الخميس 28 مارس 2024

كريم بنزيما يحصد جائزة الكرة الذهبية 2022.. ومحمد صلاح خامسًا

الكرة الذهبية 2022
الكرة الذهبية 2022

أعلنت مجلة فرنس فوتبول الفرنسية، فوز النجم كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد ومنتخب فرنسا، بجائزة الكرة الذهبية 2022 لأفضل لاعب في الموسم.

كريم بنزيما يحصد جائزة الكرة الذهبية 2022

وقدم كريم بنزيما مستويات مميزة خلال الموسم الماضي، رفقة منتخب بلاده وناديه ريال مدريد، الأمر الذي منحه فرصة الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته.

وحصد كريم بنزيما، جائزة الكرة الذهبية 2022، بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي رفقة ريال مدريد، بالإضافة إلى بطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا.

وحل النجم السنغالي ساديو ماني، في المركز الثاني خلف كريم بنزيما، فيما حل كيفين دي بروين ثالثًا وخلفه روبرت ليفندوفسكي رابعًا، ومحمد صلاح خامسًا.

جائزة ياشين لأفضل حارس

في السياق ذاته، حصد البلجيكي تيبو كورتوا جائزة ياشين لأفضل حارس عن الموسم الماضي وذلك بعدما قدم موسمًا مميزًا مع ناديه ريال مدريد.

جائزة أفضل لاعب شاب

كما حصد جائزة الإسباني جافي، لاعب نادي برشلونة صاحب الـ18 عامًا، جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في عام 2022 من فرانس فوتبول.

ليفاندوفسكي يحصد جائزة أفضل هداف

وتمكن النجم البولندي ليفاندوفسكي لاعب نادي برشلونة من حصد جائزة جيرد مولر لأفضل لاعب في عام 2022، وهي المرة الثانية على التوالي، التي يحصد فيها الجائزة.

ماني يحصد جائزة سقرط

وحصد السنغالي ساديو ماني جائزة سقراط للاعبين الأكثر إنسانية، والتي تُمنح لأول مرة، وذلك بسبب نشاطاته الخيرية الدائمة.

بوتياس تحصد جائزة أفضل لاعبة

وحصدت الإسبانية أليكسيا بوتياس، لاعبة نادي برشلونة، جائزة أفضل لاعبة في العام، للعام الثاني على التوالي.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي حصد جائزة الكرة الذهبية الموسم الماضي للمرة السابعة في تاريخه، قبل أن يخرج من قائمة المرشحين للموسم الحالي.

وأُلغي حفل فرانس فوتبول لجوائز الكرة الذهبية في عام 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا، في الوقت الذي كان مرشحًا فيه البولندي روربرت ليفاندوفسكي لحصد الجائزة قبل إلغائها، مكتفيًا بجائزة أفضل لاعب المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.