الإثنين 15 أبريل 2024

سوق الانتقالات |رايس بين الارسنال والسيتي والأهلي يفاوض محرز وباريس ينتظر مبابي

الانتقالات الصيفية
الانتقالات الصيفية

موسم الصيف من كل عام يشهد عالم كرة القدم انتقالات كبيرة للاعبين بين أندية مختلفة. ويعتبر سوق الانتقالات فترة حيوية للأندية التي تسعى لتعزيز صفوفها بلاعبين جدد، وكذلك للاعبين الذين يبحثون عن فرص جديدة للعب في أندية أخرى.سنتحدث اليوم عن بعض التطورات الحالية في سوق الانتقالات، بما في ذلك اهتمام ناديي أرسنال ومانشستر سيتي باللاعب ديكلان رايس، ومفاوضات نادي الأهلي السعودي مع اللاعب رياض محرز، إضافة إلى انتظار نادي باريس سان جيرمان قرار لاعبه الفرنسي كيليان مبابي بين التجديد أو الرحيل… والى التفاصيل..

صراع مستمر بين الارسنال ومانشستر سيتي لكسب توقيع ديكلان رايس

صراع ناري بين مانشستر سيتي و الارسنال لاستقطاب ديكلان رايس

شهد سوق الانتقالات في العالم الرياضي مؤخرًا العديد من الانتقالات الكبيرة في عالم كرة القدم، حيث تركزت الأخبار الصادرة عن الانتقالات بشكل كبير على العرض الرسمي الذي قدَّمه نادي مانشستر سيتي للاعب ديكلان رايس فجر اليوم الثلاثاء. وقدم النادي الإنجليزي عرضًا بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 10 ملايين قيمة مكافآت لاستقطاب قائد فريق ويست هام الإنجليزي.

ومع ذلك، فإن نادي أرسنال يعمل بجدية على استقطاب رايس، حيث تم رفض عرضهم بقيمة 90 مليون جنيه خلال هذا الشهر ويستعد اليوم لتقديم عرض جديد يفوق عرض مانشستر سيتي. كما ينتظر مانشستر سيتي أيضًا التوقيع مع لاعب خط الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من تشيلسي، بعد مغادرة إلكاي جوندوغان النادي وانضمامه إلى نادي برشلونة عبر انتقال حر.

هل يكون رياض محرز صفقة الأهلي السعودي القادمة 

الأهلي السعودي يستهدف الجزائري رياض محرز

وبحسب الصحف العالمية المتخصصة بالانتقالات، فإن نادي الأهلي السعودي يستهدف التعاقد مع الجناح الجزائري رياض محرز بعد الانتهاء من صفقات روبرتو فيرمينو وإدوارد ميندي التي يتوقع إنهائها اليوم او بالحد الأعلى مساء غدا الأربعاء. ويرغب محرز في إنهاء حياته المهنية في السعودية بعد تلقيه عرضًا كبيرًا يصل قيمته لخمسة أضعاف عقده الموقع مع مانشستر سيتي.

كيليان مبابي ما بين التجديد أو الرحيل عن باريس سان جيرمان 

وبالنسبة للاعب باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، فإن النادي يرغب في اتخاذ قرار سريع بشأن مستقبله، حيث رفض اللاعب تجديد عقده مع الفريق. ويتطلع نادي باريس سان جيرمان إلى أن يتخذ اللاعب قراره بأسرع وقت ممكن لتجنب أي احتمالية لخروجه مجانًا في سوق الانتقالات عام 2024.

كيليان مبابي ما بين التجديد و الرحيل

استون فيلا عينه على لاعب فياريال باوو توريس

وفيما يتعلق بنادي أستون فيلا، فإن المدرب الحالي للفريق، أوناي إميري، يهدف إلى الحصول على خصم في سعر لاعب فريق فياريال باوو توريس، الذي يقدر سعر الاستغناء عنه في سوق الانتقالات بـ 55.5 مليون جنيه إسترليني. ولكن النادي لا يرغب في دفع هذا المبلغ ويأمل في التوصل إلى صفقة بقيمة 35 مليون وتؤكد الصحف القريبة من النادي أن فياريال يرغب في إجراء صفقة لتحقيق الربح وتخفيف الأعباء المالية الثقيلة للدخول في سوق الانتقالات بلاعب او اثنين يغطون النقص في عدة مراكز في الفريق، ولكنهم يرفضون بيع اللاعب بأقل من قيمته الحقيقية خاصةً مع وجود اهتمام من أندية كبرى مثل توتنهام، ليفربول، وبايرن ميونخ.

قيمة الانتقالات في صيف 2023 تصل إلى 5 مليارات جنيه إسترليني حتى الآن

وتعتبر هذه الانتقالات جزءًا من الحراك الذي تشهدها سوق الانتقالات في عالم كرة القدم، حيث يتم التنافس بين الأندية الكبرى للحصول على أفضل اللاعبين والمواهب الصاعدة. وإذا نظرنا إلى الأرقام، فإن الانتقالات التي تم إبرامها في صيف 2023 بلغت قيمتها حوالي 5 مليارات جنيه إسترليني حتى الآن، مما يوضح أهمية هذا القطاع في الاقتصاد العالمي.

ويبدو أن الفرق الكبرى تستعد بشكل جيد للموسم الجديد، حيث تركز على تعزيز صفوفها بأفضل اللاعبين والمواهب الصاعدة. وسوف يكون من المثير متابعة هذه الانتقالات في المستقبل القريب ورؤية كيف ستؤثر على نتائج الموسم الرياضي الجديد.