الثلاثاء 16 أبريل 2024

يوفنتوس وإشبيلية وصراع الوصول لنهائي بودابست

أليغري
أليغري

يلتقي اليوم يوفنتوس الايطالي مع إشبيلية الاسباني في نصف نهائي الدوري الاوروبي في الأليانز ستاديوم ملعب نادي يوفنتوس في مدينة تورينو الإيطالية الضيف الثقيل وهو إشبيلية صاحب أكبر عدد القاب في هذه المسابقة على مر تاريخها سيقاتل ليصل للنهائي للحفاظ على حظوظه بعد موسم محلي إسباني سيء فالفريق في الاسابيع الماضية يسابق ليبتعد عن مراكز الهبوط.

مدرب اشبيلية

أليغري مع يوفنتوس هل يثبت اليوفي نفسه ! 

بعد أن تم اعادة النقاط مؤقتاً لفريق مدينة تورينو هو الان في المركز الثاني بعد البطل نابولي ، اليوفي يبحث للحفاظ على هذا المركز تجهيزاً للموسم القادم بكل جدارة ، يوفنتوس أليغري لم يبدأ الموسم بشكل جيد هبط من دوري مجموعات ابطال اوروبا ليتابع في بطولة الدوري الأوروبي يوفنتوس بعد ما واجه فرايبورغ في الدور الثمن نهائي وبعدها سبورتينغ لشبونة في الربع اليوم يصل ليواجه فريق إشبيلية ابن الأندلس في هذا الدور ، جسر نصف النهائي صعب امام يوفنتوس مع أليجري ليواجه خوسيه لويس مدرب إشبيلية الذي احتل الصحف الأوروبية بعد اقصائه لمانشستر في إياب ربع نهائي البطولة بطريقة درامية جداً.

إشبيلية وبطولتهم المفضلة هل يعودوا للتتويج ! 

بعد موسم سيء جداً محلياً للنادي الأندلسي وإقالة مدربه لوبتيغي النادي قدم مباريات محلية في الدوري سيئة جداً حيث يحتلون المركز الـ11 برصيد 44 نقطة بعد أن عانوا منذ بداية الموسم ليهربوا من مراكز الهبوط ويضمنوا بقاؤهم في الليغا.
بعناصرهم المميزة مثل بابلو غوميز اوكامبوس لاميلا يوسف النصيري المميز ، أكونيا ، غونزالو مونتيل والمخضرم خيسوس نافاس.

وبالحديث عن خيوس نافاس مع ذكر اسمه يبدو ان اشبيلية تجهز لتوديع اسطورتها اسطورة الاندلس بهذه المباراة الاوروبية مع مباراة الاياب في اشبيلية لانه اخر موسم له في كرة القدم العالمية.

لنستعرض مع بعض بطولات الفريقين في البطولة  الأوروبية وانجازاتهم في البطولات الاوروبية مع الأرقام بالتاريخ أيضاً.

بالنسبة لفريق اشبيلية فهو اكثر الفرق تتويجاً بهذه البطولة تاريخياً وقد ينجح هذا الموسم بتحقيقها أيضاً ليعود للبوابة الأوروبية ودوري الأبطال.

ألقاب نادي اشبيلية في الدوري الأوروبي منذ تأسيسه لهذا الموسم هي : بطل الدوري الأوروبي 6 مرات والأكثر كما ذكرنا وحقق وصافتها 4 مرات أيضاً مع تحقيقه للقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة فقط ووصافة البطولة خمس مرات أيضاً.

أما عن القاب نادي يوفنتوس بهذه البطولة : فقد حقق دوري أبطال اوروبا مرتين مع تحقيقه للوصافة كأكثر عدد بسبع مرات وهو عدد مرات كثيرة جداً ومنهم من يلقبون النادي بقليل الحظ بهذه البطولة ، أما عن كأس الإتحاد الأوروبي فقد حقق اللقب 3 مرات وكان وصيف البطولة مرة واحدة فقط ، وحقق كأس السوبر الأوروبية مرتين أيضاً ليكتب على تاريخ  اوروبي جيد ومميز للنادي من مدينة تورينو.

فلمن يكون التأهل ! ليوفنتوس الراغب بشدة بإنقاذ موسمه ! أم لإشبيلية ملك هذه البطولة وبطلها الذي يريد هوي أنقاذ الموسم بأي وسيلة وصمان تأهله لدوري أبطال اوروبا اذا ما حقق اللقب الاوروبي هذا ، على الجهة الأخرى يوجد ليفركوزن وروما من منهم سيتأهل سيكون طرفاً صعباً لأن الفريقين يدربهم مدربين إثنين أصحاب شخصية قوية وأسلوب مميز وهم جوزيه مورينيو والشاب تشابس ألونسو مع ليفركوزن أيضاً.

فريق إشبيلية.

المميز في هذه البطولة وبهذا الموسم أننا نرى بها فرق كانت تعاني محلياً في دورياتها لكنها اوروبيا في البطولة قدمت مسابقات جميلة جداً من حيث المنافسة والوصول لادورار متقدمة جداً من هذه البطولات.

إشبيلية أم يوفنتوس , أم ليفركوزن وروما فمن يكون البطل في نهائي بودابست للدوري الأوروبي.