الأحد 29 يناير 2023

تقارير عالمية تكشف مواصفات خارقة في جهاز "ماك برو" المرتقب

شركة أبل
شركة أبل

كشفت بعض التقارير الصحفية العالمية عن تسريبات من داخل شركة "أبل" الأمريكية، تكشف مواصفات خارقة سيتمتع بها حاسب "ماك برو" المرتقب.

مواصفات خارقة في جهاز ماك برو

أشارت التقارير، إلى أنه سوف يتم دعم جهاز "ماك برو" بمعالج من نوع "إم 2" فائق السرعة، مع 48 نواة تقريبًا.

وأكدت التقارير، على أن أبل تختبر حاليًا الإصدار الجديد المتطور لهذا المعالج، الذي سيضم 24 نواة في وحدة المعالجة المركزية، و67 نواة في وحدة معالجة الرسوميات، بالإضافة إلى ذاكرة بسعة 192 جيجابايت.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تطلق أبل إصدارين من معالج "إم 2"؛ الأول سيطلق عليه "إم 2 ألترا"، والثاني "إم 2 إكستريم".

وأضافت التقارير، أن أبل ستوفر إصدارين من معالجها الأولى يضم 24 نواة في وحدة المعالجة المركزية، والثاني 48 نواة في وحدة المعالجة المركزية.

ونوهت أنه بالنسبة إلى وحدة الرسوميات فسيدعم الإصدار الأول بـ76 نواة والثاني بـ152 نواة؛ فيما ستكون ذاكرة الإصدار الثاني 256 جيجابايت.

وتابعت التقارير، أن هذا المعالج أقوى بنحو ضِعفٍ أو 4 أضعاف من قوة إصدار "إم 2 ماكس"، الذي يضم 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية و38 نواة لوحدة الرسوميات.

وتتوقع التقارير، أن تطلق أبل قبل كشفها عن "ماك برو"، حواسيب "ماك بوك برو" بقياس 14 و16 بوصة و"ماك ميني" جديد كليًّا، وسيأتي هذا في وقت لاحق من الأشهر المقبلة.

قرار صادم من شركة آبل الأمريكية 

أشارت المصادر من داخل شركة "أبل"، إلى أنها قررت وقف إنتاج هواتف "آيفون 14 بلس"، بعد البداية غير الجيدة له، وتحقيقه مبيعات متواضعة حتى الآن.

وقالت المصادر، إن شركة أبل اتصلت بموّردي مكونات هواتف "آيفون 14 بلس"، وخفضت الإنتاج بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا.

ووجهت شركة أبل، الموردين لزيادة إنتاج مكونات هواتف "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس".

ويبدو أن الفروق السعرية غير الكبيرة بين أسعار هواتف "آيفون 14" دفعت الناس إلى هجرة هاتف "آيفون 14 بلس" والاتجاه لخياريْ "آيفون 14 برو" أو "آيفون 14 برو ماكس".