الإثنين 15 أبريل 2024

اخر اخبار دوري أبطال أوروبا 9/5/2023 لقاء ديربي الغضب بين ميلان والانتر

ديربي الغضب
ديربي الغضب

اخر اخبار دوري أبطال أوروبا في الدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم نحو مدينة ميلانو الإيطالية، حيث تنطلق المباراة الكروية الأشهر والديربي الأكثر تنافسية في العالم، ديربي ميلانو. تلك المواجهة التي تجمع بين ناديي أسي ميلان وإنتر ميلان، والتي تحمل اسم ديربي ديلا مادونينا، وتعني ديربي المدينة او ديربي الغضب كما يحلو لعشاق الناديين بتسميته .

دوري الغضب

انتر ميلان vs الميلان

منذ تأسيسهما في القرن التاسع عشر، شكل ناديا ميلان وإنتر ميلان ركيزة لكرة القدم الإيطالية، وأصبحت مواجهاتهما القوية حديث الساعة في عالم كرة القدم. حيث يسعى كلا الفريقين للفوز بالمباراة، فهي تمثل الفوز باللقب المفضل لقلوب المشجعين.

ديربي الغضب التسمية وابرز المواجهات والاحصائيات 


تستمد المنافسة بين الفريقين من الخلافات الاجتماعية بين طبقات المجتمع التي شهدتها مدينة ميلانو في الماضي، حيث كان يمثل نادي ميلان فئة الفقراء، بينما كان إنتر ميلان يعكس طبقة البورجوازية. هذا الخلاف أصبح واقعا تاريخيا، وأثر على طريقة لعب الفريقين، حيث يسعى كل منهما لإثبات فوزه على الآخر ومن هنا اتت تسميته بديربي الغضب .
وبالنظر إلى الإحصاءات، يعد إنتر ميلان الاكثر فوزاً في المواجهات الرسمية بـ 86 فوزا، بينما ميلان حصد الفوز بـ 76 فوزا. وفيما يتعلق بالظهور والتسجيل، يحمل باولو مالديني رقمًا قياسيًا في ظهوره في المباريات بقميص ميلان بإجمالي 56 لقاء، بينما يحمل خافيير زانيتي نفس الرقم مع إنتر ميلان في ديربي الغضب. ويتصدر الأسطورة الأوكرانية أندريه شيفتشينكو قائمة الهدافين في تاريخ ديربي ميلانو بـ 14 هدفًا مع ميلان، بينما يحمل جوزيبي مياتزا رقما قياسيا مع إنتر بـ 12 هدفا.
ولكن تحمل المواجهة التاريخية بين الفريقين أكثر من مجرد الأرقام والإحصاءات. فهي تمثل رمزا للانتماء والولاء، وتجسد الروح الرياضية في كرة القدم. ستستمر المواجهة بين الفريقين في إثارة الحماس لدى المشجعين حول العالم، وتتوقع جماهير كلا الفريقين أن يخلد اسم فريقهم بالفوز في المواجهة القادمة.

مباراة انتر ميلان والميلان غدا الاربعاء الساعة 10:00 بتوقيت مكة المكرمة


موعد مباراة إنتر ميلان و ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 


وسيشهد العالم المواجهة الجديدة بين إنتر ميلان وميلان في دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف إنتر ميلان اللقاء الأول على ملعبه "جوزيبي مياتزا"، وبعدها ستكون مباراة الإياب على ملعب "سان سيرو" والذي هو نفس الملعب لكن لكل منهما تسميته حين يلعب على ارضه .


حيث تقام المباراة يوم غد الأربعاء الساعة 10:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب جوزيبي مياتزا ( سان سيرو ) في مدينة ميلانو الايطالية


وكان عبر الفريقين الى النصف النهائي صعبا على الميلان ومريحا للانتر نوعا ما ففي الدور الربع نهائي تخطى نادي الميلان متصدر الدوري الإيطالي نادي نابولي بعد فوزه عليه بهدف في السان سيرو ملعب نادي الميلان وتعادل معه في مباراة الاياب في ملعب ماردونا ملعب نادي نابولي بهدف لهدف بينما عبر الانتر دور الربع نهائي من بوابة بنفيكا البرتغالي 
بعد فوزه عليه في البرتغال بهدفين نظيفين قبل ان يتعادل الفريقان في ايطاليا بثلاث اهداف لمثلها ليتأهل الفريقين ليلعبا ديربي الغضب

يعد ديربي ميلانو من اقوى الديربيات في العالم

موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي قي دوري أبطال أوروبا

وفي الطرف الاخر من البطولة يلتقي اليوم الثلاثاء في المباراة الاولى من النصف نهائي نادي ريال مدريد ونادي مانشستر سيتي في مباراة مثيرة لمعرفة الطرف الاخر في نهائي البطولة الاغلى دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد vs ماشستر سيتي االثلاثاء الساعة 10:00 بتوقيت مكة المكرمة

في ملعب سينتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد