الأربعاء 24 أبريل 2024

رسمياً الاتحاد الافريقي يعلن موعد مباريات النهائي بين الأهلي المصري والوداد المغربي

موعد نهائي دوري ابطال
موعد نهائي دوري ابطال افريقيا

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، موعد إقامة مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا. وسيستضيف الأهلي المصري على استاد القاهرة الدولي يوم الرابع من شهر يونيو المقبل. 

على ان تقام مباراة الإياب في الحادي عشر منه في المغرب وتتميز هذه المباراة بأنها تجمع بين فريقين عربيين قويين ومنافسين تاريخيين، حيث يسعى كلا الفريقين للفوز باللقب القاري.

مباراة الذهاب ستقام في القاهرة

مباراة الذهاب وطاقم التحكيم

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي بعد تجاوزه لنادي الترجي التونسي بفوزه عليه ذهابا وايابا بحصيلة 4/0، في حين أقصى الوداد المغربي نظيره صنداونز الجنوب افريقي من دور نصف النهائي بعد تعادله معه ذهابا بهدف لهدف في المغرب وتعادله في ارض صاندونز بهدفين لمثلها ليستفيد من تسجيله أهداف أكثر في أرض الخصم حسب قوانين الاتحاد الافريقي.

وفيما يتعلق بالحكام، سيتولى التحكيم طاقم ليبي بقيادة الحكم الليبي معتز إبراهيم في ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي المصري  والوداد المغربي ، وسيكون التونسي هيثم قيراط على تقنية الفيديو لمراقبة الvar.

تم رفع طلب من النادي المصري بحضور السعة الكاملة لملعب القاهرة في المباراة النهائية

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إقبالًا كبيرًا من الجماهير، حيث رفع مجلس إدارة النادي الأهلي في خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة لرفعه للجهات المعنية للمطالبة بحضور السعة الكاملة لاستاد القاهرة الذي يتسع لأكثر من 75000 متفرج  في مباراة الوداد المغربي ليستفيد أكبر قدر ممكن من وجود الجماهير التي دائما ما تكون عند الموعد و تشعل المدرجات حماس وتشجيع مما يجعله ملعب صعب على الخصوم في الملاعب الأفريقية حيث  أكد وليد عبد الوهاب، رئيس هيئة ملعب القاهرة، جاهزية الملعب لاستقبال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد الرياضي، بحضور الجماهير بالكامل. وصرح عبد الوهاب خلال حديثه مع إحدى القنوات بأن الملعب ينتظر الإخطار الرسمي بعدد الجماهير المسموح بحضورها، وأن كل شيء سيكون على ما يرام. كما تحدث عن أنه لم يحدث أي مشكلة من المشجعين خلال مباراة الأهلي والترجي التونسي بنصف نهائي الأبطال، مشيراً إلى أن الجمهور لديه رغبة قوية في العودة للمدرجات.

ملعب القاهرة الذي يتسع ل 75000 متفرج


ومن جهة أخرى يتطلع الوداد المغربي للعودة بنتيجة إيجابية من ارض خصمه ليكون ملعبه مسرحا للتتويج الافريقي في الحادي عشر من الشهر المقبل موعد مباراة العودة حيث سيُقام اللقاء الأول من نهائي دوري الأبطال في يوم الأحد الموافق 4 يونيو على أرض ملعب القاهرة الدولي، فيما ستكون المباراة الثانية في الـ11 من نفس الشهر، وستجرى على ملعب محمد الخامس الرياضي في الدار البيضاء.

ملعب محمد الخامس الذي سيستضيف مباراة الاياب في المغرب

تاريخ مباريات الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا 


في العودة الى تاريخ المواجهات بين الناديين حيث تواجه الفريقان في 11 مباراة. فاز الأهلي المصري بأربع مباريات وتعادل في أربع وخسر ثلاث لصالح نادي الوداد المغربي، وكانت آخر مباراة بينهما في نهائي دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي، والتي انتهت بفوز الوداد المغربي بنتيجة 2-0.

يُذكر أن هذه المواجهة النهائية بين الفريقين تعد الثالثة في تاريخ مواجهاتهما، وقد جرت على مدار الخمس سنوات السابقة منذ عام 2019. فحقق الفريق المغربي اللقب الإفريقي مرتين على حساب الأهلي المصري في 2019 و2022، 
واليوم في 2023 من سيكون على الوعد مع اللقب الاهلي المصري ام الوداد المغربي