Connect
To Top

تعرف على فوائد الصيام العظيمة وماذا يفعل في جسم الانسان

الصيام هو العبادة التي امرنا الله سبحانه وتعالى بها وجعلها من اعظم العبادات التي يؤجر عليها الانسان المسلم وجعلها من اكثر العبادات قدرا عنده سبحانه وتعالى

وبالطبع نحن مئمورين بالطاعة لله سبحانه وتعالى ولكن هل نعلم ما هي الفوائد التي قد تعود على الانسان بسبب الصيام وعبادة الصيام

خاصة واننا نعلم ان الله سبحانه وتعالى لا يأمرنا بشئ الا وان كان له صالح كبير للانسان في الدنيا وفي الاخرة ايضا فهل نعلم ما هي فائدة الصيام بالنسبة للدنيا وماذا يفعل في جسم الانسان؟

Advertisements

العلم الحديث اثبت مجموعة من الحقائق حول الصيام وحول ما يقوم به لصحة الانسان ولجسمه واليوم سنتحدث عن هذة الفوائد وسوف نذكر لكم 7 فوائد للصيام

اثبتت الدراسات العلمية ان الصوم يفيد الجسم بالعديد من الفوائد منها تجديد الجهاز المناعي الذي من خلاله يعالج الجسم نفسه بنفسه ويقاوم الأمراض.
واثبتت الدراسات إن الصوم لمدة ثلاثة أيام فقط يساعد على تجديد وتطهير الجهاز المناعي بأكمله حتى لكبار السن دون استعمال أية أدوية.

وذكر أن الصوم يحدث عملية استرخاء في الجسم ويسهم في الإقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين.

ويقوي الدماغ بتعزيز وظائفه ويحسّن التركيز عند الإنسان لأن الجسم يقوم بإنتاج نسب أكثر من مستويات عامل نيوتروفيك المستمد من المخ، وهو نوع من البروتين الذي يتفاعل مع الخلايا العصبية في أجزاء من الدماغ ويقوم بتقوية الذاكرة والتعلم ويرفع القدرة المعرفية.

كما يؤدي إلى زيادة الطاقة والحيوية ويريح الجسم ويدفعه لتجديد نفسه، الأمر الذي يجعله يحصل على تغيرات هرمونية تهدف إلى المحافظة على تزويده بكميات كبيرة من الطاقة الحيوية التي تساعد الإنسان على الشعور بالنشاط والحيوية.

كما اثبتت الدراسات أنه يخفض الوزن حيث إن التقليل من الأكل يعني خسارة الوزن بشكل أفضل، ومن المذهل أن الصيام لا يقوم بإنقاص الوزن فقط وإنما يقوم أيضًا بحرق الدهون المكدسة.

You must be logged in to post a comment Login

More in الصحة و الحياة

Advertisements