الإثنين 27 مايو 2024

مهرجان المانجو في جازان وإكسو السعودية إضافة نوعية للسياحة السعودية

مهرجان المانجو في
مهرجان المانجو في جازان

مهرجان المانجو في جازان، أطلقت المملكة العربية السعودية مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية لعام 2023، واللتي تتمتع بعض المناطق في المملكة العربية السعودية بالقدرة على زراعتها وإنتاجها.

مهرجان المانجو في جازان
مهرجان المانجو في جازان

مهرجان المانجو في جازان

وفي التفاصيل، أعلن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان الواقعة جنوبي غربي المملكة العربية السعودية، عن إطلاق فعاليات مهرجان المانجو لعام 2023، بحضور ومشاركة نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، حيث تنظم فعاليات المهرجان في حديقة الملك فهد في جادة صبيا.

إلى ذلك، اطلع الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان برفقة نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز على فعاليات المهرجان عبر زيارة خيمة المانجو، كما اطلع أمير منطقة جازان ونائبه على مشاركة ثلاثة وخمسين مزارعاً، قدموا خلال المهرجان أفضل وألذ أنواع ثمرة المانجو، بالإضافة إلى أبرز الفواكه الاستوائية الأخرى، والتي تشتهر منطقة جازان في السعودية، بزراعتها وإنتاجها، ومن هذه الفواكه “الباباي والموز والتين والجوافة” وغيرها. 

كما اطلع أمير منطقة جازان ونائبه، على مشاركة  الإدارات الحكومية في المهرجان، حيث تسعى هذه الإدارات عبر مشاركتها في المهرجان بتعريف مزارعي الفواكه والزوار على حد سواء،  على برامج الدعم بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة من أجل تنمية الزراعة واستدامتها بالمنطقة.

مهرجان المانجو في جازان
مهرجان المانجو في جازان

بلدية صبيا 

وخلال زيارة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان برفقة نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيزإلى مقر مهرجان المانجو، استعرض محافظ بلدية صبيا الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر، عند لقاءه أمير جازان ونائبه، أهداف وأهمية المهرجان المنظم من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة جازان، بالتعاون مع بلدية صبيا. 

وأشار الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر محافظ صبيا، إلى أن أبرز أهداف المهرجان هو العمل على استثمار إمكانات منطقة جازان الزراعية، وتقديم الدعم اللازم لكافة المزارعين من أجل تحفيزهم على العمل وزيادة المنتجات الزراعية التي تعود بالنفع الاقتصادي والمردود العالي، والتي حقَقَت نجاحات كبيرة من خلال زراعتها في المنطقة.

كما اطلع أصحاب السمو أمير منطقة جازان ونائبه، خلال جولتهم على فعاليات المهرجان، على مشاركة هيئة تطوير المناطق الجبلية وغرفة جازان، كما تم استعرض مشاركة تعليم بلدة صبيا السعودية، وأعمال جمعية الفل والنباتات العطرية ، كما توقف الضيفان والتقيا بعض من الأسر المنتجة وعدد من الجهات من القطاعين الخاص وغير الربحي.

“إكسو السعودية” إضافة نوعية للسياحة السعودية

أعلنت السعودية، عن إطلاق شركة “إكسو السعودية” بهدف تنظيم وجذب المجموعات السياحية العالمية، عبر تقديم برامج سياحية مميزة للشركات من أوروبا وأميركا. 

وإطلاق شركة “إكسو السعودية” تم بالتعاون ما بين مجموعة “إيلاف” ELAPH، المتخصصة بتقديم خدمات السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية، مع شركة “إكسو ترافل” (EXO Travel)، المتخصصة بإدارة الوجهات السياحية. 

توقيع الشراكة بين الطرفين، جرت في مدينة جدة السعودية، بحضور ممثلين عن الشركتين، وممثلين عن وزارة السياحة السعودية. 

“إكسو السعودية” إضافة نوعية للسياحة السعودية
“إكسو السعودية” إضافة نوعية للسياحة السعودية

وتهدف الشراكة الجديدة بين مجموعة “إيلاف” و"إكسو ترافل" العالمية، إلى دعم رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “رؤية 2030” لا سيما على صعيد السياحة الخارجية إلى المملكة، وهو ما سيدفع بعجلة التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي. 

كما تنص اتفاقية الشركة بين الجانبين، على قيام الطرفين بالعمل على تطوير الحلول السياحية، والمضي قدماً بتعزيز الابتكار في القطاع السياحي وقطاعي السفر والضيافة. 

وتهدف مجموعة “إيلاف” ELAPH السعودية، عبر الشركة الجديدة “إكسو السعودية” لتنظيم كيان عالمي يدير الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، استناداً على وجود خبرات رائدة وشراكاتٍ عميقة وقوية مع وكالات السفر الدولية وشركات السياحة الكبرى.