الثلاثاء 16 أبريل 2024

اخر اخبار نادي برشلونة اليوم الاثنين 10-4-2023 برشلونة يتعادل مع جيرونا

مواجهة برشلونة وجيرونا
مواجهة برشلونة وجيرونا

اخر اخبار نادي برشلونة اليوم الاثنين 10-4-2023 برشلونة يتعادل مع جيرونا حيث ضيّع فريق برشلونة فرصة ثمينة لزيادة تقدمه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم

و حسم التعادل السلبي بدون أهداف مواجهة برشلونة ضد جيرونا، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة 28 من الليجا، في معقل نادي البلوغرانا "سبوتيفاي كامب نو".

كما لم يتمكن برشلونة من استغلال التعثر الذي مني به ريال مدريد في مباراته مع فياريال وانتهت بنتيجة 3-2 لصالح فياريال.

بهذا التعادل، اكتفى برشلونة بنقطة واحدة ليرتفع رصيده إلى 72 نقطة، بينما يظل الريال الوصيف متأخراً بفارق 13 نقطة. وبذلك فقد برشلونة نقطتين في مشواره نحو اللقب. بينما يحتل جيرونا المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة.

الشوط الأول:

شهدت بداية مباراة نادي برشلونة وجيرونا اندفاعاً قوياً من فريق البلوجرانا، حيث بدأوا بالسيطرة على مجريات اللعب وتمرير كرات قوية نحو منطقة جزاء الخصم.

وفي الدقيقة الرابعة، قام نجم البارسا الأسمرإنسو فاتي بتمرير الكرة إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير فشل في التسجيل بعد أن صوب الكرة بقوة فوق العارضة الأفقية لمرمى جيرونا.

وفي الدقيقة التالية، حاول فاتي السجل بتسديدة مقوسة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى جيرونا بعدما انحرفت بشكل كبير.

كما سدد أراوخو الكرة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الخصم تصدى لها على خط المرمى في الدقيقة 37. وعلى الرغم من وجود شك حول ما إذا تخطت الكرة الخط، إلا أن إعادة الفيديو أكدت أن الكرة لم تتخط الخط.

تسديدة اروخو نحو مرمى جيرونا

واستمر نادي برشلونة في السيطرة على المباراة منذ البداية، وفي الدقيقة 20، سدد إيفان مارتن تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء لجيرونا، لكن الكرة مرت بجانب القائم. تواصل اللعب بإيقاع متوسط بدون فرص حقيقية على المرميين حتى نهاية الشوط الأول. لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني:

في الشوط الثاني، كاد جول كوندي يسجل لبرشلونة بتسديدة قوية من حدود المنطقة، لكن الكرة مرت بالقرب من مرمى جيرونا.

وفي المقابل، أهدر فالنتين كاستيانو فرصة تسجيل هدف التقدم لجيرونا في الدقيقة 55، إذ تلقى تمريرة في عمق دفاع برشلونة وانطلق وسدد بجانب القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.
وخلال الدقيقة 72، انطلق رودريجو ريكيلمي لاعب جيرونا وسدد كرة اصطدمت بقدم أراوخو قبل أن ترتطم بالشباك الخارجية لمرمى  فريق برشلونة.


في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، زاد نادي برشلونة من ضغطه الهجومي بحثاً عن هدف الفوز الذي سيعيده للمسار الصحيح في الدوري الإسباني، فأتت تسديدة ضعيفة من جوردي ألبا أمسك بها حارس جيرونا.

حيث واصل الدفاع الصلب لجيرونا وتألق حارس مرماه جازانيجا وتمكنوا من إفشال جميع محاولات البارسا.

ومن ركلة ركنية لبرشلونة في الدقيقة 94، وصلت الكرة إلى جافي الذي ارتقى وسدد ركة رأسية تألق حارس جيرونا في تحوليها إلى الركنية مجددا.وإنهاء المباراة بالتعادل السلبي.

الملخص:

مدافع برشلونة أروخو

 

بهذا التعادل السلبي، يحتفظ برشلونة بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة بفارق 13 نقطة عن الريال الوصيف، فيما احتل جيرونا المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة.

هذا التعادل الأخير، أفقد برشلونة فرصة للابتعاد بشكل أكبر في صدارة الدوري الإسباني وترك المنافسين يقتربون منه، خاصة وأن الفريق يعاني من تذبذب في مستواه في الفترة الأخيرة. ويتطلع النادي الكتالوني إلى تحسين أدائه في المباريات المقبلة والعودة إلى الانتصارات للاستمرار في المنافسة على جميع الألقاب المحلية والأوروبية.