدو


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه الأسطورة كريستيانو رونالدو وهو يسجد بين زملائه بعد تسجيله لهدف الفوز لفريقه في مرمى الشباب في قمة  مباريات الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن السعودي لكرة القدم.
وكان نادي الشباب قد استطاع التقدم بهدفين نظيفين، قبل أن يتمكن النصر بقيادة رونالدو من قلب الطاولة وتحقيق فوز مثير عزز آماله في الصراع على لقب الدوري.

وعقب انتشار الفيديو، انتشرت الكثير من التساؤلات التي يستفسر أصحابها عن سبب سجود رونالدو، أو هل دخل الإسلام؟ 
في حين ربط آخرون بين هذا التصرف وماسموه أخلاق رونالدو العالية التي دفعته إلى تقليد اللاعبين المسلمين في دوري روشن السعودي، ليكون هذا التصرف بمثابة شكر وامتنان من رونالدو لكافة الجماهير السعودية التي عاملته بأفضل طريقة ممكنة، وأعادوا التذكير بدعم رونالدو الدائم للقضايا الإنسانية العربية لاسيما في سوريا وفلسطين، فيما لم يعلق أحد من نادي النصر على لقطة سجود رونالدو

الجدير بالذكر أن نادي النصر  أعلن تعاقده مع الاسطورة كريستيانو رونالدو في أواخر يناير 2022 بصفقة بلغت 200مليون يورو، في مفاجأة هزت الأوساط الرياضية في ذلك الوقت، فهل يفعلها الهلال ويجلب الأسطورة الآخر ليونيل ميسي ويصبح دوري روشن السعودي الدوري الأكثر متابعة في العالم؟ فلندع الأيام تخبرنا بذلك.