الأحد 29 يناير 2023

واتساب يعود للعمل تدريجياً حول العالم

منصة واتساب
منصة واتساب

عادت خدمات تطبيق التراسل الفوري المشفر "واتساب" بصورة تدريجية إلى العمل لدى معظم المستخدمين حول العالم، بعد ساعات من الانقطاع الكامل.

عودة واتساب للعمل من جديد

وأظهر مؤشر "داون ديتكتور" المعنيّ برصد التطبيقات المعطلة حول العالم، عودة تدريجية لخدمات واتساب حول العالم.

ولم تعلن إدارة شركة "ميتا" المشغّلة لتطبيق "واتساب" سبب انقطاع الخدمة عن ملايين مستخدميها.

واكتفت إدارة واتساب بالقول في تصريحات لموقع "إنغادجيت" التقني المتخصص: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في إرسال الرسائل ونعمل على استعادة واتساب للجميع في أسرع وقت ممكن".

واتساب يطلق ميزة جديدة

بعض التقارير الصحفية العالمية، أن تطبيق المحادثة الفورية "واتساب"، يسعى لدعم الصور الرمزية "الأفتار" في أحدث إصدار 2.22.23.9 بيتا على "أندرويد".

أعلنت شركة "واتساب" أن دعم الصورة الرمزية سيكون لبعض المستخدمين فقط في الإصدار التجريبي، كما سيرى أولئك المستخدمون الـ"الأفتار" الجديدة في قائمة الإعدادات الخاصة بهم.

وأشارت التقارير إلى أن "واتساب"، سيقوم  بإنشاء حزمة ملصقات مع الصورة الرمزية في أوضاع مختلفة، والتي يمكن للمستخدمين استخدامها للتعبير عن أنفسهم عند مراسلة العائلة والأصدقاء.

وأضافت أنه ليس من الواضح متى سيطرح "واتساب" الميزة لجميع المستخدمين على Android، أو متى يخطط لطرحها في نظام iOS.

واتساب سيتوقف عن العمل

كشفت بعض التقارير الصحفية العالمية، تطبيق "واتساب" الشهير سيتوقف عن العمل بداية من غدًا الإثنين 24 أكتوبر الجاري في بعض الهواتف.

وأعلنت التقارير أن "واتساب" سيتوقف عن العمل في ملايين هواتف آيفون التي تعمل على نظامي التشغيل iOS 10، وiOS 11.

وأشارت التقارير التي نشرتها شركة "ميتا"، المالكة لتطبيق التراسل، إلى أن الدعم سيتوقف عن الهواتف التي تعمل على نظامي التشغيل iOS 10 وiOS 11.

أن تلك الهواتف لن تحصل على تحديثات أو ميزات قادمة، ومن بين الهواتف التي سيتوقف الدعم عنها iPhone 5 وiPhone 5C.

وتابعت أنه يمكن للحساب المتميز من واتساب، ربط اتصال قابل للتخصيص، وتغييره مرة كل 4 أشهر، وستكون طريقة أسهل للعملاء للعثور على نشاط تجاري معين بدلًا من كتابة رقم هاتف.