السبت 20 أبريل 2024

في مايكروسوفت.. التفاصيل الكاملة لـ 100 ألف فرصة عمل جديدة في الإمارات

مايكروسوفت
مايكروسوفت

تخطط منظومة مايكروسوفت السحابية، إطلاق نحو 100 ألف فرصة عمل جديدة، إلى جانب زيادة ايراداتها المتراكمة لتسجيل 39 مليار دولار، بفائدة متصاعدة نسبتها 16.6% بنهاية عام 2026.

مايكروسوفت في جيتكس 2022

وفقا لبيانات كشفتها اليوم مؤسسة البيانات الدولية "IDC" خلال معرض «جيتكس جلوبال 2022» المقام حاليا في دبي ويستمر حتى يوم 17 أكتوبر الجاري -  فأن مايكروسوفت السحابية، قررت إنفاق مبلغ بقيمة تصل إلى 3.4 مليار دولار، لتطوير منظومة مراكز البيانات في الإمارات.

تستهدف منظومة مايكروسوفت السحابية، من تحديث البيانات، مساعدة الحكومات والأفراد، والشركات، في زيادة استثماراتها ودفع عجلة الاقتصاد، إضافة إلى تمويل فرص العمل المعلنة سابقا، إلى جانب تنفيذ الجهود الدولية الرامية إلى خفض الانبعاثات الكربونية، واستمرارية التوسع في قطاع التنمية المستدامة.

شركاء مايكروسوفت

ستمكن منظومة مايكروسوفت السحابية، شركائها بحلول عام  2023 ، من القدرة على جمع 6.40 دولار لكل دولار تجنيه مايكروسوفت، عبر موقعها السحابية في الإمارات العربية المتحدة، ليستمر في الصعود هذا المبلغ ليستقر عن 8.49 دولار مطلع عام 2026، وفقا لما كشفته البيانات المعلنة.

خلال منتصف العام الماضي، أعلنت مايكروسوفت، عن إطلاق برنامج Growth Accelerator، لدعم ومساعدة الشركات الناشئة في الإمارات العربية، عبر توفير التكنولوجيا اللازمة والاستشارات، وعملية التسويق لهذه الفئة من القطاعات الواعدة في الدولة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات مبلغ قيمة 3 مليار درهم لتطوير وتوفير الدعم الكافي لفئة الشركات وريادة الأعمال في قطاع الفضاء والأقمار الصناعية، والاستشعار عن بعد، وأنظمة الاتصالات، لتحقيق  مهمة الإمارات في الاستكشاف الزهرة وحزام الكويكبات 2028، عبر صندوق الفضاء الوطني الذي يتولى صرف التمويلات المذكورة سابقا تحت إشراف الوكالة.

استراتيجية الإمارات 2030

وضعت الإمارات استراتيجية حتى عام 2030، لتحقيق طرفة قوية في قطاع الفضاء والأقمار الصناعية بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ يستهدف إطلاق 3 أقمار صناعية جديدة قبل انتهاء عام 2030، بخلاف المقرر اطلاقة في عام 2024، وأيضا الذي تم إطلاقه العام ماقبل الماضي 2020.

أعلن صندوق النقد الدولي، في تقرير نشره " اكسترا الإخباري" عن توقعه تحقيق اقتصاد الإمارات معدلات نمو تصل إلى 5.1% بنهاية العام الجاري، مقابل توقعاته لاقتصاد الإمارات التي استقرت عند معدلات 4.2%، للعام الجاري 2022.