الخميس 30 مايو 2024

واتساب تدرج ميزة جديدة موجودة في تيلغرام ويبحث عنها الكثيرين

ميزة واتساب الجديدة
ميزة واتساب الجديدة

واتساب تختبر ميزة جديدة لتحسين الخصوصية وتمييز المستخدمين، حسب ما كشف موقع WABetaInfo المتخصص في رصد الميزات التجريبية في الخدمة التابعة لشركة ميتا. 

وفي الإصدار التجريبي الأحدث من تطبيق الخدمة لنظام أندرويد، اكتشف الموقع ميزة جديدة هي "اسم المستخدم"، التي تتيح للمستخدمين اختيار أسماء مستخدمين فريدة لحساباتهم عوضا عن ارقام الهاتف. 

ميزة في واتساب تنافس التيلغرام 

ميزة جديدة من واتساب تتيح اسم مستخدم عوضا عن رقم الهاتف


ومن المتوقع أن توفر هذه الميزة للمستخدمين فرصة إضافية للخصوصية عن طريق اختيار اسم مستخدم فريد لا يُنسى، بدلاً من استخدام أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال. وبفضل هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى أشخاص آخرين داخل التطبيق دون الحاجة إلى معرفة أرقام هواتفهم. 
يمكن للمستخدم تحديد اسم المستخدم من الصفحة الخاصة بالملف الشخصي، حيث يتم عرض خيار "اسم المستخدم" إلى جانب خياري "الاسم" و "الأخبار". ويمكن الوصول إلى الملف الشخصي من الإعدادات.
من المحتمل أن يؤدي توفير ميزة "اسم المستخدم" في واتساب إلى ثورة في الطريقة التي نتواصل بها عبر الخدمة في المستقبل، حيث يمكن استخدامها للتواصل الخاص مع أي مستخدم دون الحاجة إلى معرفة رقم الهاتف الخاص به. 

ميزة جديدة تجريبية من واتساب تتيح الدخول باسم المستخدم عوضا عن الهاتف

هذه الميزة موجودة ببقية منصات الدردشة ومنها التلغرام


ومن الجدير بالذكر أن ميزة "اسم المستخدم" هي شيء توفره منصات التواصل الاجتماعي منذ انطلاقتها، كما تدعم خدمة التراسل الفوري تيليجرام هذه الميزة منذ زمن طويل.
ويشير موقع WABetaInfo إلى أن المحادثات التي تبدأ من خلال أسماء المستخدمين ستظل محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، مما يزيد من مستوى الخصوصية والأمان.
ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في نظام أندرويد، كذلك يمكن الاشتراك في برنامج (آي أو إس) التجريبي. بينما يتواصل المطورون في واتساب في تطوير هذه الميزة لإصدارها للمزيد من المشتركين في وقت قريب.

تم الكشف عن الميزة من خلال تجريب المطورين في شركة ميتا للميزة الجديدة

ماذا تعرف عن برنامج الدردشة الشهير واتساب 


يشكل واتساب واحدة من أكثر الخدمات استخدامًا للتواصل الفوري حول العالم، حيث يستخدمها ملايين الأشخاص بشكل يومي لإرسال الرسائل النصية والصوتية والصور ومقاطع الفيديو. تأسست خدمة واتساب في عام 2009 على يد جان كوم وبريان أكتون وكانت آنذاك توفر خدمات الرسائل النصية فقط.
وفي العام 2014، انضمت واتساب إلى شركة فيسبوك بعد عملية استحواذ بلغت قيمتها حوالي 19 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين، تم إضافة العديد من الميزات الجديدة لتحسين تجربة المستخدم، بما في ذلك التشفير من طرف إلى طرف، ومكالمات الفيديو وميزة الحالة.

يعتبر تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي في العالم، حيث يستخدمه الملايين من الأشخاص للتواصل مع بعضهم البعض وتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية. يتيح التطبيق أيضًا إمكانية عمل مكالمات صوتية ومرئية وإرسال الملفات والصور والفيديوهات. يتميز واتساب بسهولة استخدامه وتوافره على مختلف أنظمة التشغيل، مما جعله من الأدوات الأساسية في حياة الكثيرين.

فكما عودتنا شركة واتساب على تحسين تجربة المستخدمين حول العالم فهي دائما ما تحاول ارضاء الزبائن واخذ بما يسهل عملية التواصل لذلك لبت طلب الكثيرين باتاحة هذه الميزة وتشير هذه الميزة الجديدة "اسم المستخدم" إلى استمرار واتساب في تحديث خدمتها وإضافة المزيد من الميزات والخصائص لتلبية احتياجات وتطلعات المستخدمين. ومع مرور الوقت، ستظل واتساب واحدة من أكثر الخدمات التي يتم الاعتماد عليها في جميع أنحاء العالم للتواصل الفوري والآمن التي تنافس فيها كبرى منصات الدردشة حول العالم واهم ما في ذلك شركة تيلغرام.