الأحد 25 فبراير 2024

اخر اخبار كأس السوبر المصري 6/5/2023 الاهلي بطلا بعد فوزه على بيراميدز

الاهلي المصري
الاهلي المصري

اخر اخبار كأس السوبر المصري 6/5/2023 الاهلي يتوج بطلاا بعد فوزه في الشوط الاضافي على بيراميدز

توج فريق النادي الاهلي بلقب كأس السوبر المصري الذي جرى بالامارات على ملعب الملك زايد بعد فوزه على بيراميدز بهدف وحيد جاء في الشوط الإضافي الأول بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون اهداف . سجل هدف اللقاء التونسي علي معلول من ركلة جزاء، ليتوج الاهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه ويكون اول فريق مصري يصل الى هذا الرقم في تاريخ البطولة.

الاهلي بطلا لكأس السوبر المصري بفوزه على بيراميدز

الاهلي يتوج بطلا لكأس السوبرالمصري بعد اشواط اضافية


وعودة الى مجريات اللقاء في الشوط الأول كانت السيطرة على الكرة اهلاوية لكن مرتدات بيراميدز كانت الاخطر على المرمى وخصوصا من قبل لاعبي بيراميدز الجنوب افريقي لاكاي والمغربي وليد الكرتي بينما اخطر الكرات الاهلاويه كانت تسديدة التونسي معلول التي حولها حارس بيراميدز الى ركنية لينتهي الشوط الاول سلبيا بسبب تحفظ الفريقين دفاعيا وعدم المغامرة بالهجوم ...


في الشوط الثاني تنشط الاهلي قليلا وتخلى عن حذره وهجم عدة هجمات كانت اخطرها عبر القندوسي الذي أضاع الكرة بغرابة ليستمر الاهلي بالسيطرة على الكرة ومحاولة بناء الهجمات والوصول إلى مرمى بيراميدز ليعود ويضيع البديل خالد عبد الفتاح كرة سانحة للتسجيل بعد دخول مميز الى منطقة الجزاء ولينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ايضا بعد تبادل بالهجمات بين الفريقين
الشوط الإضافي الأول بدأ كسابقيه بضغط اهلي وامتصاص بيراميدز للهجمات والارتداد السريع وزاد الاهلي من ضغطه وخصوصا بعد نزول كهربا حيث حرك هجوم الاهلي وفي اول دقائق الشوط الأول الإضافي يعلن الحكم عن ركلة جزاء بعد تدخل على البديل عبد المنعم كهربا يسجلها التونسي علي معلول لينطلق بيراميدز للهجوم و هجمات خطيرة للاهلي بالمرتدات بعد انكشاف دفاع بيراميدز بسبب التقدم الكبير للاعبيه لادارك التعادل لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف نظيف يرفع من خلاله كأس السوبر المصري في دولة الإمارات ويعيش الاهلي فترة جيدة هذا الموسم بعد تأهله الى دور النصف النهائي من دوري ابطال افريقيا وتصدره للدوري المصري بفارق كبير عن المركز الثاني والان يتحصل على كأس السوبر المصري بصفته بطل لكأس مصر 

كأس السوبر المصري في صورة قبل النهائي

شارك بيراميدز بعد اعتذار الزمالك من خوض النهائي


وكان الزمالك حامل لقب الدوري قد اعتذر عن المشاركة في بطولة كأس السوبر ليلعب عنه النهائي نادي بيراميدز وصيف الدوري ، واتهم نادي الزمالك اتحاد كرة القدم المصري بالتحيز الكامل للأهلي. ونشبت الخلافات بين الزمالك واتحاد الكرة بسبب قرار الأخير تأجيل تنفيذ العقوبة المفروضة على لاعب الأهلي محمود كهربا وازمة عقود اللاعبين  في الزمالك.

الاهلي يتوج للمرة 13 في تاريخه بكأس السوبر المصري

الزمالك اتهم الاتحاد المصري بالتحيز للنادي الاهلي

واتهم الزمالك اتحاد الكرة بالتحيز للأهلي من خلال إيقاف كهربا، ثم توقيف مؤقت للعقوبة في وقت لاحق، بعدما أدين اللاعب بالفعل من قبل هيئة التحكيم الرياضية الدولية لصالح نادي الزمالك وتغريمه بمبلغ مليونين ونصف تعويضا نادي الزمالك.

يذكر أن كهربا قد فسخ عقده مع الزمالك بشكل غير قانوني، وانتقل إلى فريق مغمور في البرتغال، قبل أن يعود لصفوف الأهلي بعد أشهر قليلة. واتهم الزمالك مسؤولي الأهلي بأغراء  اللاعب وتشجيعه على فسخ عقده مع نادي الزمالك بهدف توجيه ضربة لرئيس النادي المثير للجدل مرتضى منصور، لكن مسؤولي النادي الاهلي نفوا الامر نفيا قاطعا.
ويعاني الزمالك من تراجع المستوى بشكل كبير هذا الموسم، الأمر الذي اضطره إلى تغيير مدربه البرتغالي جوزوالدو فيريرا، واستبداله بالكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.