الخميس 30 مايو 2024

صدامات عربية عربية في نتائج قرعة تصفيات كأس آسيا قطر 2024

تصفيات كأس آسيا تحت
تصفيات كأس آسيا تحت 23

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس بسحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة لعام 2024، التي من المقرر إجراؤها في قطر.

 وكانت القرعة تضم 43 فريقًا، حيث ستُقام المباريات خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر/ أيلول القادم ووزعت الفرق على احدى عشر مجموعة يتأهل فيها متصدر المجموعة مع افضل اربعة فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات. 

نتائج قرعة كأس آسيا تحت 23

مواجهات قوية للمنتخبات العربية ومجموعة حديدية تجمع سوريا و الاردن وعمان 


وتضمنت المجموعة الأولى ثلاث فرق عربية: الأردن، سوريا، عمان، وبروناي. وستكون هناك منافسة قوية بين هذه الفرق العربية، حيث ستتأهل فقط الفرق التي تحتل صدارة كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربع فرق تحتل المركز الثاني من المجموعات الاحدى عشر.
وفي المجموعة الثانية، كان المنتخب القطري قد تأهل بالفعل باعتباره المضيف، ومجموعته تضم كلا من كوريا الجنوبية وميانمار وقيرغيزستان.
بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات فيتنام، سنغافورة، اليمن، وغوام. وضمت المجموعة الرابعة منتخبين عربيين ستكون المنافسة قوية بينهما حيث ضمن المجموعة اليابان، البحرين، فلسطين وباكستان فهل سيكونان المنتخبان الفائزان بالمقعدين المؤهلين.

مجموعات تصفيات كأس آسيا تحت 23 المقامة في قطر

العراق والكويت في المجموعة السادسة و الامارات في السابعة ومواجهة لبنانية سعودية في التاسعة


وضمت المجموعة الخامسة أوزبكستان، إيران، هونغ كونغ، وأفغانستان. وضمت المجموعة السادسة ايضا منتخبين عرييين هما العراق والكويت اضافةً الى تيمور الشرقية، وماكاو.
كما ضمّت المجموعة السابعة منتخب الإمارات حيث اوقعته القرعة مع الهند وجزر المالديف، والصين تايبيه. وضمت المجموعة الثامنة أستراليا، طاجيكستان، لاوس، وكوريا الشمالية.
كما ضمت المجموعة التاسعة تضم منتخبين عربيين هما لبنان والسعودية الى جانب كمبوديا ومنغوليا. بينما ضمت المجموعة العاشرة، تركمانستان، إندونيسيا، الصين، وتايوان، فيما ضمّت المجموعة الحادية عشرة فقط ثلاثة منتخبات: بنغلاديش، ماليزيا، والفيلبين.
وكانت قد أُقيمت البطولة السابقة في أوزبكستان عام 2022، حيث تم إدراج الفرق التي لم تشارك في تلك البطولة في بطولات التصفيات الدنيا. وتعد هذه البطولة فرصة للاعبين الشباب لإثبات أنفسهم والحصول على فرصة الانضمام إلى المنتخب الأول في المستقبل.
وبشكل عام، فإن المنافسة تعد شديدة الصعوبة والإثارة، حيث يسعى 43 منتخبًا إلى الفوز بأحد المقاعد الـ16 المؤهلة للمرحلة النهائية للبطولة. فقط الفرق الأفضل ستتأهل إلى المرحلة المقبلة، ولا شك أن هذا سيشهد مواجهات قوية ومثيرة بين المنتخبات المشاركة.

صدامات عربية ومجموعات متوازنة للعرب في التصفيات 

نظام التصفيات وحسابات التأهل في تصفيات كأس آسيا تحت 23

 
اما بالنسبة لنظام التصفيات فقد حدد الاتحاد الاسيوي نظام خاص لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة وهو كالتالي:
- يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 11 مجموعة، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق بإستثناء المجموعة الحادية عشر التي تضم 3 فرق.
- تقام مباريات دور المجموعات في تصفيات المجموعات، حيث يتأهل أول فريق من كل مجموعة مباشرةً إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.
- يتأهل أفضل 4 فرق في المركز الثاني من جميع المجموعات إلى المرحلة النهائية أيضًا لتنضم الى البلد المضيف قطر لتصبح عدد الفرق 16 فريق.
- يشارك 16 فريقًا في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، حيث تقام المباريات على نظام خروج المغلوب بعد دور المجموعات الذي يضم 4 مجموعات كل مجموعة تحتوي اربع فرق يتأهل الاول والثاني  الى دور الربع النهائي ، وبعدها يتأهل الفريق الفائز في المباراة إلى الدور التالي، ويخرج الفريق الخاسر من المنافسة للوصول الى طرفي المباراة النهائية في كأس آسيا .