السبت 13 أبريل 2024

شكل الجسم عند المرأة

شكل الجسم عند المرأة له 7 أنماط .. أي منها ينطبق عليك؟

اشكال الجسم عند النساء
اشكال الجسم عند النساء

تعد أشكال الجسم عند المرأة موضوعًا شائعًا ومثيرًا للاهتمام في مجتمعنا الحديث. إن شكل الجسم عند النساء يلعب دورًا مهمًا في تعزيز الثقة بالنفس وتحديد الهوية الشخصية للمرأة. فكل امرأة مختلفة ومميزة وتحمل معها شكلًا فريدًا لجسمها. يمكن أن يتنوع شكل الجسم بين الرفيع والممتلئ، الطويل والقصير، الكمثري والمستطيل والقوام على شكل الساعة الرملية وغيرها الكثير.

 بفضل الثقافة المتنوعة وتوسعة مفهوم الجمال، بات من المقبول والمشجع تقبل وتقدير جميع أشكال الجسم. وبغض النظر عن الشكل الذي يتحلى به جسمك، فإنه يمكن أن يكون جميلاً ومدهشًا في ذات الوقت. في هذا المقال، سنستكشف بعض أشكال الجسم المختلفة التي تتنوع فيها النساء حول العالم ونستكشف الجمال الفريد الذي يتمتع به كل شكل جسم.

اشكال الجسم الشائعة عند النساء

 اشكال الجسم عند المرأة وصفات كل جسم

توجد عدة أشكال مختلفة للجسم عند المرأة، وكل شكل له صفات وملامح فريدة. إليك بعض الأشكال الشائعة وصفاتها:

1- الجسم المستطيل: يتميز بوجود توازن بين مقاسات الأكتاف والوركين، ويكون الخصر غالبًا غير محدد بشكل واضح.

2- الجسم المثلث: يتميز بمقاسات الأكتاف أو الصدر التي تكون أوسع من مقاسات الوركين، ويتميز بخصر غير محدد ومنحنيات متناسقة في الأجزاء العلوية.

3- الجسم ثلاثي الأبعاد: يتميز بأكتاف ووركين ومقاسات الصدر متساوية، مع وجود خصر محدد ومنحنيات مفتوحة ومتوازنة.

4- المثلث المقلوب: يتميز بمقاسات الوركين التي تكون أوسع من مقاسات الأكتاف، مع وجود خصر غير محدد ومنحنيات جميلة في الأجزاء السفلية.

5- شكل القمع: يتميز بمقاسات الأكتاف التي تكون أوسع من مقاسات الوركين، ويتميز بخصر غير محدد ومنحنيات أكثر نحافة في الأجزاء السفلية.

يهم التأكيد على أن هذه الأشكال هي مجرد تصنيفات عامة، وقد يكون لدى المرأة جسم يجمع بين صفات متعددة. هدفنا هو تشجيع التقبل والاحترام لجميع أشكال الجسم وتعزيز الثقة بالنفس بغض النظر عن الشكل الذي تمتلكه المرأة.

دليل تحديد شكل جسمك

3 أشكال شهيرة للجسم عند المرأة

الجسم بشكل ساعة الرمل: يعتبر هذا الشكل واحدًا من الأشكال الأكثر رغبة وشهرة في عالم الموضة. يتميز الجسم بشكل ساعة الرمل بتوازن متناسق بين مقاسات الأكتاف والوركين، مع وجود خصر محدد ومنحنيات أنثوية جميلة. يعتبر هذا الشكل مثاليًا للأزياء المختلفة حيث يمكن تنسيق معظم القطع والستايلات بشكل جذاب.

الجسم بشكل الكمثرى: يتميز الجسم بشكل الكمثرى بمقاسات الوركين التي تكون أوسع من مقاسات الأكتاف والصدر. تكون الأجزاء العلوية للجسم أنحف وأقل بروزًا بينما تكون الأجزاء السفلية أكثر امتلاءً وعرضًا. يمكن استخدام أنماط مختلفة للملابس لتحقيق توازن بصري وتسليط الضوء على الأجزاء المميزة الأخرى من الجسم.

الجسم الإجاصي: يتميز الجسم بشكل الإجاصة بمقاسات الأكتاف والوركين التي تكون متساوية أو قريبة من بعضها البعض، مع وجود خصر ضيق ومنحنيات مفتوحة ومثالية. هذا الشكل يعطي مظهرًا أنثويًا وأنيقًا، ويمكن تسليط الضوء على الخصر الرفيع باستخدام الأزياء التي تبرزه.

يجدر بالذكر أنه لا يوجد شكل جسم "صحيح" أو "خطأ" و “جميل” أو "قبيح" أي يجب على كل امرأة أن تفتخر بجسمها وتحبه كما هو. 

اختيار سروال الجينز حسب شكل جسمك

اختيار الملابس حسب شكل الجسم

1- قصات الملابس المناسبة لجسم الساعة الرملية

  • الفساتين الملتفة حول الخصر وتبرز المنحنيات الطبيعية.
  • البلوزات والفساتين ذات القصات الطويلة والواسعة.
  • البناطيل والتنانير ذات الخصر المرتفع.

2- قصات الملابس المناسبة لجسم الكمثرى

  • القمصان والفساتين ذات الأكمام الواسعة والرقبة العالية.
  • الجاكيتات والسترات قصيرة الطول لتسليط الضوء على الجزء العلوي من الجسم.
  • البناطيل ذات القصة المستقيمة أو الواسعة منتهية بقدم
  • الفساتين والتنانير ذات القصات الواسعة في الأجزاء السفلية لتحقيق توازن بصري.
    • البناطيل ذات القصة الواسعة مثل البالازو وسروال الجرس.

3- قصات الملابس المناسبة لجسم الإجاصة

  • الفساتين والتنانير ذات القصات المنحنية والأكمام الواسعة لإضافة حجم إلى الأجزاء العلوية.
  • السترات والجاكيتات ذات الأزرار والتفاصيل الأفقية لإضافة عرض للأجزاء العلوية.
  • البناطيل ذات القصات الضيقة أو المدببة لإبراز القامة الرشيقة.

هذه مجرد بعض الاقتراحات العامة، ومن المهم أن تختاري الملابس التي تشعرين فيها بالراحة وتعكس شخصيتك وذوقك. قد يكون من المفيد أيضًا استشارة خبير موضة للحصول على نصائح مخصصة حسب شكل جسمك وذوقك الشخصي.

الملابس المناسبة لكل جسم

كيف اعرف شكل جسمي

لمعرفة شكل جسمك، يمكنك النظر الى المرآة  وملاحظة توزيع الأجزاء المختلفة من جسمك. كما يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قياس الأكتاف: قيسي عرض الأكتاف في الجزء الأعلى من جسمك.

قياس الصدر: قيسي محيط الصدر عند أعلى نقطة للثدي.

قياس الخصر: قيسي أصغر جزء في منطقة الخصر، وهو عادة ما يكون أعلى من نقطة السرة وأدنى من نقطة الصدر.

قياس الوركين: قيسي عرض الوركين عند أوسع جزء في منطقة الورك.

بناءً على هذه القياسات، يمكن تحديد شكل جسمك وتحديد النسب بين المقاسات المختلفة. يحدد شكل الجسم بأشكال مختلفة مثل ساعة الرمل، الكمثرى، الإجاصة وغيرها. يمكنك الاستعانة بدليل أشكال الجسم للمساعدة في معرفة الشكل الذي يتوافق مع قياساتك.

يجب الإشارة إلى أن هذه الطريقة لتحديد شكل الجسم تعتمد على القياسات الأساسية، ومع ذلك، قد يكون لديك مزيج من عناصر مختلفة من الأشكال المذكورة. يجب أن تتذكري أن جسم كل شخص فريد وجميل بطريقته الخاصة.

انواع اجسام النساء

في النهاية، يجب أن نتذكر أن الأشكال المختلفة للجسم عند المرأة تعكس تنوع وتعددية الجمال. لا يوجد شكل جسم "مثالي" ولا ينبغي على المرأة أن تحاول تغيير جسمها لتناسب المعايير الجمالية المفروضة.

كل جسم فريد وجميل بطريقته الخاصة، وما يهم حقًا هو أن تشعر المرأة بالراحة والثقة في جسمها ويجب أن يكون الهدف الأساسي هو العناية بالصحة العامة والشعور بالسعادة والرضا عن الذات.

لذا، دعونا نفرح بتنوع الأشكال الجسم ونشجع تقبل الذات والاحترام المتبادل. لا تنسي أن تعتني بنفسك وترتدي الملابس التي تجعلك تشعرين بالثقة والجاذبية، بغض النظر عن شكل جسمك. الجمال يأتي في أشكال متعددة، وكل امرأة تستحق أن تشعر بالجمال والاحترام بغض النظر عن شكل جسمها.