< بروسيا دورتموند على بعد خطوات لتحقيق الدوري الالماني بعد تعثر بايرن ميونخ
اكسترا الاخباري
رئيس التحرير
عصام كامل

بروسيا دورتموند على بعد خطوات لتحقيق الدوري الالماني بعد تعثر بايرن ميونخ

بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند على بعد خطوات من تحقيق الدوري الالماني بعد تعثر بايرن ميونخ حيث تمكّن فريق بوروسيا دورتموند من تحقيق فوزٍ غالٍ وهامٍ في مباراته مع نادي أوجسبورج، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 3-0 لصالح دورتموند.

 وبهذا الفوز، رفع دورتموند رصيده إلى 70 نقطة، متصدرًا بذلك جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ الذي يحتل المركز الثاني.

بوروسيا يستغل تعثر بايرن ميونخ ويعتلي الصدارة مجددا

بروسيا دورتموند يستغل تعثر بايرن ميونخ ويعتلي الصدارة

وسجّل سيباستيان هالير، اللاعب الإيفواري، هدفي المباراة في الدقائق 58 و84، بينما أضاف جوليان براند هدفًا ثالثًا في الدقيقة 93، مما جعل فوز دورتموند أكثر قربًا من التتويج بلقب الدوري الألماني لهذا الموسم.

ويحتاج دورتموند إلى الفوز في مباراته المقبلة ضد ماينز للفوز باللقب، والتأكيد على مكانه في الصدارة. وذلك لن يكون صعبًا بالنظر إلى أن المباراة ستقام على أرض دورتموند وبين جماهيره، وسيحاول الفريق مواصلة الانتصارات الحاسمة. من ناحية أخرى، فإن بايرن ميونيخ الذي يتخلف بفارق نقطتين عن دورتموند، يواجه مهمة شبه مستحيلة في الفوز باللقب للمرة العاشرة على التوالي.

هالر بعد شفائه من السرطان كان عاملا مؤثرا في اعتلاء الصدارة 

لايبزيغ و دوري ابطال اوروبا
 

رغبة لايبزيغ بالتواجد في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل تنهي أحلام بايرن ميونخ بالفوز في لقب الدوري 

حيث تلقى فريق بايرن ميونخ هزيمة مؤلمة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على يد فريق أر بي لايبزيغ. وافتتح بايرن ميونخ التسجيل في الشوط الأول عن طريق سيرج غنابري في الدقيقة الـ 25، لكن فريق لايبزيغ تمكّن من تعديل النتيجة في الشوط الثاني عن طريق كونراد لايمر في الدقيقة الـ64، وكريستوفر نكونكو في الدقيقة الـ76 من ركلة جزاء، ودومينيك سوبوسلاي في الدقيقة الـ86 من ركلة جزاء أخرى وبهذه الخساراة فقد نادي بايرن ميونخ الصدارة لصالح بروسيا دورتموند واصبحت امور نادي البايرن معقدة في الحفاظ على الدوري هذا العام مع تبقي جولة على النهاية

بايرن ميونخ يعيش اوقات صعبة بعد خسارته لثلاث بطولات في اقل من شهر


ترتيب الدوري الالماني بعد مباريات الجولة 33 


وبهذه النتيجة، يتصدر فريق بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، يليه بايرن ميونخ برصيد 68 نقطة في المركز الثاني، وأر بي لايبزيغ برصيد 63 نقطة في المركز الثالث. فيما يحتل كل من يونيون برلين وفرايبورغ المرتبة الرابعة برصيد 59 نقطة، ويليهما فولفسبورغ وليفركوزن برصيد 49 نقطة.

ماذا يحتاج بروسيا دورتموند للفوز باللقب 


تتجه أنظار عشاق الكرة الألمانية صوب نهاية مثيرة لمنافسات الموسم الحالي 2022-2023 في الدوري الألماني، حيث يقترب فريق بروسيا دورتموند من التتويج باللقب قبل جولة واحدة من النهاية. يحتل الفريق الصف الأول برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي بايرن ميونخ. مع وجود مباراة واحدة فقط لكل منهما، يستضيف دورتموند فريق ماينز على ملعب سيجنال إدونا بارك، في حين يواجه بايرن ميونيخ فريق كولن على ملعب راين أنرجي.

إذا تمكن دورتموند من تحقيق الفوز، فسيتوج باللقب ليصل إلى 73 نقطة. وإذا خسر أو تعادل، فسيكون عليه التركيز على نتيجة مباراة بايرن ميونيخ. إذا تعادل الفريقان فسيتوج دورتموند، وإذا فاز بايرن ميونيخ في هذه المباراة وخسر دورتموند أو تعادل فإن اللقب سيكون من نصيب بايرن.

ويذكر أن التعادل في عدد النقاط يعني استخدام فارق الأهداف كمعيار للفوز باللقب، حيث يتفوق بايرن ميونيخ في هذا المجال حاليًا بـ 53 هدفًا مقابل 39