< السعودية تحقق إنجاز جديد على منصات آيسف 2023
اكسترا الاخباري
رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تحقق إنجاز جديد على منصات آيسف 2023

السعودية تحقق إنجاز
السعودية تحقق إنجاز جديد على منصات آيسف 2023

السعودية تحقق إنجاز جديد على منصات آيسف 2023، حيث حصدت المملكة العربية السعودية، جوائز عديدة في المسابقة التي إقيمت في الولايات المتحدة الأميركية. 

السعودية تحقق إنجاز جديد على منصات آيسف 2023

من بين أكثر من 1800 موهوب وموهوبة من أكثر من 70 دولة حول العالم، حصدت المملكة المعربية السعودية، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالإضافة إلى وزارة التعليم في السعودية، سبعة وعشرون جائزةَ، منها ثلاثة وعشرون جائزةَ كبرى وأربع جوائز خاصة، في مسابقة آيسف لعام 2023، المعروفة بمعرض “ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة” والذي تستضيفه الولايات المتحدة الأميركية، من تاريخ الـ 13 إلى 19 أيار/مايو 2023.

السعودية تحقق إنجاز جديد على منصات آيسف 2023

جوائز المنتخب السعودي في “آيسف 2023”  

وفي هذا الصدد، حصد المنتخب السعودي المشارك في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة المعروف بـ"آيسف 2023" في الجوائز الكبرى جائزتين في المركز الأول، كما حصد 7 جوائز في المركز الثاني، بالإضافة إلى 7 جوائز في المركز الثالث، تليها 7 جوائز في المركز الرابع.

وحقق المنتخب السعودي المشارك في معرض “آيسف 2023” المراكز الأولى عبر الطالب السعودي  فيصل المحيش، في مجال الكيمياء، والذي تقدم إلى المعرض عبر مشروعه النوعي الذي يتضمن فكرة انتاج غاز الهيدروجين من مياه البحر بكفاءة عالية وبسعر رخيص. 

أما الطالب الثاني، فهو محمد العرفج، المختص في مجال الهندسة البيئية، حيث قدم الطالب محمد العرفج مشروع علمي يتضمن فكرة احتجاز غاز ثاني أكسيد الكربون بعملية التجميد من مصادر الوقود والهواء الطلق بكفاءة عالية وتكلفة منخفضة. 

المركز الثاني 

كما حقق المنتخب السعودي في " آيسف 2023 " المركز الثاني ، عبر كل من الطالبة السعودية طيف الحدمي ، في مجال الطاقة ، والطالبة لطيفة الغنام في مجال الطاقة ، والطالبة لين الملحم في مجال الطاقة ، أما الطالبة زهراء آل شبر شاركت في المسابقة باختصاص الطب الحيوي والعلوم الصحية ، فيما شاركت الطالبة فاطمة العرفج باختصاص الكيمياء وفي اختصاص الهندسة الطبية والحيوية شارك الطالب وسام القرشي ، وكما شاركت الطالبة ديما مروحي في مجال علوم الأرض والبيئة.

جوائز المنتخب السعودي في “آيسف 2023”  

المركز الثالث 

ونال المنتخب السعودي أيضاً المركز الثالث، عبر الطلاب “رتاج السلمي” في مجال الطاقة، والطالبة “فجر الخليفي” في مجال الطاقة، والطالب “فارس اليامي” في مجال العلوم الطبية الانتقالية، وفي مجال الهندسة البيئية الطالبة ليان نورولي، والطالبة عبير اليوسف في مجال علم المواد، وفي مجال علوم النبات، عبر الطلاب ليان المالكي ونور الحماد.

المركز الرابع 

وفي قائمة الطلاب الفائزين بالمركز الرابع، طالبة التقنيات الهندسية ماريا قمصاني، وطالب هندسة الروبوتات والأجهزة الذكية بندر الابراهيم، وطالبة العلوم الاجتماعية والسلوكية هنادي، والطالبة ماريا الغامدي في مجال الهندسة البيئية، وفي مجال علم المواد الطالبة تهاني أحمد، وفي مجال علوم الأرض والبيئية الطالب ضي شجاع ، والطالب يزن الفليح في مجال علوم النبات.

جوائز آيسف 2023 

جوائز آيسف 2023 

ومنذ عام 2007، تاريخ انطلاق مشاركات المملكة العربية السعودية في فعاليات معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة المعروف بـ"آيسف" رفعت المملكة بهذا الإنجاز رصيدها الخاص في جوائزآيسف 2023، إلى 133 جائزة، توزعت إلى 92 جائزة كبرى، و41 جائزة خاصة. 

ووفقاً  لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” فإن المنتخب السعودي المشارك في “آيسف 2023” استطاع تحطيم رقم العام الماضي، في عدد الجوائز، كما احتل المركز الأول مرتين.

وبعد حصده جوائز آيسف 2023 ، هنأ وزير التعليم السعودي ، يوسف بن عبد الله البنيان ، طلاب المملكة الفائزين في مسابقة " آيسف 2023 " العالمية.  عبر رسالة تهنئة على حسابه الرسمي في موقع تويتر". 

واعتبر الوزير السعودي، أن دعم القيادة السعودية للتعليم في البلاد،  حقق طلاب المنتخب السعودي انجاز جديد للمملكة في مسابقة آيسف العالمية، وبارك الوزير البنيان طلاب المنتخب على هذا الإنجاز، متمنياً دوام التوفيق للطلاب وأساتذتهم.