< سمية الخشاب ورانيا يوسف تستكملان تصوير فيلم “التاروت”
اكسترا الاخباري
رئيس التحرير
عصام كامل

سمية الخشاب ورانيا يوسف تستكملان تصوير فيلم “التاروت”

سمية الخشاب ورانيا
سمية الخشاب ورانيا يوسف تستكملان تصوير فيلم “التاروت”

تستكمل النجمة المصرية سمية الخشاب والنجمة رانيا يوسف أعمال تصوير الفيلم الجديد “التاروت” وذلك في مجمع ومطعم “فينيسيا” بمنطقة الفيوم في مصر. 

وفي تفاصيل الخبر، أعلن منتج العمل “بلال صبري” عن تعديل جديد سيطرأ على بعض المشاهد في فيلمه الجديد “التاروت” بطولة النجمتين سمية خشاب ورانيا يوسف ومي سليم، بسبب ما قال إن اعتراض الرقابة على “جرأة” تلك المشاهد. 

سمية الخشاب ورانيا يوسف تستكملان تصوير فيلم “التاروت” 

إعادة التصوير بحضور سمية الخشاب ورانيا يوسف

اعتراض الرقابة، دفع صناع الفيلم إلى اتخاذ قرار بإعادة صياغة تلك المشاهد، بالتالي الحاجة إلى إعادة تصويرها من جديد بطريقة مختلفة تجنب منتجي الفيلم “فيتو” الرقابة. 

وحول هذا الموضوع، قال منتج فيلم “التاروت” (بلال صبري) إن أعمال التصوير ستنطلق الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، مشيراً إلى أن عمليات إعادة التصوير ستبدأ بمشهدين يجمع النجمتين سمية الخشاب ورانيا يوسف والفنانة مي سليم، في منتجع ومطعم “فينيسيا” بمنطقة الفيوم في مصر. 

فيلم “التاروت” 

ونستعرض لكم في هذه المقالة، بعض المعلومات عن فيلم “التاروت”، حيث يضم فيلم “التاروت” نخبة من نجوم الفن في مصر، ويضم في قائمته بجانب النجمة المصرية “سمية خشاب” والنجمة رانيا يوسف، كل من الفنانة مي سليم، الفنان محمد عز، الفنان منذر رياحنة، الفنان عبد العزيز مخيون. 

كما تضم قائمة نجوم الفيلم عدد من الفنانين وضيوف الشرف، نذكر منهم، أحمد التهامي، ومحمد خميس، ومحمد الشقنقيري، والطفل يوسف منصور “نجم الغزالة الرايقة” وكنزي رماح وسعيد يحيي. 

وفيلم التاروت، من تأليف معتز المفتي، وعمليات الإخراج إبرام نشأت. 

سمية الخشاب ورانيا يوسف تستكملان تصوير فيلم “التاروت” 

قصة فيلم التاروت بطولة سمية الخشاب ورانيا يوسف

ينتمي فيلم “التاروت” إلى مجموعة أفلام التشويق والإثارة، حيث  تدور أحداث الفيلم حول ثلاث فتيات حصلت لهن حادثة، لتكشف سلسلة الأحداث مدى تأثير تلك الحادثة في حياتهن.

 وتتناول أحداث الفيلم، قصة فتاة تدعى "نيرة" وهي فتاة تتوقع الأحداث في المستقبل عن طريق قراءة أوراق التاروت، وما ينجم عن ذلك على الناس. 

مي سليم تتحدث عن دورها في فيلم “التاروت” 

من جانبها، تحدثت النجمة مي سليم، عن دورها في فيلم “التاروت” حيث كان من المفترض أن تقدم الدور الفنانة المصرية ناهد السباعي، لكنها اعتذرت ليذهب الدور إلى مي.

وعن شخصيتها في أحداث الفيلم، قالت الفنانة مي سليم، إن الفيلم يحتوي على مشاهد قاسية وصعبة جداً، وأوضحت “سليم” أن الفيلم يطرح قضية جريئة،  ونحن نقوم بالتصوير في مشاهد قاسية، ليست في الأفعال لكن في الكلام، مشيرةً إلى أن فريق العمل متحفظ تماماً في هذا الفيلم . 

وتحدثت الفنانة “مي سليم” عن كواليس العمل مع النجمة المصرية سمية الخشاب والنجمة رانيا يوسف، حيث تشارك “مي سليم” للمرة الأولى بفيلم يجمعها مع النجمتين سمية الخشاب ورانيا يوسف. 

وقالت “مي سليم” في هذا الخصوص: “حبيتهم أوي أوي روحهم حلوة ومتعاونين، بنشتغل وعايزين الفيلم يطلع في أفضل صورة، بقينا أصحاب وإخوات في موقع التصوير وأتمنى أني أشاركهم في أعمال تانية”.

وبالإضافة إلى مشاركتها في  فيلم "التاروت"، تحدثت الفنانة “مي سليم” عن نشاطها الفني، حيث تقدم الفنانة المصرية فيلم كوميدي جديد بعنوان "كابتن جاك" من إخراج شادي علي وبطولة محمد ثروت وحجاج عبد العظيم. 

سمية الخشاب ورانيا يوسف تستكملان تصوير فيلم “التاروت” 

صعوبات تواجه فيلم "التاروت"

ومع الإعلان عن الفيلم الجديد “التاروت” بطولة النجمة سمية خشاب والنجمة رانيا يوسف، حتى
 سجلت شكوى ضد صناع فيلم "التاروت". 

وجاءت الشكوى بسبب تشابه اسم فيلم “التاروت” مع إسم فيلم آخرمن إخراج أحمد عياد الرشيدي، وفي هذا الخصوص، قال السيناريست محمد مكي، في تصريحات صحفية عن تفاصيل الأزمة: " كنت مع المخرج أحمد عياد الرشيدي، قدمنا في الرقابة سيناريو فيلم باسم (تاروت)، في عام 2021، وتم توثيق التنازلات رسميًا، استعدادًا لتقديم الفيلم من خلال شركته ميلودي ستارز للإنتاج الفني".

يشار إلى أن منتج الفيلم بلال صبري، وهو مالك شركة “الكينغ للإنتاج الفني" قام بانتاج  العديد من الأفلام السينمائية الهامة، نذكر منها، فيلم “زنزانة 7” بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي، كما أنتج مسلسل “ولاد إمبابة” بطولة بيومي فؤاد وسعد الصغير وفريدة سيف النص، بالإضافة إلى مسلسل “ألف ليلة وليلة” بطولة سامح حسين، وشيماء سيف، ومسلسل “فيلا 101” مصطفي أبو سريع ومنة عرفة.