الجمعة 26 أبريل 2024

دياز يترك نادي الهلال وتيتي وانريكي ابرز البدلاء لتدريب نادي الهلال

دياز
دياز

ترك مدرب نادي الهلال رامون دياز الرياض مؤخرًا لمتابعة حالة أسرته المصابة في حادث مروري، وسط تقارير تشير إلى احتمالية رحيله عن تدريب نادي الهلال.
 

موافقة نادي الهلال على رحيل ريمون دياز !

ريمون دياز

ووفقًا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن دياز لن يعود لتدريب الهلال مجددًا، وسيتولى نجله إيميليانو المسؤولية الفنية للفريق في المباريات الخمسة المتبقية من الموسم.
تأثّر نادي الهلال السعودي بحادث مأساوي تعرّضت له عائلة مدرّبه الأرجنتيني رامون دياز، وقرّر النادي السماح له بمغادرة الفريق حتى نهاية الموسم للوقوف بجانب عائلته التي تعرّضت لحادث مروري منذ شهر أسفر عن وفاة أحد أفرادها وإصابة آخرين. وأعلن النادي أن نجل دياز، إيميليانو سيشرف على قيادة الفريق خلال المباريات المتبقية من الموسم الرياضي الحالي.

صورة الحادث

وكان الهلال قد فاز بلقب كأس الملك في الموسم الحالي قبل أيام ، بعد خسارته لقب دوري أبطال آسيا كما يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي. ويأمل الفريق في تحسين مستواه في المباريات المتبقية للموسم، خصوصًا وأنه يبتعد بفارق 13 نقطة عن الفريق المتصدر الاتحاد.

من سيتولى تدريب نادي الهلال لبقية الموسم !  

ودّع رامون دياز اللاعبين وكتب رسالة وداع للجماهير الهلالية، مؤكدًا أنه شعر دائمًا بأن هذه المجموعة من اللاعبين بمثابة أطفاله، وشكر الجماهير على كل اللحظات التي قضاها معهم. وأعرب عن امتنانه للمعاملة التي تلقاها من أبناء البلد، فيما قاد إيميليانو الفريق في مباراته المرتقبة ضد الاتحاد وخلال مباريات أخرى للفريق.

ريمون دياز

رامون دياز (63 عامًا) قاد نادي الهلال لفترتين، حقق خلالهما الفوز بلقب الدوري مرتين وحل وصيفًا في دوري أبطال آسيا مرتين، كما بلغ نهائي مونديال الأندية الأخير أمام ريال مدريد الإسباني.
أثارت أنباء رحيل المدرّب الأرجنتيني رامون دياز عن نادي الهلال السعودي جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية، خصوصاً بعد الفوز بلقب كأس الملك مؤخراً.

من البدلاء المحتملين لتدريب نادي الهلال الموسم المقبل ! 

وتعمل إدارة الهلال الآن على البحث عن مدرّب جديد لتولي مهام المدير الفني في الموسم القادم، وتم ذكر عدة أسماء مرشحة للمنصب، بما في ذلك المدير الفني الإسباني لويس إنريكي الذي قاد فريق برشلونة إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2015، وتيتي المدرّب البرازيلي الذي حقّق مع منتخب السامبا لقب كوبا أمريكا في عام 2019.

لويس انريكي

ولكن هذه الأسماء المذكورة لم تحظَ بترحيب الجماهير الهلالية التي تسعى للحصول على مدرّب قوي يستطيع إعادة الفريق لسابق عهده في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا.

يذكر أنّ لويس إنريكي قاد فريق برشلونة إلى الفوز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا عام 2015، كما حقّق نجاحًا كبيرًا مع المنتخب الإسباني في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2021 وكأس أمم أوروبا "يورو 2020". ومن ناحية أخرى، حقّق تيتي المدرّب البرازيلي لقب كوبا أمريكا مع منتخب البرازيل في عام 2019، وتأهل لنهائي النسخة الحالية من البطولة.

تيتي مدرب البرازيل السابق

بالتأكيد، سيواجه المدرّب الجديد الذي سيتم تعيينه تحديات كثيرة في قيادة نادي الهلال، ولكن الجماهير الهلالية متفائلة بالحصول على مدرّب قوي يستطيع إعادة الفريق لمنابر التكليل في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا.

وفي نهاية المطاف يترقب عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية مواجهة نارية بين فريقي الاتحاد و نادي الهلال، حيث يلتقي الفريقان على أرض ملعب "الملز" غداً الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن السعودي لموسم 2023/2022.