وفاة المبتعثة أثير آل خلبان وماس كهربائي يهدد حياة طالب في جازان

وفاة أثير آل خلبان
وفاة أثير آل خلبان

أحداث جازان السعودية اليوم كانت كئيبة بالنسبة لطلاب العلم، فبعد نجاة طالب من تماس كهربائي في مدرسة في جازان، سبب خبر وفاة المبتعثة أثير آل خلبان موجة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، فماهي قصة الخبرين؟ هذا ما سنتابعه في هذا التقرير

وفاة المبتعثة السعودية أثير آل خلبان في أمريكا

أثير آل خلبان
حديقة جلاسير في تكساس
  • تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل بحزن شديد مع الخبر المفجع الذي تضمن وفاة المبتعثة السعودية إلى ولاية كنساس الامريكية أثير آل خلبان غرقاً بعد سقوطها من جرف صخري حسب ما اوضحه مسؤولو حديقة جلاسير في كنساس.
  • وقال ابن عم الفقيدة أن أثير آل خلبان البالغة من العمر 28 عاماً كانت تقوم برحلة عادية برفقة صديقاتها عندما زلت قدمها وسقطت في النهر، موضحاً أن الفاجعة كبيرة والمصاب جلل وان عائلتها صابرة على ما ابتلاها الله وتنتظر نهاية التحقيقات لمعرفة كافة تفاصيل وملابسات الحادثة.
  • وكانت اثير آل خلبان قد ابتعثت إلى أمريكا برفقة شقيقها؛ وكان من المنظر أن تعود لأراضي المملكة العربية السعودية وهي تحمل شهادة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي، وقد أجبرتها ظروف الدراسة على عدم الرجوع لرؤية أهلها منذ أكثر منن عام، لتخطفها يد المنية اليوم قبل تحقيق حلمها.
  • ونعت جامعة جيزان الفقيدة أثير بنت عبد الرحمن آل خلبان التي وافتها المنية في مقر بعثتها، وجاء في البيان الذي نشرته الجامعة أن رئيس الجامعة والمنتسبين لها ينعون ببالغ الحزن والأسى الفقيدة أثير آل خلبان، معزين أهلها بهذا المصاب، وداعين للفقيدة بالرحمة والمغفرة.
  • يذكر ان المرحومة ليست المبتعثة الأولى التي تتوفى قبل عودتها إلى أرض الوطن، فقد توفى عدة مبتعثين سعوديين فيما مضى قبل غنهاء ابتعاثهم وعودتهم لأراضي المملكة العربية السعودية، بعضهم في ظروف طبيعية، والبعض الآخر أثبتت التحقيقات أنها كانت عمليات قتل.

ماس كهربائي بمدارس جازان كاد يتسبب بوفاة طالب

تماس كهربائي في جازان
نتمنى الشفاء العاجل للطالب
  • ونبقى في جازان حيث تسبب تماس كهربائي صباح أمس الأربعاء في مدرسة في منطقة ابوعريش، بإصابة الطالب سطام غازي فقيه، وفي تفاصيل الحادثة: قالت أسرة الطالب أن ابنها ذهب بالأمس للمدرسة بشكل طبيعي،  وفي الحصة الخامسة ومع وجود الطلاب في الصالة الرياضية لأداء التمارين البدنية  حدث تسرب لماء المكيف وبعده تماس كهربائي تسبب بصعق الطالب وسقوطه على الأرض بعد أن غاب عن الوعي، ليقوم أحد رفاقه بإبلاغ أخيه الأكبر الذي حضر لإسعافه بسيارته، وقالت الاسرة أن الأخ الأكبر هو في الصف الثالث المتوسط وأنه كان في حالة هلع وقلق عندما أسعف أخيه، مما تسبب بحادث سير واحتراق سارته قبل ان يقوم المارة بإنقاذه مع أخيه وإسعافهما إلى المستشفى.
  • وحملت الأسرة إدارة المدرسة المسؤولية عن كل ما جرى، بداية من عدم اتخاذ أي تدابير وقائية لحماية الطلاب رغم معرفتهم بوجود تماس كهربائي بالصالة الرياضية، ومروراً بعدم إسعافهم لابنهم المصاب وترك أخيه يسعفه بسيارته مما عرضهما سوياً للخطر، وأكدت الاسرة في السياق ذاته أن إدارة المدرسة لم تتواصل معهم عند حصول الحادثة.
  • وانتقدت الأسرة عدم قيام المرشد الصحي المدرسي بواجباته في اتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ حياة طفلهم وإجراء الإسعافات الأولية التي تحج من تضاعف الحالة، ويرقد الطالب سطام غازي فقيه حالياً في العناية المشددة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر وهو مازال في غيبوبة وحالته حرجة بحسب ما قالته اسرته.
  • وفي نفس السياق قال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بجازان أن الإدارة أعطت توجيهاتها لبدء التحقيق فوراً في أسباب الحادثة وملابساتها ن وطلبت تقرير عاجل بتفاصيل الحادث والتوصيات التي يجب اتباعها، كم أكد أن الإدارة تابعت أحداث الواقعة باهتمام كبير وعلمت أن المصاب تم نقله على الفور إلى المستشفى، وأنها منذ اللحظات الأولى بادرت للاطمئنان على الطالب ناقللاً للعائلة تمنيات الإدارة بالشفاء العاجل للطالب المصاب.