الثلاثاء 30 مايو 2023

من أجل تعزيز العلاقات في مجال الصحة والرعاية.. 10 آلاف سعودي في سويسرا

الرعاية الصحية في
الرعاية الصحية في سويسرا

حصدت دولة سويسرا المرتبة الأولى كأفضل نظام رعاية صحية في أوروبا، حيث تتمتع بسمعة طيبة للتميز في مجال الرعاية الصحية.

يتميز نظام الرعاية الصحية في سويسرا أنه فريد وخاص بها الذي أبرزته إمكانية الوصول والنتائج والتمويل القوي ومجال الخدمات ومدى انتشارها هي السبب في هذا الفوز.

وتعرف سويسرا بأنها وجهة رائدة لإعادة التأهيل، لتميزها بالهواء الجبلي النقي الذي له تأثير علاجي على أمراض الرئة منذ أكثر من 200 سنة.

وتطورت سويسرا في مجال الرعاية الصحية، لتصبح بلدًا للطب من الدرجة الأولى بجمالها الطبيعي البكر وهوائها النظيف وبنيتها التحتية الطبية الحديثة.

وتقوم هيئة السياحة السويسرية وممثلو القطاع الصحي بالمستشفيات والعيادات بزيارة الهيئات السعودية والمستشفيات وشركات التأمين الصحي، لتعزيز العلاقات الطبية والسياحية بين سويسرا والمملكة العربية السعودية.

100 ألف سعودي سافر إلى سويسرا

وسافر ما يقارب من 100 ألف سعودي إلى سويسرا في عام 2022، منهم نسبة ما بين 5%-10% اختاروا المستشفيات السويسرية للعلاج المتنوع بمختلف المدن.

ووفقًا لمؤشر الصحة في أوروبا فإن سويسرا تتميز بتدريب الأطباء المحترف والتميز بتقديم مجموعة كبيرة من العلاجات من الجراحة وأمراض النساء والتوليد إلى إعادة التأهيل والوقاية.

كما تتميز سويسرا بدقة الوقت والنظام الخاص بالخدمات الطبية ثم الخصوصية، بالإضافة إلى الرعاية الطبية الفائقة ممثلاً في مسشتفيات كلينيك الألب، وكلينيك لابريري ومستشفى جراند ريزورت باد راجاز، ومستشفى دو لا تور وعيادة إعادة التأهيل زيلشلاخت، ومستشفى زيوريخ الجامعي، وفندق فالد هوتيل هيلث والتميز الطبي.

إقليم إيطالي يبتكر استثمار سياحي

 

الإقليم يعرف بكونه أحد الأقاليم العشرين التي تتكون منها إيطاليا، ويقع في شمال شرق البلاد، ويتخذ إقليم "فريولي فينيتسيا جوليا" من مدينة "ترييستي" عاصمة له.

وأضافت التقارير العالمية، أن الإقليم سيعيد قيمة تذكرة السفر بالقطار لزواره لدى وصولهم لمحطته تشجيعا لزيارته والتعرف على ما يتمتع به من معالم رائعة.

وأكدت على أن الإقليم يضم مناطق ساحلية وعدد من الشواطئ الرائعة، بجانب عدد من المواقع الأثرية تجعله من أجمل الوجهات السياحية في أنحاء إيطاليا.

وأوضحت التقارير، أنه من المدن الرائعة التي يحتضنها أيضًا هذا الإقليم وتصلح لأن تكون وجهات سياحية مميزة، كلا من مدينة  Triest، ومدينة Udine.