السبت 20 أبريل 2024

جوجل تجري تعديلا على نظام المساعد الصوتي الذكي

مساعد جوجل
مساعد جوجل

 فجرت شركة جوجل الأمريكية، مفاجأة جديدة بشأن نظام "المساعد الصوتي الذكي" الخاص بها، بعدما اتخذت قرار جديد حول ذلك النظام.

وقامت الشركة الأمريكية "جوجل" بإغلاق أحد الأوضاع المخصصة لاستخدام المساعد الصوتي الذكي، لتنهال العديد من التقارير الصحفية في مختلف بلدان العالم حول ذلك القرار.

ونشر موقع إنغادجيت المتخصص في الأمور التقنية، تقريرا يفيد بأن جوجل أغلقت وضع القيادة، الذي تم إطلاقه رسميًّا في عام 2020.

ويعد وضع القيادة، من الأوضاع التي تسمح بإمكانية تجربة استخدام قائدي السيارات "أندرويد أوتو لايت" على هواتفهم الذكية أثناء القيادة.

جوجل تجري تعديلا على نظام المساعد الصوتي

ويقوم وضع القيادة، في المساعد، بعرض صفحة بنمط الشاشة الرئيسية، بجانب أعلى مساعد في جوجل، ومشغل الموسيقى، بالإضافة لعناصر التحكم في مستوى الصوت أدناه، وأزرار لإجراء مكالمة أو إرسال رسالة.

واستبدلت شركة جوجل وضع القيادة بتشغيل إصدار خرائط جوجل عند البدء في التحرك، وبمجرد فتحه يعرض صفًّا من الرموز الكبيرة للمكالمات والرسائل وتطبيقات الوسائط التي يسهل رؤيتها والوصول إليها أثناء القيادة.

وبررت شركة جوجل، قرارها بإغلاق وضع القيادة، بأنهم لاحظوا العديد الذين يستخدمون إصدار الخرائط فقط، ولذلك قرروا إلغاء وضع القيادة. 

يذكر أن جوجل احتفى اليوم بالمؤرخ مصطفى العبادي، حيث ظهر الراحل في واجهة محرك البحث الأشهر والأكثر استخداما في العالم في ذكرى ميلاده، وزينت صورته واجهة الموقع.

واحتفل جوجل بالمؤرخ مصطفى العبادي، في ذكرى ميلاده حيث زينت صورة الراحل الذي حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة عن الحضارتين اليونانية والرومانية واجهة محرك البحث.