الأحد 29 يناير 2023

الملك سلمان يلقي خطابا في افتتاح أعمال مجلس الشورى السعودي اليوم

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

يفتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، وذلك عبر تقنية الفيديو، حسبما أعلن رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وصرح آل الشيخ، بأن الخطاب الملكي السنوي سيتناول فيه الملك سلمان، السياستين الداخلية والخارجية للدولة، مؤكدا أن هذا الخطاب هو مصدر اعتزاز لمجلس الشورى وأن ما يحمله من مضامين ورسائل مهمة، تجدد مسيرة المجلس وتعزز من منهاج عمله في مناقشة ودراسة جميع الموضوعات التي تندرج تحت صلاحياته واختصاصاته.

إنجازات مجلس الشورى السعودي

واستعرض آل الشيخ، ما حققه المجلس خلال أعمال السنة الثانية من دورة المجلس الثامنة، موضحا أنه تم عقد 53 جلسة، أصدر خلالها 396 قرارًا، وناقش خلالها 210 تقارير للأجهزة الحكومية.

ونوه بأن مجلس الشورى السعودي أصدر قراراته بعد تمعن ودراسة بشأن تقارير الأجهزة الحكومية بعد دراستها بتأن، مشيرا إلى أن السنة الثانية من الدورة الحالية حملت إنجازات تتعلق بالدبلوماسيةِ البرلمانية من خلالِ تنفيذِ أكثر من 34 مشاركة وزيارةً رسمية.

ونوه بأن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى السعودي عقدت 44 اجتماعا مع نظيراتها في المجالس البرلمانية أو الدبلوماسيين في المملكة، وذلك دعما للجهود، وإيضاحا لوجهة نظر المملكة تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

آل الشيخ: مجلس الشورى يحظى بدعم القيادة

وشدد آل الشيخ، على أن مجلس الشورى السعودي، يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، من خلال الدعم المستمر والمتواصل للمجلس، ما يؤكد ثقة القيادة في مجلس الشورى ودوره كشريك في صناعة القرار.

وتحدث عن عمل المجلس مع الحكومة السعودية وأجهزة المملكة، قائلا إن مجلس الشورى التقى من خلال لجانه المتخصصة بالمسؤولين وناقشهم في مضمون تقارير الأداء السنوية لأجهزتهم، موضحا أن المجلس تلمس ما تحمله تقارير هذه الأجهزة من تحديات تتطلب تضمينها توصيات اللجنة؛ لتكون بعد ذلك قرارا يصدره المجلس.