الخميس 29 فبراير 2024

في الدوري الانجليزي الارسنال يخسر ومانشستر سيتي يتوج وليفربول يفقد الأمل !!!

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي

توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعد خسارة أرسنال أمام نوتنغهام فورست بهدف نظيف في افتتاح مباريات الجولة 37 ما قبل الأخيرة من منافسات الدوري الانجليزي لكرة القدم.

السيتي بطل الدوري الانجليزي

السيتي يتوج بالدوري الانجليزي للمرة التاسعة في تاريخه

فاز نادي مانشستر سيتي باللقب بعد تحقيقه 85 نقطة في جدول ترتيب الدوري الانجليزي. يعد هذا اللقب هو التاسع في تاريخ الفريق، والخامس في آخر ستة مواسم تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا. كما يستعد الفريق لخوض نهائي كأس الاتحاد الانجليزي في الثالث من يونيو/حزيران، حيث سيواجه جاره في المدينة، مانشستر يونايتد، ويسعى إلى الفوز باللقب ليحقق الفريق الثلاثية من الألقاب في هذا الموسم بعد الفوز بدوري البريميرليغ والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ارسنال vs نوتنغهام فورست

على الجانب الآخر، فشل نادي أرسنال في متابعة المنافسة على اللقب هذا الموسم، حيث يتخلف بأربع نقاط عن مانشستر سيتي، وهو ما يعكس قدرة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على إحداث تحول في الفريق منذ توليه المسؤولية في ديسمبر/كانون الأول الماضي لكن ذلك لم يكن كافيا لنيل اللقب الذي يحتاج إلى النفس الطويل وهذا ما كان يفتقده نادي أرسنال في الموسمين الماضيين رغم تطور أداء الفريق مع قدوم المدرب الإسباني.
وفي المركز الثالث يأتي نادي نيوكاسل برصيد 69 نقطة، يليه نادي مانشستر يونايتد بنفس الرصيد.
يتذيل جدول الترتيب نادي ساوثهامبتون برصيد 24 نقطة، بينما يحتل نادي ليدز يونايتد المركز الـ18 برصيد 31 نقطة.

خسارة جديدة للأرسنال امام نوتنغهام

وللتذكير  فأن نادي أرسنال كان قد فاز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز آخر مرة في موسم 2003-2004، وهو إنجاز لم يتمكن أي مدرب من تحقيقه منذ ذلك الحين.
بهذا اللقب يرسم نادي مانشستر سيتي بصمات واضحة في  التاريخ بعدما أصبح أول فريق يحقق فوزًا باللقب بعد تخلفه بثماني نقاط عن الفريق المتصدر، وذلك بعد 28 مباراة بالدوري.
يتوقع أن يستمر الفريق في تحقيق الانتصارات المذهلة في المواسم القادمة بقيادة غوارديولا، وأن يدخل في تحد جديد لتحقيق المزيد من الألقاب.


ليفربول vs استون فيلا 


ليفربول يضعف اماله بالتواجد في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل 
وفي مباراة أخرى تعادل نادي ليفربول مع أستون فيلا بهدف لمثله في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل جاكوب رامزي هدفًا لأستون فيلا في الدقيقة 27، بينما سجل فيرمينو هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 90. وبهذه النتيجة يصعب على ليفربول تحسين ترتيبه في الدوري، حيث يحتل المركز الخامس بـ 66 نقطة، ويفصله ثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الرابع الذي يحتاج نقطة  للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
وبحسب جدول الترتيب، يتصدر مانشستر سيتي الدوري بـ 85 نقطة، يليه أرسنال بفارق 4 نقاط فقط بـ 81 نقطة. ويحتل نيوكاسل المركز الثالث بـ 69 نقطة، بينما يتشارك مانشستر يونايتد نفس الرصيد في المركز الرابع. وفي المقابل، يحتل ساوثهامبتون المركز الأخير بـ 24 نقطة، تاركًا الصراع من أجل البقاء للموسم القادم بين ثلاثة فرق هم ليدز يونايتد وليستر سيتي وإيفرتون.
وتقام اليوم الأحد عدة مباريات

اهم مباريات اليوم في الدوري الانجليزي


مواعيد مباريات اليوم من الدوري الإنجليزي الممتاز


15:30 وست هام يونايتد -- : -- ليدز يونايتد
16:00 برايتون -- : -- ساوثهامتون
18:00 مانشستر سيتي -- : -- تشيلسي