الجمعة 29 مارس 2024

احتراق سيارة تسلا تضع إيلون ماسك في موقف محرج

احتراق سيارة تسلا
احتراق سيارة تسلا

احتراق سيارة تسلا تضع إيلون ماسك في موقف محرج، حيث كشفت تقارير إعلامية أن موجة من السخرية تعرض لها الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك شركة تسلا للسيارات الكهربائية بسبب أنباء عن احتراق نموذج جديد لسيارة تسلا الكهربائية المعروفة باسم “تسلا واي”. 

الأغرب من ذلك كله، هو الرد الغريب من قسم خدمة العملاء بشركة تسلا، والذي صعق الزبون الأميركي، بأن عليه إحضار السيارة إلى مركز الصيانة في الشركة. 

احتراق سيارة تسلا تضع إيلون ماسك في موقف محرج
احتراق سيارة تسلا تضع إيلون ماسك في موقف محرج 

احتراق سيارة تسلا 

وفي التفاصيل، أثار رد رسمي من قسم الصيانة في شركة تسلا للسيارات الكهربائية، المملوكة من قبل الملياردير الأميركي إيلون ماسك، موجة سخرية عارمة، حيث تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي رداً جامداً من قبل قسم الصيانة في الشركة، بعد أن أخبرهم زبون من ولاية كاليفورنيا يملك النموذج الجديد من سيارة “تسلا واي” الكهربائية، أن سيارته احترقت بالكامل، ليأتي رد خدمة العملاء في الشركة على نبأ احتراق سيارة تسلا الجديدة، بالطلب من الزبون أن يحضر السيارة الحترقة إلى قسم الصيانة في الشركة: حسب “بزنس انسايدر”.   

احتراق سيارة تسلا واي الكهربائية 

وفي تفاصيل قصة احتراق سيارة تسلا الكهربائية، ذكر الزبون الأميركي “بيشال مالا” أن قصته مع سيارة تسلا تحديداً النموذج الجديد المعروفة بـ"تسلا واي"  بدأت في وقت سابق، حيث قرر الزبون الأميركي المقيم في ولاية كالفورنيا، أن يستقل سيارته والذهاب بها لإجراء بعض التعديلات، وبعد الانتهاء العودة إللى المنزل. 

احتراق سيارة تسلا واي الكهربائية
احتراق سيارة تسلا واي الكهربائية 

وأوضح الزبون الأميركي، أنه وبعد قيادة السيارة لمسافة قصيرة على الطريق السريع، بدأت السيارة بالاهتزاز وإصدار صوت غريب، اعتقد الزبون الأميركي “بيشال مالا” أن الاهتزاز والصوت ناجم عن حدوث ثقب في أحد إطارات السيارة،  غير أن المشكلة بدأت أكثر تعقيداً وخوفاً بعدما رأى الزبون الدخان يتصاعد من أسفل السيارة.

وأضاف بالا، أن الموضوع تحول بسرعة من مجرد دخان عادي إلى نيران بدأت تلتهم أجزاء صغيرة من السيارة، ليأتي بعد وقت قصيير على كامل السيارة، حيث فشل رجال الإطفاء والطوارئ من إنقاذ السيارة من ألسنة اللهب، وضاعت جهودهم حيث كانت النيران أسرع. 

رد خدمة العملاء في شركة تسلا  

وعقب حادثة احتراق سيارة تسلا الكهربائية، ذكر الزبون الأميركي “بيشال بالا” أن الأمور باتت أكثر غرابة، خاصةً عندما لجأ “بالا” إلى مركز خدمة العملاء في شركة تسلا الكهربائية، حيث حاول “بالا” الاتصال مراراً وتكراراً بخدمة العملاء لكن دون جدوى، فلم يستجب له أحد. 

وبعد عدة محاولات من الزبون الأميركي للتواصل مع قسم خدمة العملاء في تسلا، حظي الزبون أخيراً باتصال مع ممثل خدمة العملاء، حيث صعق الزيون الأميركي برده بعد أن قال له بأن عليه أن يحضر السيارة المحترقة إلى مركز الصيانة في الشركة. 

وتسأل الزبون الأميركي المقيم في ولاية كالفورنيا، عن غرابة رد مركز الصيانة، وكيف بالإمكان أن يحضر هيكل سيارة محترقة بالكامل إلى مركز الصيانة، وقال مستغرباً: كيف لديهم الجرأة لقول ذلك، لن أشتري سيارة كهربائية أخرى".

احتراق سيارة تسلا واي الكهربائية
احتراق سيارة تسلا واي الكهربائية 

ليست المرة الأولى 

حادثة احتراق سيارة تسلا الكهربائية من نموذج “تسلا واي” اليوم، ليست المشكلة الأولى من هذا النوع التي تواجه شركة تسلا، حيث اندلعت النيران في طراز تسلا “اس بليد”  S Plaid في ولاية بنسلفانيا الأميركية، بينما كان مالكها يقود السيارة على الطريق السريع. 

كما كشفت تقارير إعلامية، عن وجود مئات الأعطال والعيوب في نماذج مختلفة من سيارات تسلا، خلال السنوات الماضية.